نقوم بأنشاء ماده او جسم من خلاله نقوم بعمل الجزء السفلي للمنزل
نذهب الى قائمة =<Create > Polygon Primitives > Cube
او بطريقه اخرى من قائمة المواد المختصرة
نقوم بعمله كما في الشكل
الان نقوم بعمل اعمده اضافيه للمكعب نقوم بالضغط على زر Channel Box إذا كان ليس ظاهراً من قبلنقوم باختيار المكعب الذي عملناه قبل قليل ونختار من قائمه الماوس او الزر الايسر للماوس Edge وهي اداة تقوم بتحويلنا الى اختيار الاعمده لهاذا المكعب او اي شكل أخر
الأن نقوم بتمرير الماوس على جميع الاعمده او الEdges لإختيار الجميع
نذهب الى قائمة الPolygon او الModeling في الاصدار السابع
نقوم بأختيار Edit Mesh من القائمه نختار Bevel ( وهي اداة تقوم بتنعيم الزوايا )
الان نحصل على النتيجه هذه
الأن نريد التحكم في هذه الاداه لتكبير او توسيع او تصغير نتيجه العمليه نعود الان الى نافذة الChannel Box نقوم بأختيار الOffset وتغييره الى 0.025 (نستطيع ان ندخل عدد متغير حسب العمل المطلوب)
نرى الأن الفرق بين الصورة التي من قبل والتي من بعد في اقتراب الاعمده التي تمت انشاءها عن طريق اداة الBevel
الان نعود الى الوضع الاصلي للمكعب بالاختيار من قائمة الماوس Object Mode
الان نذهب الى قائمة Edit منه نختار اداة تسمى Duplicate او باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح ( هذه الاداة تقوم بعمل نسخه مشابه للماده )
نقوم بعمل Scale قليلا لكي يكون المكعب السفلي اكبر منه في العرض
نقوم بتكبير الارتفاع قليلا كما في الشكل ليتناسب مع الصورة الموجوده في الخلف من ناحيه الارتفاع
( انتهينا من القسم الاول من الدرس الثاني )
الان اريد منكم ان تعطوني صورة لمن يحب ان يتابع معي للعمل هذا لكي نتابع البقيه ونرى الاستفاده ( يوم واحد ) لكي نكمل البقيه
الأن نريد التحكم في هذه الاداه لتكبير او توسيع او تصغير نتيجه العمليه نعود الان الى نافذة الChannel Box نقوم بأختيار الOffset وتغييره الى 0.025 (نستطيع ان ندخل عدد متغير حسب العمل المطلوب)
تحياتي وانا متابع معكم اليوم اروح اضع الدرس الثاني
مشكور أخ سمير على هذه الدروس
أتمنى لو تقدر تساعدني
أنا عملت بنايه وعند الرندر كانت المشكله
العناصر موجوده بطبقتي رندر
طبقة المنتل :السماء والشبابيك
طبقة سوفت: البناء
وتأكدت من أعدادات الرندر الخاصه بالطبقات
والنتيجه أما المنتل أو السوفت مع أنه أثناء الرندر يقوم بتصير الطبقتين
تعليق