Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة SAMRAN
    هل تشرح هذه النقطه أكثر صراحه لم أفهم قصدك
    يعني لو الماب عندي 1024×1024 كيف سيتعامل المصير معها ؟ و هل يجب أن تكون بمقاس اخر؟
    ي
    لا الـ 1024x1024 تنطبق عليها المقاسات.
    مثلا لو عندك 1000 على 1150 . البرنامج يحتاج الى تحويلها الى أقرب مقاس يستطيع التعامل معه و تحميله في الذاكرة RAM ألا و هو 1024 x1024
    3DReel2005



    تعليق


    • #47
      كلامك صحيح لزهر ..... هذه القيم الرياضيه قيم برمجيه يفهم برنامج الثري دي وبالاحرى ال open gl او الديركت اكس ... وكذلك كرت الشاشه .. ولكني ساركز على نقطه .. كما ذكرت سابقا .... تستطيع ان ترندر فقط ال ambient او specular من اي مصير مساعد لتعزيز عمق الظل وتوزع الظلال في المشهد ... وتضيفه على الرندر الافتراضي باي برنامج كومبوزيتينج
      صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

      تعليق


      • #48
        جزاكم الله خير يا شباب و حقيقة استفدنا كثير جداً من الخبرات.
        و سأحاول تلخيص ما توصلنا إليه من هذا النقاش المثمر.
        1- إذا توفر رندر فارم يكون هذا إسهام كبير في تسريع الرندر.
        2- يجب إتقان الإضاءة التقليدية بحيث يكون توزيع الإضاءة فعال و لا يحتاج وقتاً كبيراً في الرندر.
        3- استخدام خامات واقعية و إجادة عملية الإكساء لزيادة التفاصيل بدون زيادة زمن الرندر كثيراً لأن التفاصيل الكثيرة في تكوين المجسم تأخذ وقتاً أكثر من الخامة في الرندر.
        4- العمل بمبدأ الإهتمام بالتفاصيل المهمة ، مثلاً الأجسام القريبة من الكاميرا تأخذ تفاصيل أكبر و جهد أكبر من المصمم ، أما التفاصيل البعيدة إن استطاع أن يضع صور مكانها أو مجسمات منخفضة الدقة lowpoly لتسريع الرندر.
        5- إتقان تحرك الكاميرا لأنها تعمل جانب هاماً في التركيز على جزء معين دون غيره.
        6- عمل رندر في شكل طبقات Layers و من ثم دمجها مع بعض باستخدام برامج الدمج Composition ، و يمكن عمل رندر لكل طبقة برندر مختلف.
        7- عمل مؤثرات الضباب و التمويه motion bur و مؤثر depth of field في برامج الدمج composition لتقليل الزمن.
        8- استخدام التقنيات التي تساعد في تحسين الإضاءة بدون وقت كبير مثل تقنية ambint occlusion>
        9- إعادة استخدام حل الجي آي أو الراديوسيتي ما بين اللقطات ، حيث يكفي حسابه في أول لقطة للخلفيات و البيئة و العناصر الثابتة و إعادة استخدامه لباقي اللقطات ثم دمج العناصر المتحركة ببرامج الكومبوزيسشن.
        10- الإستفادة من تقنيات الجي السريعة مثل تقنية Hyper GI في الفاينال رندر و المخصوصة للمشاهد المتحركة (إلى حد ما).
        11- أن تكون الخامات بأبعاد من مضاعفات 2 كما أسلف الأخ لزهر مثلاً 512×512 أو 1024×1024......
        أرجو أن لا أكون نسيت نقطة
        في إنتظار إسهامات أخرى و تجارب
        جزاكم الله خير
        صفحتي على انستاجرام
        https://www.instagram.com/9picks

        اتقوا النار و لو بشق تمرة

        _______________________

        Taking you to the MAX

        _______________________


        تعليق


        • #49
          بالنسبة لعملك يا أخي سامران أعجبني الرندر و الإضاءة، و أنا أفتكر أنها مناسبة جداً.
          الأخ أكرم العمل جميل و الفكرة جميلة و لكني أظن أنه أخذ وقت كبير في الرندر ،يوجد بعض الفليكر flicker في قمم الأشجار و لكني أفتكر أنها غير ملحوظة لعامة الناس.
          صفحتي على انستاجرام
          https://www.instagram.com/9picks

          اتقوا النار و لو بشق تمرة

          _______________________

          Taking you to the MAX

          _______________________


          تعليق

          يعمل...
          X