أولا وقبل كل شيء لابد من وجود سيناريو للعبة...لا تتركوا الامر هكذا...كيف سيبدا المصممون في العمل دون معرفة ما يريدون تصميمه...
فكرة ان يبدا المبرمجون بعمل شيء بسيط كشخصية يتم تحريكها بالماوس و بعد ذلك يتم تطويرها...فكرة فاشلة تماما...البرمجة تختلف كثيرا عن التصميم في التطوير...أحيانا يكون من السهل جدا أن تبدا البرمجة من الصفر على أن تطور برنامج موجود بالفعل...ثم دعك من انه لابد من وجود محرك للعبة (game engin)....والشخص القادر على كتابة محرك للعبة من الصفر ...لن تجده هنا بالتأكييد...
معظم الشركات تبدأ بإستخدام محرك جاهز..تقوم بدراسته و تطويره بما يناسبها على قدر الإمكان...لكن ابدا...لا تبدأ من الصفر....وأكبر مثل على ذلك الشركة العربية أفكار ميديا...صاحبة لعبتي تحت الحصار و تحت الرماد...ومؤخرا لعبة قريش....شركة أفكار ميديا قامت بإستخدام محرك A4 الشهير..وقاموا بدراسته في اكثر من عام...ثم قامو بإصدار نسخة مبسطه منه أسموها a4 وهو المستخدم في اول لعبتين...
الامر حقا...صعب صعب صعب...وبالطريقة المستخدمة هنا...اصبح مستحيلا.....
فكرة ان يبدا المبرمجون بعمل شيء بسيط كشخصية يتم تحريكها بالماوس و بعد ذلك يتم تطويرها...فكرة فاشلة تماما...البرمجة تختلف كثيرا عن التصميم في التطوير...أحيانا يكون من السهل جدا أن تبدا البرمجة من الصفر على أن تطور برنامج موجود بالفعل...ثم دعك من انه لابد من وجود محرك للعبة (game engin)....والشخص القادر على كتابة محرك للعبة من الصفر ...لن تجده هنا بالتأكييد...
معظم الشركات تبدأ بإستخدام محرك جاهز..تقوم بدراسته و تطويره بما يناسبها على قدر الإمكان...لكن ابدا...لا تبدأ من الصفر....وأكبر مثل على ذلك الشركة العربية أفكار ميديا...صاحبة لعبتي تحت الحصار و تحت الرماد...ومؤخرا لعبة قريش....شركة أفكار ميديا قامت بإستخدام محرك A4 الشهير..وقاموا بدراسته في اكثر من عام...ثم قامو بإصدار نسخة مبسطه منه أسموها a4 وهو المستخدم في اول لعبتين...
الامر حقا...صعب صعب صعب...وبالطريقة المستخدمة هنا...اصبح مستحيلا.....
تعليق