دخول أو تسجيل
تسجيل الدخول...
تذكرني
تسجيل الدخول
نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟
or
التسجيل
تسجيل دخول بواسطة
البحث في العناوين فقط
البحث في 3D Studio MAX فقط
البحث
البحث المتقدم
المنابر
المجلة
مشاركات اليوم
قائمة الأعضاء
التقويم
المجموعات
المنابر
رسوم
3D Studio MAX
Unconfigured Ad Widget
تقليص
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
استخدم الخامة متعددة الأجزاء Multi-Subobject material
تقليص
X
تقليص
المشاركات
آخر نشاط
الصور
البحث
الصفحة
لـ
1
تصفية - فلترة
الوقت
جميع الأوقات
اليوم
آخر أسبوع
آخر شهر
عرض
الكل
المناقشات فقط
الصور فقط
الفيديوهات فقط
روابط فقط
إستطلاعات فقط
الاحداث فقط
مصفى بواسطة:
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
السابق
template
التالي
amr100
عضو
تاريخ التسجيل:
Sep 2003
المشاركات:
53
مشاركة
تويت
#1
استخدم الخامة متعددة الأجزاء Multi-Subobject material
22 / 12 / 2005, 02:13 AM
ممكن حد يشرح
استخدم الخامة متعددة الأجزاء
Multi-Subobject
material
بالتفصيل
مخلوق
عضو
تاريخ التسجيل:
Sep 2003
المشاركات:
77
مشاركة
تويت
#2
22 / 12 / 2005, 02:46 PM
أخوي هذي الخامة تستخدم للأجسام المكونة من عدة أجزاء ... ( عدة ألوان)
يعني باختصار
اكتب نص ..(text) وأضف عليه الأمر Bevel وطبق عليه هذه الخامة مع تغيير الألون
راح تلاحظ الفرق
ملاحظة: ( الأمر Bevel راح يعطي تقسيمات من عنده) يعني جاهزة
يمكنك تحديد هذه التقسيمات لأي جسم ... من الأمر Edit Mesh فيه قسم خاص بالـ ID
فقط حدد الأجزاء المطلوبة من الجسم ( سواءً أوجه أو خطوط ...) واعطيها ID
والله يعينك
( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)
آل عمران
85
تعليق
مشاركة
إلغاء
amr100
عضو
تاريخ التسجيل:
Sep 2003
المشاركات:
53
مشاركة
تويت
#3
23 / 12 / 2005, 04:38 AM
اخي العزيز شكرا علي اهتمامك
لو سمحت ممكن تشرح مثال علي باب اوشباك الموجدين في مقس الباب والشباك في اصدر ماكس 7 او 6 من قائمة create
geometry
door or windows
اكون شاكر جدا وياريت يكون بالصور
تعليق
مشاركة
إلغاء
مخلوق
عضو
تاريخ التسجيل:
Sep 2003
المشاركات:
77
مشاركة
تويت
#4
24 / 12 / 2005, 09:18 AM
آسف الآن برنامج الماكس غير موجود على جهازي
لكن تابع معاي انشاء الله تفهم
إذا أنشأت الباب مثلاً
قبل كل شي نقوم بإجراء تجربة ... ( ممكن تنفع وتوفر علينا مشوار طويل)
بعد انشاء الباب
افتح محرر الخامات
اختار نوع الخامة Multi-Subobjectmaterial
الآن كما ترى عندك عشرة خامات ... الآن حاول تغيير ألوانها وتفرقها عن بعض
بعد كذا طبق الخامة Multi-Subobjectmaterial على الباب اللي انشأناه
أكيد راح تلاحظ ... ان الباب أخذ أكثر من لون في مناطق مختلفة
الآن يمكنك الرجوع لمحرر الخامات والتعديل على الخامة حسب مكانها في الباب
هذا الشرح ببساطة ..... وإذا تبغا تعقيد ... أبشر ... بس للأسف بدون صور
الآن بعد إنشاء الباب .. أضف عليه الأمر Edit Mesh تلقاه في قائمة الآوامر
الآن اختار المستوى الي يناسبك ... يعني نقاط أو أوجه أو مجسمات
فرضاً انك اختر مستوى الوجوه Face
الآن اختر الأوجه اللي تبغاها تكون بخامة معينة ..
بعد إختيار الأوجه أكيد الآن لونها أحمر
من لوحة التحكم على اليمين ... انزل حتى تلقى الأمر set ID وبجوار مربع فارغ ... اكتب مثلاً 2
بعد كتابة الرقم .. اضغط على set ID
الآن هذا الجزء أصبح يمتلك ID وهو 2
(إضافة : بجوار الأمر set ID تجد أمر آخر وهو select ID ومن هنا اكتب أي رقم مثلاً 1 أو 2 أو 3 ...
واضغط select ID راح تلاحظ أن البرنامج اختار الأوجه اللي تملك نفس الـ ID)
أكمل جميع الأجزاء بنفس الطريقة
وبعد كذا أرجع لمحرر الخامات وعدل الخامات المطلوبة ولاحظ رقم الـID بجوار كل خامة
وتحياتي لك ... إنشاء الله تكون فهمت
كنت أتمنى الشرح يكون بالصور ... لكن للأسف
اخوك المهاجر
( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)
آل عمران
85
تعليق
مشاركة
إلغاء
السابق
template
التالي
يعمل...
نعم
لا
تم
تم
إلغاء
X
تعليق