Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يقول أن الرندر الافتراضي للـ C4d لايصل للواقعية ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة bezai1212
    ما ٍرأيكم بجهازي

    انه خارق للعادة ..ههههه

    تحياتي
    نعم ..

    بدأت أغير الصراحة ...

    هههههه

    اعتقد أن الطائرة عالية الجودة وبها كم هائل من البوليغون ..

    لست محتاج لهذا العدد الهائل طالماً أن الجهاز جبار هكذا .. لوووووووول

    الطائرة ستكون بعيدة عن الكاميرا قليلاً .. لذا ليس من الضروري جعلها عالية الجودة هكذا .. لن يكون هناك فرق واضح في التصيير .. حاول تصميمها مرة أخرى بجودة أقل وبعدد أقل من البوليغون وستكون النتيجة مرضية مع الخامات الجيدة ..

    بالتوفيق ..

    سأعود غداً لتكملة النقاش حول موضوع التصيير الافتراضي العجيب والقوي للسينما فوردي .

    ..........................................................
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
    ..........................................................

    تعليق


    • #32
      شكرا لك أخي
      ومنتظرينك

      تحياتي


      =================================================================
      ============

      وقل ربي زدني علما

      تعليق


      • #33
        ما رأيك أخي عبدالله أن ضع مشروع ويكون عليه درس في طريقة توزيع الإضاءة والتصيير بالإفتراضي ؟
        .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

        :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

        تعليق


        • #34


          ليس الآن يا بوصالح ..

          قبل الخوض في أي مشروع سواء كان تصميم أو ماتيريال لابد من توفر الأساسيات فيها .. نفس الفكرة مع الإضاءة ..

          فيجب أن نتمكن من الأساسيات المطلوبة لطرق الإضاءة .. وإلا سيكون الأمر متعب كثيراً .. وبعضكم سيمل ويترك المشروع .. وسيكون الضغط علي كبير ..

          أنا أدعوكم للتجربة في الوقت الحاضر .. لاحظ عزيزي بوصالح إنك تطورت ووصلت لمرحلة متقدمة في النمذجة .. لكن أكيد بعد قيامك بالتجارب وتعلم الأساسيات .. ثم دخلت في مجموعة مشاريع أدت إلى تطورك تطور ملحوظاً واكتسبت بعض الخبرة .. وتعلمت كيف تستعمل التكنيك والتكتيك في النمذجة ..

          هذا ما نريد أن نصل إليه جميعاً .. وهو فهم الأساسيات بشكل جيد .. ثم تعلم طرق التكنيك في استعمال الإضاءة من خلال المشاريع ..

          أخوتي الكرام ... كثيرا ما نتعلم من التجربة في البداية .. وانا استخدم هذه الطريقة في كل برنامج جديد ..
          نفس ما حصل معي في السينما عندما حملت البرنامج لم أفتح المانويال على طول .. بل بدأت بتطبيق بعض المشاريع الصغيرة بوضع مجموعة مكعبات وكرات وعناصر جاهزة وبدأت بالتجربة مع الإضاءة والماتيريال ...الخ ..

          ثم شرعت في قراءة التدريبات والمانيويال .. لأن فكرة برامج الثري دي كلها متشابهة تقريباً ..

          حاولوا في بداية الأمر وضع أرضية وحوائط .. ثم وضع مسجم على الأرضية .. وضع إضاءة واحدة وحاول التجربة في الرندر .. غير من مكان الضوء ورندر .. عدل من شدة الضوء ودرجة شفافية الظل ورندر .. ضع إضاءة أخرى بدون ظل ورندر .. فعل الظل ورندر .. غير مكان الضوء الثاني والأفضل يكون بعكس الضوء الأول قدر الإمكان ورندر .. خفف الشدة وألغي خيار الظل أو خفف إلى درجة خفيفة بشكل أكبر من اللأول .. ضع ضوء ثالث ورابع وخامس بدرجات متفوته وألعب في الإعدادات .. الإضاءة شديدة .. طيب خفف شدة جميع الإضاءات كلها وفعل خيار الظل في إثنين منهم مثلا واترك الباقي بدون ظل .. جرب Omni + Spot + area ..

          وهكذا أحبائي ..

          ستجد إنك تعلمت بعض الأشياء في الإضاءة .. وصدقني ستستمتع بهذه التجربة .. بعدها يأتي موضوع قراءة ملفات التدريب وسأحاول قدر المستطاع المساعدة حتى يأتي يسمح لي الوقت بعمل درس متكامل حول أسس الإضاءة سواء فيديو أو شرح على الصور ..

          وأي سؤال نظري أنا حاضر في الوقت الراهن ..

          بالتوفيق أعزائي ..

          ننتظر مشاركة باقي الأخوة الكرام ...


          ..........................................................
          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
          ..........................................................

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة ابو زهره
            اخي عبدالله كلامك صحيح الرندر الافتراضي له قدرة كبيرة في التنزيل
            لكنه صعب جدا ولايوجد اي درس له
            وياليت لو تشرح لنا الطريقة
            او حتى لو تضع لنا احد مشريعك
            لكي نعرف كيف نوزع الاضاءة
            لان الكل يرد ان يعرف كيف يستغل السرعة في السينما
            وشكرا لك على الموضوع الجميل .......
            بل على العكس عزيزي أبو زهرة ..

            الإفتراضي سيكون أسهل للجميع لو تعلمناه وتمكنا منه ومن الإضاءة ..
            وستتيح لك الفرصة في التصيير مرات عديدة وسوف تستمتع في إستخدامك
            للتكنيك والتكتيك في الإضاءة .. خصوصاً إنك ستعرف قيمة التصيير أكثر
            من مرة بزاوية تختلف كل مرة ..

            الموضوع أن نبدأ في التجربة .. ولا تتردوا في السؤال عن أي شيء ..
            وستجدوني إن شاء الله معكم .. نتدرب ونتعلم معاً ..


            ..........................................................
            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
            ..........................................................

            تعليق


            • #36
              و اذا عملت فيديو أرجوا أن تسجله مع صوتك

              لأن صوتك حلو ...ههه

              تحياتي


              =================================================================
              ============

              وقل ربي زدني علما

              تعليق


              • #37
                .
                ما تبغي أغني لك في الدرس بعد !!

                التعديل الأخير تم بواسطة abdullafx; 28 / 07 / 2006, 11:17 AM.

                ..........................................................
                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
                ..........................................................

                تعليق


                • #38
                  ههههههههههههههههههه


                  =================================================================
                  ============

                  وقل ربي زدني علما

                  تعليق


                  • #39
                    والله كلامك صح أخي عبدالله الرندر الافتراضي في السينما حاجة عجيب

                    بس يباله واحد واحد يعني محترف حتى يتقن أعماله بهالرندر الخيالي..

                    واهنئك أخي عبدالله على فتح مثل هالمواضيع الهادفة..
                    شكرا للجميع, كانت ايام جميلة قضيتها هنا.

                    تعليق


                    • #40
                      اخي عبدالله هل تقصد بالرندر الافتراضي
                      انني لا افعل اي خيار في اعدادت الرندر
                      او ماذا لاني لم افهمك
                      فانت تقول مرة Raytracing .. ومرة تقول Advance Render
                      فاما تقصد لاني تلخبطت
                      ... اللهم علمنا ما ينفعنا وزدنا علماً وعملاً يارب العالمين ...

                      تعليق


                      • #41
                        تحياتي السينمائية للجميع
                        انا استخدم سينما 4دي منذ اصداره السادس جنباً الى جنب مع اللايت ويف
                        سينما 4 دي من اهم واحسن مميزاته السهولة والبساطة وهذا ينطبق حتى على عملية الراندار ومحرك الرندار ذاته والبرنامج مشهور بمحرك الراندار الخاص به مجرد بحث في الغوغل يعطيك الفائدة ولكن لم يصل ولا اعتقد انه سيصل لمستوى المحرك الافتراضي لراندر لللايت ويف (والذي كان يتميز بميزة سيئة واحدة هو بطئه حتى قبل اصدار التاسع)ومع ذلك فانا استخدم رندار السينما لبساطته والاهم اني استطيع استخدام البرنامج والراندار ما زال يعمل وهذا ما افتقده في اللايت ويف
                        ما علينا كل ما اريد ان اقوله ان الراندار الافتراضي هو راندار قوي وسهل والمشكلة كله في اعدادات الاضائة وتوزيعه ودرجة امتصاص سطوح المجسمات للضوء ودرجة انعكاسه وطبيعة الخامات المستخدمة
                        وكل هذا ياتي بثمن الا وهي السرعة وهي نفس المشكلة في كل برامج التصميم ذات البعد الثلاثي تقريباً
                        في الاونة الاخيرة جربت برنامج مودو وهو يظهر بعض من القوة المدهشة والغريبة في سرعة الراندر
                        بخصوص المقابس حتى الكلوبال لمونيشن هو مقبس بحد ذاته في السينما 4 دي
                        وللموضوع بقية

                        تعليق


                        • #42
                          Raytracing هو الرندر الافتراضي في السينما فوردي والماكس واللايت ويف (ماعدا إلكترك إمج فالرندر الإفتراضي به هو Phong Shade لهذا هو سريع جداً )

                          Advanced Render هو ما يقصد به استخدام الغلوبال إلمونيشن المبني على قاعدة الريديوستي .. لكن بشكل متقدم وأفضل من الريديوستي السابق .. وأحب أن أنوه لموضوع وهو أنني ذكرت أن الغلوبال إلمونيشن نوع ثاني غير الريدوستي .. الواقع هو نفسه ريدوستي لكن مطور بشكل أفضل .. فتم تغير المسمى إلى غلوبال إلمونيشن .. لكنه ريدوستي مطور ..

                          والرندر الإفتراضي هو نفس إعدادات الرندر الموجودة لكن بدون تفعيل خيار الغلوبال إلمونيشن ..

                          ..........................................................
                          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
                          ..........................................................

                          تعليق


                          • #43
                            أعمال رائعه فعلا

                            مزيد من التقدم لأهل السينما

                            تعليق


                            • #44
                              ربيين صديقي أهلا بك من جديد ونتمنى عودتك وإثراء مواضيع المنبر ..
                              عبدالله ما قصرت ..
                              ياسين يا مرحبا بك .. ومشكور على التشجيع ..
                              .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

                              :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة ريبيين
                                تحياتي السينمائية للجميع
                                انا استخدم سينما 4دي منذ اصداره السادس جنباً الى جنب مع اللايت ويف
                                سينما 4 دي من اهم واحسن مميزاته السهولة والبساطة وهذا ينطبق حتى على عملية الراندار ومحرك الرندار ذاته والبرنامج مشهور بمحرك الراندار الخاص به مجرد بحث في الغوغل يعطيك الفائدة ولكن لم يصل ولا اعتقد انه سيصل لمستوى المحرك الافتراضي لراندر لللايت ويف (والذي كان يتميز بميزة سيئة واحدة هو بطئه حتى قبل اصدار التاسع)ومع ذلك فانا استخدم رندار السينما لبساطته والاهم اني استطيع استخدام البرنامج والراندار ما زال يعمل وهذا ما افتقده في اللايت ويف
                                ما علينا كل ما اريد ان اقوله ان الراندار الافتراضي هو راندار قوي وسهل والمشكلة كله في اعدادات الاضائة وتوزيعه ودرجة امتصاص سطوح المجسمات للضوء ودرجة انعكاسه وطبيعة الخامات المستخدمة
                                وكل هذا ياتي بثمن الا وهي السرعة وهي نفس المشكلة في كل برامج التصميم ذات البعد الثلاثي تقريباً
                                في الاونة الاخيرة جربت برنامج مودو وهو يظهر بعض من القوة المدهشة والغريبة في سرعة الراندر
                                بخصوص المقابس حتى الكلوبال لمونيشن هو مقبس بحد ذاته في السينما 4 دي
                                وللموضوع بقية
                                حياك الله عزيزي رابين ..
                                وشكراً لك على مشاركتك معنا ومداخلتك القيمة ..

                                نعم أنا أبصم بالعشرة على قوة وجودة رندر اللايت ويف .. وأنا أحد الأشخاص اللذين فكرت بالإنتقال للبرنامج اللايت ويف بعد إلكترك إمج .. بدأت التعلم عليه (الإصدار السابع على ما اذكر) لمدة شهر لأنني في تلك الفترة كنت أقوم بالتجريب بين البرامج لأستقر على برنامج واحد أو أثنين (لأن أخوك ما خلى برنامج ثري دي إلا ونزله .. حتى برنامج LogoMotion الصغير الصغيرون ماسلم من تجربتي .. ههههه)

                                يعجبني جودة رندر اللايت ويف .. وهذا ماكنت أبحث عنه .. لكن شاءت الظروف أن أثناء تجربتي القصيرة جداً للايت ويف .. حملت الإصدار السابع للسينما فوردي

                                (طبعاً كنت أعرف السينما فوردي من أول مانزل للبي السي والماكنتوش سنة 1996م في الإصدار الخامس .. حيث كان قبل ذلك فقط لكمبيوترات الـ Amega .. لم يكن متاح منذ الأصدار الأول للماكنتوش أو الويندوز حتى جاء الإصدار الخامس بعد توقف شركة أميجا عن انتاج الكمبيوترات ونظام تشغيله .. ويعتبر كمبيوتر أميجا من أوائل الكمبيوترات الشحصية التي استخدمت في MotionPicture وصناعة المؤثرات السينمائية .. قبل الماكنتوش أيضاً) المهم .. توفرت لدي النسخة السادسة للسينما فوردي لكن لم اثبت البرنامج .. إلا أن جاء ذلك الوقت وأنا أجرب اللايت ويف قمت بتجربة السينما فوردي السابع بعد حصولي على نسخة منه .. شدني هذا البرنامج بشكل قوي جداً .. سهولة ومرونة علاوة على ذلك سرعة تصييره الافتراضي .. وفوق ذلك كله جودة قوية وممتازة وروعة .. وهذا ما كنت ابحث عنه ولم أجده في اللايت ويف .. الجودة والسرعة .. لن أقول لك أن جودته أفضل من اللايت ويف .. ولن أقول أيضاً أن اللايت ويف جودته أفضل من السينما فوردي .. الأثنين من البرامج التي تعطيك الجودة في التصيير الافتراضي .. وسبب عدم وجود مقابس للأثنين (إلا للسينما لكن حديث جداً) هو أن شركات هذه المقابس لن يستطيعوا تسويق مقابسهم لبرامج تعطيك جودة متناهية في تصييرهم الافتراضي ..

                                قرأت مداخلة في منتدى غربي خاص للسينما فوردي لأحد الأعضاء تنبأ بأن يتوقف أحد هذين المقبسين للسينما فوردي عن الاستمرار مالم يأتوا بجديد لديهم .. وهذا ما فكرت به فور علمي بوجود مقبس خاص للتصيير في السينما .. وأرسلت رسالة خاصة لأحد الأعضاء هنا ورسالة خاصة لعضو في منتدى C4D Cafe لديهم المقبس سألتهم سؤال واحد:
                                هل جودة المقبس أفضل من الريدوستي وهل هو سريع؟

                                أجابا مع الشكر الجزيل لهما بأن المقبس نفس الجودة وليس سريعاً بل أبطئ .. فطرحت فكرة التجربة علي جنب وقررت عدم خوضها ... لأنني فكرت طالماً أن هذه المقابس لن تغيير في مستوى التصيير إلى الأعلى وتزيد السرعة فلن تفيدني طالما استطيع التصيير بالافتراض وبجودة ممتازة .. واستطيع التصيير بالريدوستي والحصول على أفضل جودة وأسرع من هذه المقابس .. خصوصاً هنا أن التصيير بالسينما فوردي سهل جدا جدا جدا .. وهذا معروف .

                                فأوقفت تعلم اللايت ويف .. وبدأت أتعلم في السينما فوردي .. وفعلاً وجدت مرادي .. مع العلم بأنني لازلت أتوق إلى تعلم اللايت ويف خصوصاً بعدما قرأت عنه في المجلات الأمريكية أن من الإصدار الثامن أصبح أسهل وأقوى من ذي قبل .. وعلمت الآن أن الرندر صار أسرع كثيراً عن السابق .. لكن شدني أكثر أن السينما فوردي 9.5 صار أسرع من الاصدار 9.01 بخمس مرات ..

                                يعني ما راح تلحقونا .. لوووووووووول .. وإن كانت أقل من إصدار 9.01 للسينما .. وهذا مارجح كفة السينما فوردي بالنسبة لي ..

                                لكن لأن المحترفين في الغرب لا يعتمدون على برنامج واحد دائما في عملهم وهذا ما رأيته فعلاً .. أفكر في برنامج ثاني أعمل عليه جنب إلى جنب مع السينما فوردي .. الـ Modo شاهدت ديمو له .. كمودلينغ عجيب وممتاز .. لكن أيضاً برنامج Zbursh وجدته ممتاز كثيراً وله مستخدمين كثر في الوقت الراهن ورأيت بعض لمفات التدريب التي تتكلم عن المودلينغ فيه ثم جلب المودل إلى البرامج الأخرى كالمايا والسينما فوردي .. وقد اعتبرته أفضل من مودو بالنسبة لي حتى يتبين لي عكس ذلك .. لهذا فأنا حالياً أحضر نفسي لأن يكون البرنامج الإضافي هو Zbursh ..

                                أيضاً هناك برنامج منافس للمودو والزي برش .. وهو برنامج Silo .. والذي شدني له هو أن شركة إلكترك إمج نصحت باستخدامه .. مع أنه سعره مغري جدا جدا مئة دولار فقط .. لكن رأيت بعض الصور والامكانيات الممتاز فيه .. تستطيعون مشاهدة بعض التصاميم للسلو على العنوان التالي إن احببتم:
                                http://www.nevercenter.com

                                وإن أردت الحق .. برنامج مودل مثل FormZ .. ما رأيت أفضل منه حتى الآن .. من قوة هذا البرنامج تجد في الشركات الكبرى لصناعة الأفلام بعض المصممين يعمل على كمبيوتر سيلكون جرافيكس وبجانبه تجد ماكنتوش وواجهة الفورم زي .. حيث يقوم برسم النماذج المعقدة على فورم زي أسهل له وأسرع له .. ثم يجلب المودل للمايا أو السوفت إمج ويقوم بالإكساء والتصيير .. عيبه أن البرنامج مرتفع السعر كثيراً ..

                                عموماً ..

                                أشكرك من كل قلبي أخي رابيين على مداخلتك القيمة .. والمناقشة الموضوعية وهذا ما نريده في المناقشات .. وهذا ليس غريباً عليك .. ولقد رأيت في بعض الأعضاء وخصوصاً أعضاء اللايت ويف .. حب الدخول في المناقشات المفيدة والتي تصل في النهاية إلى هدف مطلوب .. وهو تبادل المعلومات والخبرة بينا .. بعيداً عن التعصب .. وهو ما نريده ..



                                وللحديث بقية إن شاء الله ..

                                أدعو فريق السينمائيين .. بعد هذه المداخلات .. أن نبدأ بتجربة الرندر الافتراضي للسينما فوردي .. فالمشوار محتاج وقت .. مثل ما قلت لكم فنحاول قراءة المانيوال وأيضاً موقع ماكسون به معلومات جيدة عن التصيير الافتراضي .. وهم يفتخرون بذلك ..


                                ..!!!!... تعالوا ...!!!!....

                                ما تلاحظون أن السينمائيين كله هابين في الريدوستي .. ومخلين الافتراضي !!!؟؟؟
                                بينما أصحاب البرامج الأخرى معظهم يستخدم الافتراضي !!

                                آن الآوان للتحول ومحاولة الاثبات لهم بأن السينما فوردي ممتاز وجودة وينافس بقوة في التصيير الافتراضي ..
                                لو كنت ما اعرف استخدم السينما فوردي وكنت مستخدم مايا أو لايت ويف مثلاً .. وقررت الدخول في عالم السينما فوردي
                                ثم رأيت الجميع يصير بالريدوستي .. لفكرت أن السينما فوردي تصييره الافتراضي ضعيف .. وعدلت عن فكرة الانتقال.

                                تقبلوا تحياتي ..
                                التعديل الأخير تم بواسطة abdullafx; 25 / 07 / 2006, 11:28 PM.

                                ..........................................................
                                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم
                                ..........................................................

                                تعليق

                                يعمل...
                                X