مين قال ان المستوي ضعيف بالعكس المستوي كويس جدا والراجل قال انه لسه فطور التعديل والتجهيز وحتي لو العمل علي هذا المستوي فمع مجهود فالرندنر والاضاءه ستصبح الصوره اقوي النجاح كله يقف علي التحريك وسلاسه الحركه ومصداقيتها بجانب رؤيه اخراجيه متميزه في الاخراج والقدرات التمثيليه والتعبيريه
يجب عليكم اخز فالاعتبار ان كل مشهد هو كدر فني يجب رسمه بدقه علي اسلوب الاستوري بورد
موضحا زوايا الكاميرا وتحركاتها
واهم من زلك الاحتياط حتي لاتقع فالمحزور وهي مايقع فيه الكثيرن من استعراض العضلات في تحريك الكاميرات وتقليد مشاهد من افلام عالميه فتصبح النتيجه ان المشاهد كلها متشابهه
والاكثار من المؤثرات البصريه حتي ولو تم تنفيزها بنجاح لتجد انفجارات تقحم علي المشاهد وتفاصيل تتكرر ومبالغه في المؤثرات
واعلم ان المشاهد تعلو قيمتها حينما تنفرد وتتميز بوجودها فالعمل فتخرج تتزكر زلك المشهد لكن ان اصبحت المشاهد كلها متشابهه لاستخدام نفس الاسلوب ونفس المؤثرات وحركات الكاميرا سيبصح العمل ككل فيه نوع من الملل وتفقد بعض المشاهد قيمتها بالرغم من جودتها التقنيه
واعلم ان التفاصيل الدقيقه الغير ظاهره بصوره مباشره هي اهم من التفاصيل الكبيره الواضحه التي تدركها العين بسهوله
وملحوظه اخيره يجب ادراكها وان تضعها فالاعتبار انك تصنع فيلم جرافيك... والبعد الثالث هو محاكاه الواقع
وكلما اتقن المحاكاه زاد نجاحك وعليه فقبل ان تفكر في المحاكاه وتدرسها ادرس الواقع الذي تريد ان تحاكيه اولا حتي تتمكن من محاكاته
قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا --------------------- لا تحتقر عاص لذنبه قد يكون اقرب الي الله منك (الحسن البصري) --------------------- احصاه الله ونسوه
تعليق