فليسمو المسجد الى ما يشاؤون المهم ان المساجد باتت تغزو الغرب بسبب ضياعه وانحرافه اخلاقيا والكثيرين اصبحو يرو ان الكنيسه ليست الى مصلحه مبنيه على اسس غير صحيحه واقصد فيها من اراد ان تكون هكذا
وبات الذي كان يزني ويخمر يرى ان الاسلام هو النجاة من عقاب الله فنجد ان كثيرين ومن مختلف العامه تدخل المساجد في اوروبا لانها ترى فيه الحق
نعم عندنا مسميات جديده ------ لاشياء جديده لم تكن موجوده وقت وضع اللغه
انت بتحسسنى ان مثلا اللغة بوتضع ازاى
الشعب كان اخرس مثلا وبيعدوا مع بعض وباشارات الصم و البكم يالا نحط لغة
اللغة هى تراكم الثقافات المختلفة للشعوب المختلفة على السنين حسب تاثرها بالحضارات المختلفة
الاصل فى اللغات واحد
ثم بدا الانشقاق بين اللغات نتيجة تباعد الاماكن وعدم وجود وصيلة اتصال مختلفة
ثم اخذت كل لغة تؤثر على الاخرى حسب التأثر الدينى والثقافى و العلمى
نعم اللغات كانت تراكم حضارات الى ان اصبحت علما ولها مراجع ومعاجم بعد جمعها
ثم الحديث فيها هو قيام مجامع اللغات باضافه المصطلحات والمسميات الجديده بنظام
=
لا الشعوب لم تكن خرساء وتكلمت يوم الثلاثاء فوضعوا لغه
لكن ما كان قد نتج من تسميات تنتشر بين العامه ثم بعد وقت تثبت وتطغى تسميه معينه وتصبح هى المعتمده للتسميه
لكن بعد النظم والعلم اصبحت العمليه نوعا ما منظمه لاساس اللغه اما التسميات العشوائيه التى يقوم بها العامه اصبحت تسمى باللغه العاميه التى هى لغه ليست معتمده كلغه رئيسيه تمثل بلدا او قاره
لذلك تجد فروقا بين الاستراليين والامريكان والانجليز رغم ان اللغه واحده انجليزيه كما ان الانجليزيه القديمه تختلف عن الجديده وطبعا تتاثر باللهجات و و و
المهم انه لا ينفع توجيه العالم لاستعمال مفرادتنا فى لغتهم وسيحدث حتى لو فرضنا عليهم ذلك
ان يعرف ذلك الباحثين هناك فقط اما بقيه الشعب العادى لن يفهم او يعرف ما فرضناه من تسميات
وستجد مشكله ان يتابع كلامك الحاوى الى تسميات انت واضعها لاشياء هو يعرفها بتسميه اخرى
فيتوه المعنى وتضطر انت فى النهايه تتكلم معه بطريقه الافلام العربى التى هى ان تذكر تسميتك متبوعه بتسميته هو لنفس الشىء
زى افلام فؤاد المهندس لما يعمل مستر اكس ويقول له اى ويل كيل يو هاقتلك
تعليق