المشاركة الأصلية بواسطة nivin h
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
رائحــة التــــــراب
تقليص
X
-
ابو محمد
قال غاندي: سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.
اخرالاعمال :
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605
-
السلام عليكم
عمل جميل جدا أخي .. لأول وهلة حسبته تصوير فوتوغرافي ..
لكن هناك ملاحظة .. العجلات الخلفية معكوسة
أي أن التضاريس للعجلة يجب ان تكون بالعكس ... فلو بدلت العجلات الخلفية اليمنى بدل اليسرى واليسرى بدل اليمنى تكون قد أصبت الصواب
أعلم أنها ملحوظة دقيقة ولكن أرجو أن يكون قصدي قد وصل ..
بالتوفيق ..
تعليق
-
الله يخليك اخي
شكرا على تقبلك النقد بروح رياضية طيبة
بالنسبة لعمل الكفر كقطعة واحدة فهو بسيط جداً لكن شغل مخك اكثر
لا تيأس
واول خطوة لازم تتخذها قبل ما تفتح الماكس هو انك تتخيل المخطط كامل بالقياسات والحسابات في عقلك
والتنفيذ على الماكس لكن التفكير قبل التنفيذ ليكون عملك دقيق جداً
بالنسبة للكفر مش عارف كيف هشرحه لك اممممممممممم
يمكن الكلام يوضح معك حاول تفك شفراته ^_^ :
سوي سيليندر وحط السيجمانتز في الارتفاع عدد فردي من 7 فأكثر حسب مزاجك
بعدين السيجمنتز للمساحة الجانبية خلي عدده بحيث يتناسب التقسيم وتكون المسافة بين السيجمنتز فيها
نصف المساحة التي تريدها في البثق تقريباً (من نصفها الى ثلثها) ثم اختار الاوجه الجانبية للإسطوانة
ولكل وجه استبعد الوجه الذي يليه (لدقة افضل استخدم السيجمانتز الافقي بدلاً من الاوجه)
ثم استخدم scale وصغرها الى الثلث وسيذهب ثلثين للمساحة غير المحددة لكي تكون المساحة الغير محددة هي مساحة البثق
الآن اختر الفيرتكس من الجانبين للكفر (جهة القاعدتين للسيليندر) وادرهما "rotate" ثم اضغط
grow وادر ايضا وهكذا هتى تصل الى الخط الوسطي الذي ينصف الاسطوانة (هذه فائدة العدد الفردي الذي ذكرناه مسبقاً) ثم ستكون شكل زوايا متتابعة على الوجة الجانبي للاسطوانة او على شكل اسهم
الآن اختر الاوجة التي زاد اتساعها سابقاً (اختر وجه مكر واترك الذي يليه من الكبير يعني هتترك 3 اوجه بين الكبير الى الآخر) ثم استبعد الاختيار عن بقيتها من نصف الكفر (من المحور)
ولكن ليس من المحور تماما حيث انك ستبقي وجه واحد قبل المحور (تتقاطع الاوجه مع المحور بوجه)
واعمل لها بثق وعدل كما عدلت انت في درسك عليها (لدقة افضل خلي التعديل في الاخر علشان ما تخرب القياسات الدقيقة)
الآن اختر الاوجه الاخرى الكبيرة المخالفة للأوجه التي بثقناها مع زيادة وجه بعد المحور كما فعلنا
وسوي لها بثق بنفس القيمة السابقة
الآن عدل على جميع الاوجه المبثوقة بمقدار متساوي << لهذا السبب اخرنا التعديل ليكون التعديل شامل على الاوجه المبثوقة كلها حتى تكون نفس المقاس
وفي النهاية اعذرني على التقصير واسف اني لم ارفق صور وكان كله مجرد كتابة لأني لا املك الوقت
وتقبل تحيتي يا استاذيCreative Mind Evolution
تعليق
-
الاخ architectA ... لا شكر علي واجب
nivin h .... مشكور .... و لم استخدم اي نموذج جاهز علي الاطلاق في المشهد
الاخ المبدع yassine4d .... حفظك الله من كل سؤ
الاستاذ نوري .... مشكور للدعم المتواصل يا حبيب
الحبيب ... استاذنا cooool .... الف شكر و دمت لنا
BluexBlue .... شكرا لملاحظتك .... و قد استخدمت صور مرجعية و كلها بها اتجاه العجلات كما عملته ...
الاخ al3ashiq64 .... شكرا لك كثيرا علي الشرح الوافي
و كما تعلم اخي الكريم في الماكس .... يمكنك عمل اي شئ باي طريقة .... و كما اسلفت مسالة خيال
و لكن توجد طريقة اسهل من طريقة ..... و يبدو اني اخترت الاصعبو فعلا كانت تحدي بالنسبة لي استفدت منه كثيرا ... مع كل خطا و اعادة حتي وصلت لنتيجة مرضية
مرة اخري اشكرك بشدة .... و احب نقدك دومالانه فعلا بناء
الحبيب الوهااااج .... لا شكر علي واجب
ابومعاذ2 .... مشكور .... الله يكرمكيقول الله تعالي في الحديث القدسي:( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)
تعليق
-
السلام عليكم
يا عزيزي أبو قندوزة .. الصور المرجعية عندك خاطئة .. ومن وضعها لا يعلم الصواب في وضع الإطارات ..
تفضل هذه صور بلدوزرات .. وانظر الى العجلات ..
http://www.armyrecognition.com/europ...PO_2005_01.jpg
http://www.haverford.edu/physicalpla.../bulldozer.gif
http://www.holycrossseminary.com/ima...-bulldozer.jpg
طريقة تركيب الإطار تبعاً لإتجاه تضاريسه لا يدركها كثير من الناس .. وكثير منهم يركبونها بطريقة خاطئة في سياراتهم كما وضعتها أنت .. مع أنه يكتب عليها اتجاه الدوران ..
تعليق
تعليق