Create: تنفذ الأوامر في هذا الحدث مرة واحدة عند إنشاء العنصر فقط وتفيد في تعيين قيمة معينة مثل الإرتفاع أو السرعة ....
Destroy: تنفذ عند تدمير العنصر مثلاً لإنشاء تأثير الدم عند تدمير العنصر أو وضع قبر ...
Alarm: تضع هنا الأحداث المراد إستدعائها بعد عدد من الخطوات ، مثال إطلاق الرصاص ...
Step begin:بعد إنشاء العنصر تنفذ جميع الأوامر هنا طالما العنصر موجود في اللعبة مثل تحديد سرعة العنصر الحالية ...
step:تنفذ بعد الخطوة السابقة طالما العنصر موجود في اللعبة.
Step end: مثل السابقة ولكن تنفذ بعدها ...
Collision:عند التصادم مع أحد العناصر...
Keyboard:عند ضغط أي تنفذ الأوامر وطالما المفتاح مضغوط يستمر تنفيذ الأحداث... مثل الحركة للعنصر..
Mouse:عند نقر أحد مفاتيح الفأرة ويمكن ضبط الغيم باد أو الجويستيك هنا ....
Draw:يستفاد منها غالباً في الألعاب الثلاثية الأبعاد للرسم .
KeyPress:عند نثر المفتاح تنفذ الأحداث مرة واحدة. يستفاد منها في القفز ...
Key Release: عند تحرير المففتاح تنفذ الأوامر ...
Out Side Room:عند خروج العنصر من الغرفة.
Intersect boundary: ******* لاأعرف إستخدامها وأتمنى أحد يشرحها لي *********
Game Start:عند بدء اللعبة تنفذ الأوامر . مثل إعطاء متغيرات للعناصر.
Game End:تنفذ عند إنهاء اللعبة . لا تفيد كثيراً فقط إذا أردت مثلاً القول ( مع السلامة أو برمجة ... )
Room Start:عند بدء الغرفة الحالية ...
Room End:عند إنهاء الغرفة.
No More Health Or lives:عند نفاذ الأرواح أو الدماء للشخصية .
Animation end: عند إنتهاء حركة السبرايت أو الرسوم المتحركة ( عند وصولها إلى آخر صورة ) وتفيد في موت الشخصية أو رسم القبر ...
End Of path: إذا كانت الشخصية تسير وفق مسار حددته أنت تنفذ هذه الأوامر عند الوصول إلى نهاية المسار.
User Defined: ********** لا أعرفها وأرجو من أحدكم شرحها لي***********
محترف Game Maker 6.1
لا تنسى الإشتراك بمنتدياتي وقم بإضافة مواضيع بما يحلو لك حتى يصبح المنتدى نشطا جداً :
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذة الفائدة وجزاك اللة خيرا واتمنا لك الموفقية في حياتك والجزاء عند اللة تعالى والموفقية والرزق منة سبحانة جلت قدرتة وشكرا اخي على ردك مع خالص تحياتي لك
واللة اخي لو اعرفها ما قصرت وياك واخي والنعم منك
اخي اريد تشرحلي ما تسطيعة من قائمة الحركة والاتجاهات
واريد اعرف ولو شيئ بسيط عن السكريبت كما يسمونة
وخاصة هذة المكتوب عليهن var
مع جزيل الشكر لك
هل برنامج Game maker يمكنه التعامل مع ثلاثيات الابعاد ؟؟
وإذاكان يمكنه ذلك هل يمكنه استيراد ملفات من 3ds Max ؟؟
وإذاكان يمكنه ذلك كيف يمكن عمل ذلك وكيف يمكن التعامل مع مجسمات 3ds Max بداخل Game maker ؟؟
أخي يمكنه فقط إستيراد النماذج دون البرمجة أو التعديل عليها ويمكنه استيراد نماذج متسلسلة وفق كود معين لتظهر كأنه نموذج متحرك.
هناك عدة طرق
1-2- للذين لا يحبون البرمجة الطويلة وتنوجيع الرأس وهي أقوى الطرق من ناحية السرعة في التحميل وأضعفها من ناحية البرمجة فهي تنشئ كميرا وهمية لا يمكن إزالتها ويصبح التعديل على اللعبة مرتبطاً بهذه الطريقة المهم الطريقة هي محرك ultimate 3d إدخل إلى الموقع وحمل المحرك .
3- كود موزييك لايت وهو أقوى الطرق من حيث الدقة و السرعة التصميمية وأضعفها من ناحية السرعة فهو قد يبقى ربع ساعة لتحميل نموذج واحد!
4- الطريقة الأروع والأمثل في نظري والتي أستعملها مع لعبتي القادمة ::::
--- حول الموديلز إلى Animation في برنامج marzipan
---ضع الكود المخصص في لعبتك وحدد مسار الموديلز وسرعة الأنيميشن واستمتع .
--- هذه الطريقة الأفضل فهي ذات سرعة كبيرة في التعامل مع الموديلات المتوسطة الحجم مثل إنسان عملاق ، ومتوسطة السرعة مع الموديلات الكبيرة ( الجبال و العالم الكامل وهي تقبل الإضاءة وإلى ما هنالك.
لمن يريد الكود الإنتظار بضعة أيام فأنا أقوم بالتعديل عليه على أمل زيادة السرعة اوالميكانيكيات !!!
محترف Game Maker 6.1
لا تنسى الإشتراك بمنتدياتي وقم بإضافة مواضيع بما يحلو لك حتى يصبح المنتدى نشطا جداً :
hello,iwould know if there is a way to load binary files to memory and,if can we read them fast,because in GM ,you have only the way to read files byte-per-byte,so that's very slow for large files.
والله ...... يااخ .. محترف يمكن اسمك محمد المهم ........ اني حلم حياتي اصنع لعبة ثلاثية الابعاد وتكون عندي شركة العاب مثل edios...... وغيرها...... وانا حاليا اعمل على 3dsmax v6 ووصلت الى مرحلة charactere studio وبديت الاكي صعوبة في التحريك المقنع للشخصيات .... اطلب المساعدة والنصحية
تعليق