Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا جماعه مارأيكم في سااامي يوسف ؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    أخي : youssef_23

    ممكن تعطيني دليل واحد من القرآن يثبت رجم الزاني المحصن

    لا يوجد

    فأخذنا هذا الحكم التشريعي في حق الزاني المحصن من السنة مع عدم ذكر النص بالقرآن

    ففي السنة النبوية من الأحكام التشريعية مالم يرد بالقرآن نصاً

    وهذا يثبت أن السنة النبوية يأخذ منها الأحكام الشرعية

    أضافة إلى القرآن الكريم . . . وهذا ينفي كلامك

    ــــــــ
    ثانياً

    هل تعتقد أن صحابي بحجم عبدالله ابن مسعود

    يلقي ما في خواطره من غير علم

    قال ابن مسعود : كان الرجل منا إذا تعلم عشر آيات لم يجاوزهن حتى يعرف معانيهن والعمل بهن

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأدلة على تحريم الغناء وآلات اللهو

    روح المعني جزء 21 صفحة 76

    ((أنه صلى الله تعالى عليه وسلم قال ليكونن في أمتي قوم يستحلون الخز والخمر والمعارف وهو صريح في تحريم جميع آلات اللهو المطربة ومما يشبه الصريح في ذلك ما رواه إبن أبي الدنيا في كتاب ذم الملاهي

    عن أنس وأحمد والطبراني عن إبن عباس وأبي أمامة مرفوعا ليكونن في هذه الأمة خسف وقذف ومسخ

    وذلك إذا شربوا الخمور وأتخذوا القينات وضربوا بالمعازف وهي الملاهي))

    ــــــــــــــ

    أرجوا أن يكون حوارنا هذا بحثاً عن الحق

    وألا يكون مرائاً

    وألا يزعل مني الأخوة وخصوصاُ youssef_23

    فنحن مسلمون أولا وآخراً

    تعليق


    • #92
      المشاركة الأصلية بواسطة Samy Pasha
      هذا بحث عن حكم الغناء والموسيقى

      للتحميل اضغط هنا


      http://www.megaupload.com/?d=KAZXVLSR
      ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
      S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

      تعليق


      • #93
        و ماذا عن ( الشيماء ) هذا مجرد استفسار لعلمى انها كانت تغنى ولم يمنعها احد من ذلك بالعكس كانت تثير الحماس فى الجيوش الاسلاميه وتغنى اغانى دينيه

        ولقربها الشديد من الرسول عليه الصلاه والسلام كان لا بد ان نجد نهرا لافعالها او عدم موافقه عليه


        لا اعلم
        _____________
        EMADSOUND

        تعليق


        • #94
          المشاركة الأصلية بواسطة emas
          و ماذا عن ( الشيماء ) هذا مجرد استفسار لعلمى انها كانت تغنى ولم يمنعها احد من ذلك بالعكس كانت تثير الحماس فى الجيوش الاسلاميه وتغنى اغانى دينيه

          ولقربها الشديد من الرسول عليه الصلاه والسلام كان لا بد ان نجد نهرا لافعالها او عدم موافقه عليه


          لا اعلم
          لا يا استاذ عماد ..

          الشيماء .. هي اخت رسول الله عليه الصلاة والسلام من الرضاعة .. كما كان واضح في الفيلم .. انما افعالها الي كانت في الفيلم كلها من نسيج المؤلف .. ولا اساس لها من الصحة
          ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
          S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

          تعليق


          • #95
            أخي : youssef_23

            ممكن تعطيني دليل واحد من القرآن يثبت رجم الزاني المحصن

            لا يوجد

            فأخذنا هذا الحكم التشريعي في حق الزاني المحصن من السنة مع عدم ذكر النص بالقرآن

            ففي السنة النبوية من الأحكام التشريعية مالم يرد بالقرآن نصاً

            وهذا يثبت أن السنة النبوية يأخذ منها الأحكام الشرعية

            أضافة إلى القرآن الكريم . . . وهذا ينفي كلامك
            اخى عقوبة الزنا مذكورة فى القران الكريم والتحريم كامل
            كل مات حدث اضافة للمحصن الرجم من وحى من الله لرسولة وهنا يكون فعل
            وهو اوقع من اى حديث صحيح
            ما هو فعل الرسول صلى الله علية وسلم لمن غنى
            هل تعتقد أن صحابي بحجم عبدالله ابن مسعود

            يلقي ما في خواطره من غير علم

            قال ابن مسعود : كان الرجل منا إذا تعلم عشر آيات لم يجاوزهن حتى يعرف معانيهن والعمل بهن
            اخى لم اقل ان ابن مسعود خواطرة غلط
            ان قلت من نقل عن خواطرة من 1400 سنة
            الأدلة على تحريم الغناء وآلات اللهو

            روح المعني جزء 21 صفحة 76

            ((أنه صلى الله تعالى عليه وسلم قال ليكونن في أمتي قوم يستحلون الخز والخمر والمعارف وهو صريح في تحريم جميع آلات اللهو المطربة ومما يشبه الصريح في ذلك ما رواه إبن أبي الدنيا في كتاب ذم الملاهي

            عن أنس وأحمد والطبراني عن إبن عباس وأبي أمامة مرفوعا ليكونن في هذه الأمة خسف وقذف ومسخ
            الحديث غير مسند
            ولو هذا حديث الاستحلال فما هو حديث التحريم
            أرجوا أن يكون حوارنا هذا بحثاً عن الحق

            وألا يكون مرائاً

            وألا يزعل مني الأخوة وخصوصاُ youssef_23

            فنحن مسلمون أولا وآخراً
            ________________
            لا طبعا انا غير متضايق ويسعدنى ان يكون حورانا عقلانيا
            !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

            تعليق


            • #96
              هذا خطء فادح الرسول صلى الله علية وسلم لا يحرم
              الله عز وجل هو الذى يحرم وينقله على لسان احب الرسل اليه
              أخي يوسف.. الرسول عليه الصلاة والسلام يحلل ويحرم.. ولكن بوحي و"علم" من الله عز وجل..
              ألا تكفيك الآيه " ما أتاكم الرسول فحذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
              هل هناك أصرح من هذه الآيه؟؟

              تعليق


              • #97
                ((أنه صلى الله تعالى عليه وسلم قال ليكونن في أمتي قوم يستحلون الخز والخمر والمعارف وهو صريح في تحريم جميع آلات اللهو المطربة ومما يشبه الصريح في ذلك ما رواه إبن أبي الدنيا في كتاب ذم الملاهي))

                أخي youssef_23

                يستحلون

                أظنها واضحة جدا

                هذا دليل على تحريمه

                ولو كان حلالاً لما قال يستحلون

                أما عن سند الحديث سأوافيك به عما قريب


                لأني الآن مشغول عندي إختبارات شهرية و

                غدا عندي انجليزي وقراءات

                ـــــــــــــــــــــــــــــــ


                أخي يوسف.. الرسول عليه الصلاة والسلام يحلل ويحرم.. ولكن بوحي و"علم" من الله عز وجل..
                ألا تكفيك الآيه " ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
                هل هناك أصرح من هذه الآيه؟؟
                ما معنى هذه الآية؟؟

                هذا دليل أننا نأخذ جميع ما جائنا من النبي عليه الصلاة والسلام

                ذكر بالقرآن أو لم يذكر

                والسنة هي المصدر التشريعي الثاني بعد الكتاب ثم الإجماع ثم القياس

                تعليق


                • #98
                  المشاركة الأصلية بواسطة ..أسامة..
                  رجل السماء

                  ما أدري من أنت : أبن تيمية أو ابن القيم

                  اتق الله وخف من ربك ترى كلامك هذا خطييير جدا

                  ـــــــ

                  السنة النبوية مكملة للقرآن

                  والرسول صلى الله عليه وسلم ما يحرمه فهو حرام وما يحله فهو حلال

                  حتى وإن لم يذكره القرآن فهو لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
                  يا عزيزى الرسول لا يحرم ولا يحلل لانه ليس من اختصصاصه الله سبحانه وتعالى هو ما يحرم ويحلل

                  اما السنة ياريت ان تأتى لى بأى حديث ذكرت فيه كلمة تحريم ولم يكن الشىء المحرم قد ذكر من قبل مثل الخمر مثلا

                  فالرسول لايستطيع ان يحرم الرسم مثلا لان الله لم يأمره بذلك

                  فكر قبل ما ترد
                  Personal Website
                  Twitter
                  Youtube Channel

                  تعليق


                  • #99
                    سند الحديث

                    ((ليكونن في أمتي قوم يستحلون الخز والخمر والمعارف))


                    صحيح ابن حبان 15 154

                    خبرنا الحسين بن عبد الله القطان قال : حدثنا هشام بن عمار قال : حدثنا صدقة بن خالد قال : حدثنا ابن جابر قال : حدثنا عطية بن قيس قال : حدثنا عبد الرحمن بن غنم قال : حدثنا أبو عامر و أبو مالك الأشعريان سمعا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحرير والخمر والمعازف )

                    قال شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح


                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    المعجم الكبير 3 282

                    حدثنا موسى بن سهل الجوني البصري ثنا هشام بن عمار ثنا صدقة بن خالد ثنا ابن جابر ثنا عطية بن قيس
                    الكلابي ثنا عبد الرحمن بن غنم : حدثني أبو عامر أو أبو مالك الأشعري والله ما كذ بني أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ليكونن قي أمتي أقوام يستحلون الحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم فيأتيهم رجل لحاجته فيقولون له : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله عزوجل فيضع العلم عليهم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة

                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    سنن البيهقي الكبرى 3 282

                    عن عبد الرحمن بن غنم حدثني أبو عامر أو أبو مالك الأشعري والله يمينا أخرى ما كذبني أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال وأخبرني الحسن أيضا ثنا عبد الرحمن بن إبراهيم ثنا بشر يعني بن بكر ثنا بن جابر عن عطية بن قيس قال قام ربيعة الجرشي في الناس فذكر حديثا فيه طول قال فإذا عبد الرحمن بن غنم الأشعري قلت يمين حلفت عليها قال حدثني أبو عامر أو أبو مالك والله يمين أخرى حدثني أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ليكونن في أمتي أقوام يستحلون قال في حديث هشام الخمر والحرير وفي حديث دحيم الخز والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحة لهم فيأتيهم طالب حاجة فيقولون ارجع إلينا غدا فيبيتهم فيضع عليهم العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة قال دحيم ويمسخ منهم آخرين ثم ذكره أخرجه البخاري في الصحيح

                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    سنن البيهقي الكبرى 8 159

                    حدثنا أبو بكر بن فورك أنبأ عبد الله بن جعفر ثنا يونس بن حبيب ثنا أبو داود ثنا جرير بن حازم عن ليث عن عبد الرحمن بن سابط عن أبي ثعلبة الخشني عن أبي عبيدة بن الجراح ومعاذ بن جبل رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله بدأ هذا الأمر نبوة ورحمة وكائنا خلافة ورحمة وكائنا ملكا عضوضا وكائنا عتوة وجبرية وفسادا في الأمة يستحلون الفروج والخمور والحرير وينصرون على ذلك ويرزقون أبدا حتى يلقوا الله عز وجل

                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    مسند الشاميين 1 334

                    حدثنا محمد بن يزيد بن عبد الصمد الدمشقي ثنا هشام بن عمار ثنا صدقة بن خالد ثنا بن جابر حدثني عطية بن قيس الكلابي حدثني عبد الرحمن بن غنم حدثني أبو عامر أو أبو مالك والله ما كذبني أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم سارحة لهم فيأتيهم رجل لحاجته فيقولون له ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويصبحون قردة وخنازير إلى يوم القيامة

                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    رجل السماء

                    ألا تكفيك هذه الآيه " وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
                    هل هناك أصرح من هذه الآيه؟؟


                    مصادر التشريع الأربعة:

                    1_ الكتاب

                    2_ السنة

                    3_ الإجماع

                    4_ القياس


                    ما الفائدة من وضع السنة من مصادر التشريع
                    بناءاً على كلامك

                    تعليق


                    • جزاك الله خيرا على الاحاديث

                      ولكن اشكرك على تأكيد كلامى السابق فالرسول لايرحم من نفسه ولا يحلل من نفسه فجميع الاحاديث التى ذكرتها تدل على تأكيد لحرمانية المعصية الكبرى

                      يا عزيزى الرسول بشر مثلنا لا يستطيع ان يحرم او يحلل لان هذا من اختصاص الله سبحانه وتعالى
                      Personal Website
                      Twitter
                      Youtube Channel

                      تعليق


                      • يا عزيزى الرسول لا يحرم ولا يحلل لانه ليس من اختصصاصه الله سبحانه وتعالى هو ما يحرم ويحلل

                        اما السنة ياريت ان تأتى لى بأى حديث ذكرت فيه كلمة تحريم ولم يكن الشىء المحرم قد ذكر من قبل مثل الخمر مثلا

                        فالرسول لايستطيع ان يحرم الرسم مثلا لان الله لم يأمره بذلك

                        فكر قبل ما ترد
                        حبيبي رجل السماء ممكن انت تتاني شويا
                        يعني انتا لازم يجيلك كلمة تحريم او حرم عليكم لازي تيجي بالزبط علشان تعرف انها محرمة
                        يعني لو جت كلمة انتهو من كذا مينفعش ..

                        {مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7

                        فالرسول لايستطيع ان يحرم الرسم مثلا لان الله لم يأمره بذلك


                        طب واذا الله امرنا ان ناخذ ما امرنا به الرسول وان ننتهي عن ما نهانا عنه الرسول برده هنقول ان الرسول ما قلش كلمة تحريم لفظا...

                        ولله من اسباب ضياعنا ابتعادنا عن القراءن والسنة

                        ولله احنا متفرقيق في كل حاجة من قومية الي سني و شيعي كمان هيجي ناس ويقولو احنا قرائنيين نؤمن بالقران فقط

                        تعليق


                        • يا عزيزى الرسول بشر مثلنا لا يستطيع ان يحرم او يحلل لان هذا من اختصاص الله سبحانه وتعالى
                          ياخي هل انت فاكر ان ما يامرنا به الرسول او ينهانا هو من نفسه .. لا ياخي ان كل سنة الرسول صلي الله عليه وسلم هي وحي من الله سبحانه وتعالي

                          {أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَباً أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ }يونس2

                          {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً }الإسراء73

                          {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم4


                          واخيرا اذكرك بهذه الاية

                          {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }الأنفال46

                          تعليق


                          • يا اخى العزيز انت لماذا فهمت كل كلامى خطأء

                            هو انا قلت لانؤمن بما يقوله رسول الله او قلت الا نتهى عن ما نهانا عنه

                            انا قلت ان الرسول عليه الصلاة والسلام لايحرم من نفسه

                            بمعنى انه لايحرم شىء ما لم يأمر به الله نبيه الكريم

                            وهل فى هذا خطأء انت لماذا تفهم الكلام خطأء

                            يا جماعة هل الرسول يحرم شىء ما لم يأمره الله يعنى هل يحرم الشىء من نفسه

                            هل يمكن ذلك وانا اسأل وفى النهاية جعلتنى غير مؤمن بالسنة

                            اخى ارجوك ان تقرأء كل كلمة اكتبها لان واضح جدا انك ترد بدون ان تقرأء ما اكتبه
                            Personal Website
                            Twitter
                            Youtube Channel

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d
                              ياخي هل انت فاكر ان ما يامرنا به الرسول او ينهانا هو من نفسه .. لا ياخي ان كل سنة الرسول صلي الله عليه وسلم هي وحي من الله سبحانه وتعالي

                              {أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَباً أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ }يونس2

                              {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً }الإسراء73

                              {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم4


                              واخيرا اذكرك بهذه الاية

                              {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }الأنفال46


                              مش انا الي فاكر يا اخى انا ذكرت هذا
                              وهذا ما ذكرته اكثر من ثلاثة مرات ومع ذلك لااحد يفهم ما اقوله

                              ان الرسول لايحرم من نفسه

                              Personal Website
                              Twitter
                              Youtube Channel

                              تعليق




                              • رجل السماء


                                يوسف

                                ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                                الحوار معكم يذكرني بباب من أبواب الفقه

                                وهو:

                                باب فهم الانسان إذا كان له هوى

                                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


                                قال صلى الله عليه وسلم


                                (( تركت فيكم شيئاً ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعده كتاب الله وسنتي))

                                وقال

                                (( عليكم بسنتي وسنت الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ))


                                أما زلتم مصررين على عدم الأخذ بالسنة


                                عموماً

                                الأدلة أشد وضوحا من الشمس

                                ولكني أتوقف عند هذا الحد

                                لقول النبي صلى الله عليه (( طوبى لمن ترك المراء وإن كان محقاً ))



                                فلا فائدة من النقاش معكم

                                أسأل الله أن يهديكم ويهدي جميع ضال المسلمين




                                ألا هل بلغت اللهم فاشهد

                                ألا هل بلغت اللهم فاشهد

                                ألا هل بلغت اللهم فاشهد

                                ألا هل بلغت اللهم فاشهد

                                تعليق

                                يعمل...
                                X