السلام أخيanaskassis لوممكن تنزل مقبس الفيراي على الموقع
لأنني محتاجة جداً.
وفية سؤال بسبط هل مقبس الفيراي الموجود مع 3d 8 هو الأصلي وهو الأفضل.
وجزاك الله خير.
If any one interested in getting the matrix 5.3 from gemvision that use rhino 3 contact me . I have the latest ver. and the website for it is www.gemvision.com . email me for more info on getting it, this software is for desgining jewelry.
.
شكرا لكم على هذا المجهود الرائع
ولى طلب ارجو الحصول على اخر اصدار للفيراى لان الاصدار الموجود عندي قديم 1.09
ولكم منى جزيل الشكر........................
هناك نوعين من الريندير:
1. 3dsmax frame buffer وهو الرندير الاصلي الموجود في 3dmax
2. built-in V-Ray frame bufferVFB built-in تعني مضاف او مركب
نبدء بشرح القائمة 1. Enable built-in frame buffer :
تسمح لك باستخدام V-Ray frame buffer
عندما تكون هذه الخاصية مفعلة لن يصير الفيري اي شيء الى 3dsmax frame buffer
حتى يحافظ على استهلاك الذاكرة
2. Get resolution from 3dsmax :
يجعل ال VRay VFB يأخذ ال resolution من 3dsmax common render اعدادات
3. Output resolution :
يسمح لك باختيار resolution خاصة بل VFB بشرط ان تكون Get resolution from 3dsmax غير مفعلة 4. Render to memory :
هذا الخيار سوف يصنع ال V-Ray frame buffer حيث سيستخدم لتخزين معلومات الالوان
التي سوف تظهر خلال الريندير وفيما بعد
اذا اردت ان تصير ب دقة عالية . هذا لا يتناسب مع الذاكرة او ربما سيستهلك الكثير من الذاكرة RAM
ربما لن تستطيع عمل الريندر فلذلك يمكنك ات تطفئ هذه الخاصية وتستخدم فقط الخاصية render to V-Ray image file
5. Render to V-Ray image file:
هذه الخاصية تقوم بالتعديل على ملف خارجي يحتوي معلومات عن الوضع الحالي للريندير
انها لا تخزن اي معلومة في الرام عكس الخاصية السابقة Render to memory
تستخدم هذه الخاصية عند التعامل مع دقات عالية للحفاظ على الذاكرة
حتى تستطيع ان ترى الاشاء التي تصير قم بتفعيل Generate preview
6. Generate preview:
تعمل عرض صغير للأشياء التي بحصل لها ريندير
7. Save separate G-Buffer channels :
هذا الخيار يسمح لك بحقظ قناة مخصصة بالقائمة G-Buffer في ملف منفصل
استخدم Browse لخاصية الملف
VFB toolbar:
نستطيع من هنا اختيار نظام العرض كما يمكنك اختيار العرض monochromatic mode
حفظ الملف الحالي
عمل نسخة للريندر الحالي
يجبر الفيري على تصير المكان الموجود عليه الماوس
حرك الماوس خلال الريندير على اي مكان سيتم تصير المكان المشار اليه
يمكن ان تفعل هذه الخاصية او تلغيها
يفتح لك قائمة تعطيك معلومات عن البيكسل بمجرد ضغط الزر اليمين للماوس
سيفتح شيء يدعى levels control يجعلك تتعرف على الالوان واشياء اخرى
مسح محتويات frame buffer
VFB shortcuts : الاختصارات المستخدمة
Mouse
CTRL+LeftClick, CTRL+RightClick: Zoom in/Zoom out
Roll the mouse-rollon button up/down: Zoom in/Zoom out
Double-click LeftButton : Zoom to 100%
RightClick :
MidButton dragging: view pan (hand tool)
Keyboard
+ / - : Zoom in/Zoom out
* : Zoom to 100%
Arrow keys : Pan left, up, right, down
تم النتهاء بحمد الله من الدرس الاول اذا في شي مش مفهوم انا جاهز
Dr.anas
اخي الفاضل جزاك الله كل خير علي الشرح ولكن كل الصور الموجوده في الشرح لا تظهر
تعليق