((((اذا لا تنحصر المهمة بالعلماء والمفكرين الاسلاميين الكبار وبالدعاة
وواجب على كل مسلم نشر الدين الاسلامي و الدعوةاليه ))))))
اخى العزيز لم اقصر الدعوه على احد انا اتكلم عن طريقه الدعوه وليس من الذى يدعوا
يعنى لو عالم متخصص فى الدين ممكن يتخذ اسلوب صحيح وممكن يخطىء فى طريقته للدعوى
وممكن انسان بسيط كمثل التجار المسلمين فى اسيا تكون دعوتهم مؤثره اكثر من متخصص
دارس
ارجع والخص خلاصه قولى كله :
لا يجب ان ننساق وراء موضه النت او غيرها المنتشره هذ الايام بالمهاجمه المباشره او عن طريق نقل قصص تحوى علنيا او ضمنيا هجوما على دين اخر
وهذا الكلام لا اكتبه للمسلمين فقط بل اشمل به المسيحيين ايضا
اعنى انه لا يصح ان نهين ايا من هذه الاديان ولا ان نندفع وراء من يريدوا ايقاعنا فى الخطأ
ليس هدم المسيحيه هو الذى ينصر الاسلام ولا هدم الاسلام ينصر المسيحيه
لن نحصل فى النهايه من هذا التبارى والتحدى على فوائد بل نزاعات واقاويل وكثير من الامور المختلقه لتعزيز المواقف يعنى سنجد مؤلفات خياليه تدخل وتصير حقائق وسط الحقيقه من الطرفين
حكايه من هنا على حكايه من هناك على اشاعه على تفسير خاطىء على شتيمه على تحدى
وفى النهايه سنكون اضحوكه للعالم كله
هذا المنتدى ومنتديات اكيد اخرى لا اتابعها يحاول اى شخص بجهل ان يكون مجاهدا بالنقل
لقصص او اعجازات او او او
وكثير منها غير حقيقى ومفتعل او مفهوم خطأ وهذا يؤدى الى عكس فائده الدعوى
يعنى اعطيك مثلا حيا :
نشر عضو صوره 3 دى لفتاه وقال ان الله سخطها لانها اهانت القرأن وطبعا لم يكن هو صاحب هذا الابتكار بل نقله بدون ان يتبين ان هذا منشور على انه عمل فنى وليس حقيقى
هل تعتقد هذا يعزز الدعوه ولا يجعلك تستهزىء ويبعدك اكثر ؟؟؟؟
هل تعتقد ان لو واحد يصر على الاستفزاز فى طريقه دعوته ويتحدى بكل الطرق ويفرع اى موضوع نتناوله لجرك الى المناظرات
هل هذا يفيد الدعوه ؟ ولا يغضبك ويجعلك غير محايد فيما تقراؤه مما وضعه لك من منقولات ؟؟
ايضا
الاعجاز العلمى :
كثر جدا بين الناس لدرجه ان كثيرين اصبحم يبتكرونه اى انهم لا ينقلون من مصادر مدروسه ومثبته
لما ؟؟
لانهم يريدوا زيادته وخلاص وكل واحد حسب تعليمه ومخه اضاف مايراه اعجازا ويلزم به
العالم كله كده بدون دراسه ولا تيقن
هذا يؤدى الى تفشيل عام للدعوه لانك يجب ان تذكر الاكيد فقط وعندما يثبت شيئا جديدا
اذكره
لكن تقول هذا اعجاز وان شاء الله سيظهر انه اعجاز وسينصر الله الاسلام ده كلام ؟؟؟؟
ما خلاص لو ادمجت الخطأ مع الصحيح واعتمدت على التمنى اصبحت المثبوتات كلها محل شك
ما نعانى منه عزيزى هو شخصيه الانسان العربى بالذات حماسه اكبر من قدرته فيفيض من عنده بلا اساس وبنيان كافى لما يعرضه
مما يجعل كل كلامه ينهار بنفسه بفضل مايزيد به من كلام ومعلومات خاطئه وسط الصحيح
لذا لما نلجأ للاعجاز العلمى ونحن لسنا فى مصاف العلماء العلميين ؟؟ يعنى عند اى مناقشه
سننهار امام اى عالم علمى ؟
اذا الدعوه عن طريق الاعجاز العلمى وضعها الصحيح ان يقوم بها علماء علميين مسلمين
قادرين على النقاش لتاكيدها بخلفيه علميه كافيه تؤزرهم وقت المناقشه
هذا ما يجعل الناس اقساما كل واحد يقوم بالدعوه من خلال ما هو فعلا قادرا عليه
لكن تبنى افكار احد او منقولات من احد او ان تتحمس لراى احد غير كافى لتكون دعوتك
سليمه وكامله الجوانب وعندك اجابات كافيه و و و و
التأهيل مطلوب لكل فعل تفعله فاختار نوع وطريقه دعوتك بما يناسب معرفتك وقدراتك
والا كنت انت سببا فى افشال هذه الدعوه وقد تسىء الى دينك اكثر مما تخدمه اذا ذكرت شيئا خاطئا وسط الصحيح
يا ترى فهمت قصدى ؟؟؟
وواجب على كل مسلم نشر الدين الاسلامي و الدعوةاليه ))))))
اخى العزيز لم اقصر الدعوه على احد انا اتكلم عن طريقه الدعوه وليس من الذى يدعوا
يعنى لو عالم متخصص فى الدين ممكن يتخذ اسلوب صحيح وممكن يخطىء فى طريقته للدعوى
وممكن انسان بسيط كمثل التجار المسلمين فى اسيا تكون دعوتهم مؤثره اكثر من متخصص
دارس
ارجع والخص خلاصه قولى كله :
لا يجب ان ننساق وراء موضه النت او غيرها المنتشره هذ الايام بالمهاجمه المباشره او عن طريق نقل قصص تحوى علنيا او ضمنيا هجوما على دين اخر
وهذا الكلام لا اكتبه للمسلمين فقط بل اشمل به المسيحيين ايضا
اعنى انه لا يصح ان نهين ايا من هذه الاديان ولا ان نندفع وراء من يريدوا ايقاعنا فى الخطأ
ليس هدم المسيحيه هو الذى ينصر الاسلام ولا هدم الاسلام ينصر المسيحيه
لن نحصل فى النهايه من هذا التبارى والتحدى على فوائد بل نزاعات واقاويل وكثير من الامور المختلقه لتعزيز المواقف يعنى سنجد مؤلفات خياليه تدخل وتصير حقائق وسط الحقيقه من الطرفين
حكايه من هنا على حكايه من هناك على اشاعه على تفسير خاطىء على شتيمه على تحدى
وفى النهايه سنكون اضحوكه للعالم كله
هذا المنتدى ومنتديات اكيد اخرى لا اتابعها يحاول اى شخص بجهل ان يكون مجاهدا بالنقل
لقصص او اعجازات او او او
وكثير منها غير حقيقى ومفتعل او مفهوم خطأ وهذا يؤدى الى عكس فائده الدعوى
يعنى اعطيك مثلا حيا :
نشر عضو صوره 3 دى لفتاه وقال ان الله سخطها لانها اهانت القرأن وطبعا لم يكن هو صاحب هذا الابتكار بل نقله بدون ان يتبين ان هذا منشور على انه عمل فنى وليس حقيقى
هل تعتقد هذا يعزز الدعوه ولا يجعلك تستهزىء ويبعدك اكثر ؟؟؟؟
هل تعتقد ان لو واحد يصر على الاستفزاز فى طريقه دعوته ويتحدى بكل الطرق ويفرع اى موضوع نتناوله لجرك الى المناظرات
هل هذا يفيد الدعوه ؟ ولا يغضبك ويجعلك غير محايد فيما تقراؤه مما وضعه لك من منقولات ؟؟
ايضا
الاعجاز العلمى :
كثر جدا بين الناس لدرجه ان كثيرين اصبحم يبتكرونه اى انهم لا ينقلون من مصادر مدروسه ومثبته
لما ؟؟
لانهم يريدوا زيادته وخلاص وكل واحد حسب تعليمه ومخه اضاف مايراه اعجازا ويلزم به
العالم كله كده بدون دراسه ولا تيقن
هذا يؤدى الى تفشيل عام للدعوه لانك يجب ان تذكر الاكيد فقط وعندما يثبت شيئا جديدا
اذكره
لكن تقول هذا اعجاز وان شاء الله سيظهر انه اعجاز وسينصر الله الاسلام ده كلام ؟؟؟؟
ما خلاص لو ادمجت الخطأ مع الصحيح واعتمدت على التمنى اصبحت المثبوتات كلها محل شك
ما نعانى منه عزيزى هو شخصيه الانسان العربى بالذات حماسه اكبر من قدرته فيفيض من عنده بلا اساس وبنيان كافى لما يعرضه
مما يجعل كل كلامه ينهار بنفسه بفضل مايزيد به من كلام ومعلومات خاطئه وسط الصحيح
لذا لما نلجأ للاعجاز العلمى ونحن لسنا فى مصاف العلماء العلميين ؟؟ يعنى عند اى مناقشه
سننهار امام اى عالم علمى ؟
اذا الدعوه عن طريق الاعجاز العلمى وضعها الصحيح ان يقوم بها علماء علميين مسلمين
قادرين على النقاش لتاكيدها بخلفيه علميه كافيه تؤزرهم وقت المناقشه
هذا ما يجعل الناس اقساما كل واحد يقوم بالدعوه من خلال ما هو فعلا قادرا عليه
لكن تبنى افكار احد او منقولات من احد او ان تتحمس لراى احد غير كافى لتكون دعوتك
سليمه وكامله الجوانب وعندك اجابات كافيه و و و و
التأهيل مطلوب لكل فعل تفعله فاختار نوع وطريقه دعوتك بما يناسب معرفتك وقدراتك
والا كنت انت سببا فى افشال هذه الدعوه وقد تسىء الى دينك اكثر مما تخدمه اذا ذكرت شيئا خاطئا وسط الصحيح
يا ترى فهمت قصدى ؟؟؟
تعليق