Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

كانوبس loseless يفرغ الألفا في الإيديوس ريل تايم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    يعطيك العافية و شكراً لك على التوضيح .

    تعليق


    • #17
      رائع جداً أخي محمد على هذه الإضافة الجملية في إيديوس 4 برو ..

      شكراً لك ..

      تعليق


      • #18
        الأستاذ العزيز : محمد باش
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
        الله يعطيك العافية على المعلومة الذهبية و لكن لدي سؤال و هو:
        جربت هذه الطريقة ووجدتها في قمة الروعة
        أذكر مرة أردت أن أعمل رول بالأسماء فصادفني شغلة ... ما أدري هي مشكلة ولا لا؟

        على سبيل المثال ( الإخــــراج محمد باش ) ألاحظ أن مثلث اللام اللي فوق الهمزة في كلمة (الإخراج ) يطلع على شكل موزايك و بشكل متذبذب وللمعلومية عملت الرولنج في برنامج الفوتوشوب والأفترإفيكت و بنفس التعليمات الي ذكرتها و كرت الفيديو الذي أستخدمة EDUIS NX السؤال هل هذا الكوديك لا يستطيع إخراج التفاصيل الدقيقة أم الكوديك تجاري كما ذكره الأخ الفاضل آنفا ؟
        مع العلم أنني استخدم الإصدار CANUPOS 3.33 .


        مع خالص التقدير

        تعليق


        • #19
          جرب الإصدار الرابع ، و أخبرني بالنتيجة

          مع خالص التقدير .

          تعليق


          • #20
            الإصدار الرابع

            عساك عالقوة يا أستاذ محمد
            وأنا حاليا أحاول أن أترقى إلى الإصدار الرابع و لكن بعد ما أختم الإصدار اللي عندي مع العلم أن الإصدار الأخير مغري جدا أيضا لازم أطلق الجهاز اللي عندي و أتزوج جهاز يديد أجمل من القديم _ كناية عن القوة_ علشان ما أتعذب في المونتاج

            تعليق


            • #21
              ألا يمكن عمل هاته الحركة في البريم?ر وكيف دلك ? وجزاك الله خيرا على ما تقدمه لنا في هدا المنتدى.

              تعليق


              • #22
                من أجل الصراحة والضمير ... هههه أنا بحب أحركش بالبرامج ... متل الكثير هنا منكم أظن...

                اشترى صديق لي جهاز مع كانوبس 3 HD ready وأراد مني تجميعه ... الجهاز كان جيدا (معالجين P4 3G على ماأذكر) المهم بدأت وانتهيت بنتائج احب أن أشارككم بها مع أني لست "كانوبوسي" ههههه

                البداية كانت عندما بدأت بالعمل DV mode "البرنامج فلجني" عادة لايمكن الوصول لنتائج real-time بدون معالجات بديلة DSP & Video engines ومن الواضح من بورد الكانوبوس عدم وجود الاثنين كل ماكان على البورد هو ماتريكس الالوان من الاجل الادخال والاخراج وAnalogue DSP الكفيل بتحويل الاشارة التمثيلية الى رقمية... على كل حال... البداية كانت جيدة ... ولكن
                الصدمة الأولى : Overlayed TC OSD عداد التايم كود على مخرج الـ DV ... غريبة.. ما شغل بالي أن اشارة الـ DV -تبعا للوثائق المرفقة وملفات الهلب - يتم معالجتها بطريقة native (يعني بدون تحويل المساحة اللونية ولا فك واعادة الضغط ... تماما مثل معظم الباكجات PPro و AVID كلها تعمل Native) ... كيف يمكن اضافة تايم كود على مخرج الـ DV ويبقى Native ؟؟ بسيطة الحل سهل... نكتب بعض الكذبات في الوثائق ونضحك على المستخدم...طبعا لا أقلل من احترام المستخدم وانما أقلل من احترام الشركة .

                بدون تايمكود .. أجريت بعض تجارب ادخال واخراج اشارة DV وكانت النتائج متدرجة (الأشارة تتعرض لتخريب في كل جيل تسجيل جديد . والمعروف في بلادنا بلاد الـ PAL أن أجيال الـ DV أقل من أجيال الـ DV NTSC .. بدون الخوض في التفاصيل... البرنامج سيء من ناحية الكواليتي من جهة ومن ناحية الأخلاق كم جهة أخرى ...هههههه الأخلاق مهمة هنا)

                ثم جاءت Canupos Codec لتهلل لنا واعدة بميزات realtime قلنا معليش.. نخسر شوي كواليتي بس نخلص الشغل أسرع.. (أنا مع العلم من هواة الريندر وليس الريل تايم ) ... أعطتنا الـ codec المرفقة بالبرنامج حل جميل لمشكلة الألفا في ملفات الـ DV والتي تقوم microsoft الآن بحلها. ولكن كذبة جيدة من كانوبس.. ملفات الـ Lossless الغير مضغوطة هي مضغوطة وبطريقة مدمرة Distructive وليست مثل ضغط Tiff وTarga و RLA باستخدام تقنيات Zip و RLE وأنما بطريقة MotionJPEG والمعروفة انها مدمرة (يعني ليست lossless ) وخاصة من ناحية الـ DV

                ملفات الـ DV ان كانت أي صيغة مثل Microsoft DV, MainconceptDV أو DXDV المستخدمة في سوني فيغاس.. هي كلها نفس الصيغة من الداخل YUV 4:2:0 intraframe مضغوطة بنسبة 5:1 باستخدام JPEG ولكن ضغط الكانوبوس المدعو "Lossless " كان inetframe MJPEG .... وكانت هنا المفارقة .

                بالنسبة لقناة ألفا وغيرها من قنوات الخدمية التي ترفق بالملفات . أنا عادة ما أفضل الملفات الغير مضغوطة بصغها الكبيرة والبطيئة على غيرها من أجل الحصول على نتائج أفضل ... ولهذا أنصح محبي النتائج عالية الدقة والكوالتي العالي بالتالي عند العمل: أولا ادرس خط الانتاج... يعني أنت صورت وتريد أن تبدأ مراحل مابعد الانتاج post-process ماهي سلسلة العمل؟؟ work-flow ؟؟ يجب ان تعرفها جيدا لأن كل جيل من الـ render أو conversion سيكلفك كواليتي (وخاصة نحن جيل كاميرات الليرة ونص الكواليتي أساسا عدمانة لا نريد التفريط بأي بيكسل هههههه).. أنا كنت أعمل على مشاريع DVCAM وهي نفسها DV وكنت أجهزها على أكثر من برنامج مونتاج وكومبزشن ولكن بـ render واحد فقط لا غير يعني أخسر جيل واحد (مثلا اذا كان شغلك يتضمن مجرد تقطيع أو تعديل بالصوت تأكد أنه يمكن مونتاج DV بدون خسارة ولا جيل ... طبعا بالبريميير وليس كانوبوس المدمر ).. حضر خط العمل جيدا بحيث تكون برامجك قادرة على العمل بصيغة موحدة...

                ثانيا .. اتخدم "تفننات البرامج الريل تايم لمصلحتك.. يعني مثلا احيانا يكون عندي مهمة مونتاج فيديو كليب مصور شاشة زرقاء أو خضراء وفيه العديد من الطبقات.. الحل هنا استخدام chromakey سريع مهما كانت النتائج سيئة وذلك لأنه لا يمكن المونتاج على البطيء ... ولكن بعد أن أتأكد من المونتاج صح في الـ timeline أنتقل بالملفات الاساسية الى برامج المختصة بتفريخ الالوان أحيانا استخدم لوائح المونتاج EDL وأحيانا ملفات العمل الاصلية (مثل premierepr & after effects فهما متوافقين جيدا) ازيل الفلتر السيء وابدا بتفريغ كل لقطة وتنظيفها حسب الحاجة (لا يوجد تفريغ عام لكل اللقطات فب أحسن ظروف التصوير تتغير فتحة العدسة من لقطة لأخرى ومن حجم عدسة لآخر ويجب مراعاة ذلك عند التفريغ)...

                ملفات الغرافيك CGI مع فناة ألفا أو G أو Z هي نعمة لأنها ليست مصورة وعادة متوافقة مع جميع البرامج ولكن أيضا يجب مراعاة أن برنامج مثل Edius يمنك أن يتصرف بطريقة مغايرة لـ Avid Express مع نفس الملفات نظرا لأن كل منهما يقرأ قناة الألفا بطريقة خاصة..

                أرجو أن يكون الشرح جيدا فأنا لست شاطر كتير بالكتابة ولكن جاهز لأي سؤال.... وشكراً
                نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

                تعليق


                • #23
                  توضيح بسيط لصيغة RGB في ايديوس .. تبعا لوثائق الشركة فان البرنامج مبني على قاعدة YUV ولسيت RGB يعني مثل Avid وليس PPRO قلنا أوكي وجربت بصراحة أن أقوم ببعض تعديل الألوان باستخدام الـ waveform monitor WFM وتفاجأت أن الكلام صحيح .. حصلت على اشارة luma أعلى من 100IRE يعني البرنامج يمكنه تعديل الاوان بصيغها الاساسية بدون تحويل الى RGB وهذا هو الشي الوحيد الذي عجبني فيه (معظم المصورين الذين أعرفهم والذين اسامحهم غصب عني يتعدون الاشارة الى مافوق الـ 100IRE وأحيانا اعلى من حدود الفيديو النظامي .... للأسف) ولكن Edius يشكل حل لهؤلاء عاشقي الصورة المحروقة ...
                  نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

                  تعليق


                  • #24
                    أخي الفاضل ، إن كنت أخطأت بمعالجات جهاز صديقك ؟ فكيف لنا أن نصدق بقية كلامك حول الضغط و بقية الكلام المذكور أعلاه ؟؟؟

                    هل يوجد جهاز بينتيوم 4 بمعالجان ؟ أنا أعلم أن المعالجات الثنائية هي إنتل زيون و ليست بينتيوم 4 ؟

                    أما حكاية أنك كلما تعمل رندر فإنك تخسر جنريشن من الكواليتي فهذه قصة جميلة ، فكم ستخسر إذا نسخت شريط بيتاكام إلى شريط آخر

                    ثم لماذا تفضل الرندر على الريل تايم ، ما الحكمة من ذلك ، نحتاج بعض التوضيح ؟؟؟

                    ممكن تدلنا على مصدر المعلومات أعلاه إن تكرمت ؟

                    مع خالص التقدير .

                    تعليق

                    يعمل...
                    X