في البداية نقوم بتغيير وحدة القياس من
Customize>Unit Setup إلى Centimeters كما في الصورة:




نقوم بإنشاء مجسم
Sphere بخصائص مشابهة لما يلي:


نستخدم إضاءة من نوع
Target Directional light مع تفعيل ظلال الVray:


نضبط إعدادات ال
Directional Parameteres بوضع القيم التالية:


إعدادات الرندر كالتالي:




سنستخدم هذه ال
خامة ال
Sphere كالتالي:


في خانة ال
Diffuse نضيف خامة mix
نضع الخامة الأولى في ال
Color 1
و
mix في الColor 2
و
Noise في الMix amount:


نضبط خصائص ال
Noise:


نعود خطوة إلى الوراء إلى ال
mix في الColor2
نضيف الخامتان الثانية و الثالثة إلى
Color1 و Color2
نضيف ال
Noise في الMix amount:


إعدادات ال
Noise هنا كالتالي:


نرجع إلى مجسم ال
Sphere و نضيف معدل الUVW Mapping>Box:


أيضا نضيف معدل
VrayDisplacementMod و نضبط الإعدادات كما في الصورة و لا ننسى أن نضيف صورة الBump:


النتيجة:




تعليق