Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يصل إلى الرقم 1000

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 857 ..............

    تعليق


    • 858

      من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددة الاسباب و الموت واحد !
      The only real mistake is the one from which we learn nothing
      ____________________________________

      معرضي للصور الفتوغرافية

      تعليق


      • هي طويلة معاكم؟
        1000
        وظلم ذوي القربى أشد مضاضة*****على المرء من وقع الحسام المهند
        هل تشعر بالملل؟ قم بزيارة موقعي الجديد للألعاب
        كما يمكنك زيارة موقعي باللغة الإنجليزية

        تعليق


        • لا تستعجل على رزقك
          860
          القنـــاعة كنز لا تفنى

          تعليق


          • 861

            ..........................قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
            (هلك المتنطعون)

            تعليق


            • 862

              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
              ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
              إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
              مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.


              تعليق


              • 863


                سامي يوسف يجيد العزف على سبع آلات موسيقية (قمة الإبداع)

                تعليق


                • 864

                  موضوع منقول للأهمية.

                  إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
                  من يهده فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
                  ((يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون ))
                  ((يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام أن الله كان عليكم رقيبا ))
                  (( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما ))
                  أما بعد : فإن خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد وإن شر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار.
                  أمابعد: يقول الله تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين *وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن
                  في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ))
                  يقول الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود رضى الله عنه مقسما بالله قائلا : والله الذي لا إله
                  إلا هو إنه الغناءوالله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء
                  ‏ أي أن الله توعد من يشتري لهو الحديث بعذابين الأول عذاب مهين والثاني بعد التذكير بالله عند قوله واذا تتلى عليه آياتنا بالعذاب الأليم لمن هذا يا رب إنه لمن سمع الغناء الله أكبر اين المسلمين من هذه الاية الكريمة الواضحة لما هذا التهوان بامر الله الا يعلموا ان الغناء محرم
                  الا يعلموا ان الله عز وجل يغار على محارمه ان تنتهك إن الغناء قد إنتشر هذه الايام وعم
                  وطم في أغلب بيوت المسلمين وفي اعمالهم وسياراتهم واغلب احوالهم ولا حول ولا قوة الا بالله وهم يغنون حتى اننا خبرنا من الثقات ان احدهم حدث معه حادث بسيارته وكان التسجيل يغني باعلى الاصوات فعندما جاء احدهم وقال له قل لا اله الا الله سب الذات الإلهيه ومات وهو يغني نعوذ بالله من سوء الخاتمة نعم عباد الله من عاش على ذكر الله وجعل جل وقته ذكرا لله مات وهو يذكر الله ومن عاش على الغناء وبقى يغني ويرنم مات على حالته تلك وهذه هي الخسارة يا عباد الله يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( سوف ياتي اقوام من امتي يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)) هي حرام وهم يستحلونها ودعونا ان نرجع الى ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه الكرام الم تروا الى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث السابق ذكره وايضا قوله في الحديث الاخر (( ليمسخن اقوام من
                  امتي لقردة وخنازير قيل ما بالهم يا رسول الله قال باتوا على شرب الخمر وسماع المعازف ))
                  ان الامر خطير ومخيف محمد الذي يقول الله عز وجل بحقه ((و ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى)) يقول ان هذه الامة سوف يحدث بها خسف ومسخ الي قردة وخنازير سبحان الله (( فلا يأمن مكر الله الا القوم الخاسرين )) وكان يقول رسول الله عليه الصلاة والسلام (( صوتان ملعونان حمقاوان صوت نغمة عند لهو ورنة عند مصيبة )) يا من تسمع الغناء يا من تغني انك ان سمعته تسمع صوت ملعون وان غنيته يكون صوتك ملعون ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من سمع قينة _مغنيه _ وهي تغني صب في اذنيه الانك اي الرصاص المذاب )) وذلك هو نهج الصحابة رضى الله عنهم فذلك ابو بكر الصديق عندما دخل على رسول الله صلى الله عليه وعنده جواري يقمن بالغناء قال مستنكرا عليهن امزمار الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقر الرسول صلى الله عليه وسلم الدف للنساء او الجواري بالاخص في الاعياد لا يتعدى عن ذلك الا في النكاح ايضا وفقط للنساء ولا يكون ذلك ديدنهن وذلك هو الثابت فالشاهد من هذا الاثر ان ابو بكر الصديق اعتبر هذا الغناء من مزمار الشيطان وذلك عبدالله بن عمر عندما كان مع غلام له وسمع راعي يعزف على ناي كانت معه فحاد عن الطريق ووضع اصبعيه في اذنيه حتى ذهب الصوت وقال لغلامه هكذا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه سمع الغناء وانه لما ذهب الي احد الاعراس في مكة قبل ان ترسل عليه الرسالة نام حتى انتهى كل شىء ولم يسمع الغناء
                  وهذا عبدالله بن مسعود يقول ان الغناء ينبت النفاق بالقلب كما ينبت الماء الزرع ويقول ايضا ما اجتمع حب الغناء وحب القرآن في قلب رجل واحد الا اخرج احدهما الاخر والنفس بطبيعتها تميل الي السوء الا مع المجاهده وذلك ديدن التابعين والعلماء السابقين سلف هذه الامة فهذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول لمربي ابنه فليكن اول ما تعلمه من علمك بغض الملاهي والغناء فانه قد وصلنا عمن قبلنا ان الغناء ينبت النفاق بالقلب كما ينبي الماء البقل وعندما مر الامام احمد رحمه الله عن قوم وهم يغنون قال : هذا شعار فساقنا وسأل الامام الشافعي رحمه الله عمن يغني فقال ترد شهادته لفسقه وللامام ابن القيم في الغناء كلام طيب حسن لمن اراد ان يرجع اليه في اغاثة اللهفان
                  عباد الله توبوا الي الله قبل ان تموتوا واعملوا في يوم به عمل بلا حساب ليوم به حساب بلا عمل وذكروا هاذم اللذات الموت وتذكروا ظلمة القبر وضمة القبر وسؤال الملكين ونعيم القبر او للاسف تعاسته وتذكروا المحشر يوم تدنوا الشمس من الخلائق ويخافون الحساب والعذاب
                  وتذكروا الوقوف بين يدي الله عز وجل والحساب كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من نوقش الحساب عذب وتذكروا نار جهنم وتذكروا كيف ياخذ الناجي كتابه بيمنه ويقول هآؤم اقرؤا كتابيه وتذكروا من ياخذ كتابه بشماله ويقول يا ليتني ولم تنفعه هذه الكلمة
                  واذكركم ان شهر الرحمة والمغفره والعتق من النار على الابواب فتوبوا الى جميعا
                  وسبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.


                  عن أنس رضي الله عنه قال
                  : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                  تعليق


                  • 865..............
                    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيرة اذلنا الله

                    تعليق


                    • 866

                      مقال آخر وهو منقول أيضا



                      فمن القرآن قوله تعالى:

                      {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ} [لقمان:6].
                      قال ابن مسعود في تفسير هذه الآية: والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء وأقسم على ذلك ثلاثة مرات.

                      ومن السنة ما روته عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “والذي نفسي بيده ما رفع رجل عقيرته بالغناء إلا ارتدفه شيطانان يضربان بأرجلهما صدره وظهره حتى يسكت”.

                      وعن أنس أيضاً رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من جلس إلى قينة صب في أذنيه الآنك يوم القيامة” الآنك هو الرصاص المذاب،وقال صلى الله عليه وسلم: “ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحــر والحـرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام من جنب علم (جبل)، تروح عليهم بسارحة
                      يأتيهم الفقير لحاجة فيقولون إرجع إلينا غداً فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة”. رواه البخاري .

                      1. مذهب الحنـفـيــة: يقرر الحنفية في كتبهم أن سماع الغناء فسق وأن التلذذ به كفر

                      2. مذهب المالكيــــة: سئل الإمام مالك عن الغناء فقال: إنما يفعله عندنا الفساق ، وسأل رجل الإمام مالك عن الغناء فقال مالك: إذا جيء بالحق والباطل يوم القيامة ففي أيهما يكون الغناء ، قال السائل: في الباطل ، قال مالك: والباطل في الجنة أو في النار ، قال في النار ، قال: اذهب فـقــد أفتيت نفســـــــــــــــك

                      3. المذهب الشـافعي: قال الإمام الشافعي: من استكثر منه فهو سفيه ترد شهادته.

                      4. المذهب الحنبـلي: يقول الإمام أحمد إن الغناء لا يعجبني ، إنه ينبت النفاق بالقلب ، والغناء باطل والباطل في النار.

                      نصيحة :
                      فقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} [النور:19].


                      عن أنس رضي الله عنه قال
                      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                      تعليق


                      • سامي يوسف يجيد العزف على سبع آلات موسيقية (قمة الإبداع)
                        والله العضيم اكاد اموت من الضحك.
                        عمي اترك عنك حركات الاطفال.
                        الامر مش بيني وبينك .

                        تعليق


                        • 867

                          اضافة علمية :بالنسبة للرصاص فانه يبدأ في الذوبان ابتداء من درجة 800 درجة سيلسيوس فمن كانت له القدرة على احتمال ذلك فهنيئا له.

                          سامي يوسف النموذج المثالي
                          ونتساءل لم أهانت الدنمارك نبينا صلى الله عليه وسلم؟


                          محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا ومثالنا ونسأل الله أن يحشرنا في زمرته.


                          عن أنس رضي الله عنه قال
                          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                          تعليق


                          • 2. مذهب المالكيــــة: سئل الإمام مالك عن الغناء فقال: إنما يفعله عندنا الفساق ، وسأل رجل الإمام مالك عن الغناء فقال مالك: إذا جيء بالحق والباطل يوم القيامة ففي أيهما يكون الغناء ، قال السائل: في الباطل ، قال مالك: والباطل في الجنة أو في النار ، قال في النار ، قال: اذهب فـقــد أفتيت نفســـــــــــــــك
                            أهل المغرب مالكيون ولله الحمد.


                            عن أنس رضي الله عنه قال
                            : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                            تعليق


                            • 868

                              أئمة الإسلام من التابعين وأتباعهم الذين أباحو الغناء والمعازف
                              شريح القاضي
                              سعيد بن المسيب
                              الشعبي
                              الزهري
                              عطاء بن أبي رباح
                              طاووس
                              محمد ابن سيرين
                              المنهال بن عمرو
                              إبراهيم بن سعد
                              الجنيد
                              القشيري
                              عبد العزيز بن الماجشون
                              الروباني
                              القفال
                              الأدفوي
                              إمام الحرمين
                              الماوردي
                              الفوراني
                              أبوإسحاق الشيرازي
                              إبن القيسراني
                              الغزالي
                              أبو طالب المكي
                              ابن العربي
                              ابن حزم
                              السهروردي
                              السمعاني
                              إبن أبي الدم
                              العز ابن عبد السلام
                              هؤلاء ثلة من مشاهيرالعلماء والأئمة الذين ذهبو في الغناء
                              مذهب الإباحة .... والمراد من هذا هو إثباة الخلاف القائم
                              حول مسألة الغناء بالمعازف. وإن تحريمها ليس بمتفق عليه
                              بين علماء الإسلام.
                              والله تعالى اعلم

                              تعليق


                              • 869
                                لا حول ولا قوة الا بالله
                                ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
                                إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
                                مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.


                                تعليق

                                يعمل...
                                X