انا ارى ان الهدف من الاعمال هو تحدي الواقعية وهو بالوصول لها
واشيد بكلام العاشق فالوصول للواقعية يتطلب الدقة في كل شيئ وهي المعادلة الصحيحة للوصول للواقعية
الدقة المفرطة (هذا بخصوص الاعمال التي تحاكي الواقع)
واضيف
النقد يساعد في الوصول للواقعية ويجب على المصمم ان يستفيد مما يريده وينتقيه من النقد ففي بعض الاحيان ، لا تكون الملاحظات صحيحة بالمرة وهذا ناتج من عدم خبرة الناقد، لذلك ، الناقد الخبير هو المطلوب لانه بنظرة للتصميم يمكنه معرفة كل التفاصيل والمراحل التى مر بها التصميم ويستطيع من خلال ذلك تحليل العمل واعطاء رأي سليم يصب في مصلحة المصمم والعمل .
بخصوص السؤال
ماهو الحد أو السقف الذي يستطيع أن يقف عنده ونقول له عندئذ تصميمك 100% ولا يحتاج للتعديل
في رأيي الخاص والمتواضع اعتقد حين لا يفرق المرء بين العمل وبين الصورة هنا نقول قف للنقد.
ولكن
توجد انواع من الاعمال لا تقبل النقد مثل اعمال الكرتون فهي تتبع اسلوب مبسط للتصاميم واساليب تنفيذها عديدة ومختلفة جدا لذلك تخرج من قاعدة النقد وربما بعض النقد الخفيف يساعد في تحسينها من انة ربما ايضا لا يكون ضرويا.
واشيد بكلام العاشق فالوصول للواقعية يتطلب الدقة في كل شيئ وهي المعادلة الصحيحة للوصول للواقعية
الدقة المفرطة (هذا بخصوص الاعمال التي تحاكي الواقع)
واضيف
النقد يساعد في الوصول للواقعية ويجب على المصمم ان يستفيد مما يريده وينتقيه من النقد ففي بعض الاحيان ، لا تكون الملاحظات صحيحة بالمرة وهذا ناتج من عدم خبرة الناقد، لذلك ، الناقد الخبير هو المطلوب لانه بنظرة للتصميم يمكنه معرفة كل التفاصيل والمراحل التى مر بها التصميم ويستطيع من خلال ذلك تحليل العمل واعطاء رأي سليم يصب في مصلحة المصمم والعمل .
بخصوص السؤال
ماهو الحد أو السقف الذي يستطيع أن يقف عنده ونقول له عندئذ تصميمك 100% ولا يحتاج للتعديل
في رأيي الخاص والمتواضع اعتقد حين لا يفرق المرء بين العمل وبين الصورة هنا نقول قف للنقد.
ولكن
توجد انواع من الاعمال لا تقبل النقد مثل اعمال الكرتون فهي تتبع اسلوب مبسط للتصاميم واساليب تنفيذها عديدة ومختلفة جدا لذلك تخرج من قاعدة النقد وربما بعض النقد الخفيف يساعد في تحسينها من انة ربما ايضا لا يكون ضرويا.
تعليق