Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شارك بمعلومه صغيره حتي نكمل نصعد بالمستوي قليلا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    على فكرة لما جربت و حولت لبولي الي سبدي و بعدين ضغط على ذ طلعت الرسالة دي
    // Error: No proxy detected on |polyToSubd1|polyToSubdShape1. Apply subdiv proxy or convert to a subdiv. If the object is a subdiv it must be in polygon mode.
    و العصر * ان الانسان لفي خسر *
    الا الذين امنو و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر *

    ----------
    م.مصطفى كامل

    تعليق


    • #62
      معلش خلاص لقيتها في المربع بتاع التحويل من البولي الى سبدي
      و العصر * ان الانسان لفي خسر *
      الا الذين امنو و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر *

      ----------
      م.مصطفى كامل

      تعليق


      • #63

        مايا يتحدث اليك
        must be in polygon mode.
        لازم تكون في البولي مود علشان التبديل يشتغل
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

        مدونتي

        تعليق


        • #64
          استخدم اداة align tool للمحاذاه
          بأختيار العنصرين المطلوب عمل محاذاه بينهم وتفعيل الاداه
          سيظهر حول كل عنصر مؤشرات لاماكن المحاذاه المتاحه
          وستكون الاضاع التي تم عمل محاذاه عليها بلون رمادي والاخري المستعده للعمليه باللون السماوي
          بضغط الماوس علي اي مؤشر سيتحرك العنصر المقصود الي المكان المحدد
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

          مدونتي

          تعليق


          • #65
            do you know that you can take off one viewport (like perspective)
            and put it in whatever place you would like



            tear off ... take this viewport off
            tear off copy .... take acopy from this viewport
            Hazem M. Sabry
            VFX Artist
            MBC Creative Service
            ===========
            www.hmsabryworks.com
            Voxel Works - My Tutorials Page

            تعليق


            • #66
              منتل راي 3.6
              تم ضم عناصر بولي للبروكمشين بحيث يمكن تنعيمها في الرندر فقط حتي لو كانت لو بولي
              فقط ضع في البروكسميشن القيمه المطلوبه للنعومه مع تخصيص الاجسام المراد ظهورها ناعمه
              وداعا للسموث
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

              مدونتي

              تعليق


              • #67
                up
                ......................
                بلاد الكوارث
                حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                مدونتي

                تعليق


                • #68
                  up
                  ......................

                  تعليق


                  • #69
                    شكرا نزيم
                    للرفع والفائده
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                    مدونتي

                    تعليق


                    • #70
                      جميل اوى الموضوع ده ومهم اكيد وربنا يوفق الجميع ......... وشكر خاص ليك يا ياسر على الافكار الجميلة دى ........
                      Maya Mental Ray
                      Final gather
                      يتعمد بالمقام الاول على تقنية ray points والتى تختلف كثيرا عن نظام Global illumination وتسهل دائما مصاعب الاضاءة والنتيجة على المصمم :
                      Accuracy : عدد الاشعة (rays) التى ترسلها نقطة الاضاءة الواحدة داخل حسابات Final Gather والوضع الافتراضى لها دائما . Accuracy = 100 وهى افضل نسبة ممكنة ويمكن تغييرها حسب المشهد الى 200 , 300 , 400 ....الخ

                      Point Desitny : تتحكم فى عدد نقاط الاضاءة فى المشهد عامة ويمكن التحكم بخاصية Accuracy عن طريقها ...... الوضع الافتراضى لها . Point Desitny = 1 وهى افضل ولكن يمكن تقليلها الى 0.01 وهذه النسبة افضل طبعا فى حالة الانيمشن .

                      Point Interpolation : داخل حسابات Final gather تنشأ مجموعة كبيرة من النقاط عشوائيا فى اماكن معينة من المشهد مثل مكان الظل مكان اللمعان ومصدر الاضاءة وتعتبر هذه النقاط توابع لنقاط الاضاءة الاساسية التى تنشأ على اساسها لتكوين اضاءة المشهد عامة وتعطى افضل وقت للرندر .......... مثلا ....
                      Accuracy = 2
                      Point Desitny = 1
                      Point Interpolation = 50
                      فيكون وقت الرندر تقريبا 5 ثوان ولكنها تسبب بفقدان بعض التفاصيل من العناصر بالمشهد ولذلك فهى غير محببة ولكنها تصلح تماما للمشاهد الخفيفة بالتفاصيل وايضا من اجل الانيمشن وال Preview ........... الوضع الافتراضى لها .
                      Point Interpolation = 10

                      scale : تشبه خاصية Ambient داخل الماكس كثيرا ومفيدة جدا فى المشاهد الخارجية وتكون دائما النتيجة رندر مميز و ظلال ناعمة .......... وتغيير لونها يوثر على اضاءة المشهد عامة .

                      Final Gather File : ويقوم بانشاء خريطة لنقاط الاضاءة بالمشهد مما يسهل ويقلل وقت الرندر وتعمل عن طريق تفعيل خيار . Enable Map Visualizer والتحكم عن طريق خانة .
                      Rebuild = On : ويقوم Final gather كل رندر بعمل خريطة جديدة للمشهد ما لن يغير شيئا من وقت الرندر او جودة المشهد .
                      Rebuild = Off : ويقوم Final gather بالتعامل مع الخريطة المنشئة مسبقا واذا تم تغيير زاوية الكاميرا او تعديل عناصر الاضاءة فيقوم Final Gather بعمل تحديث للخريطة المنشئة مسبقا مما يقلل وقت الندر مع الحفاظ تماما على الجودة ........
                      Rebuild = Freeze : ويتعامل وقتها Final Gather مع الخريطة المنشئة مسبقا واذا تم تغيير عناصر الاضاءة او زاوية الكاميرا لن يفهم الرندر هذا التغيير وسوف يتعامل مع الخريطة المنشئة مسبقا ...... يقلل وقت الرندر الى 10 % من الوقت الاصلى ........

                      ملاحظة : يمكن ان تضيف خريطة نقاط الاضاءة المنشئة من Final Gather داخل view port عن طريق ............
                      Window \ Rendering Editors \ mental ray \ Map Visualizer
                      وبذلك تظهر خريطة نقاط الاضاءة داخل المشهد للتوضيح ..........
                      ارجو ان يستفيد الاعضاء الكرام من المعلومة كما استفدت انا منكم ...........

                      My Vimeo



                      دروس الاخ العقرب77 رحمه الله


                      خيركم من تعلم العلم وعلمه
                      " هذه الجملة حكمة خالصة وليس لها علاقة باى احاديث شريفة "

                      لو كان الرندر رجلا لقتلته

                      تعليق


                      • #71
                        شكرا لوسيفر علي الاضافه القيمة
                        ..........................................
                        من اهم خصائص مايا هو تخصيص مفاتيح اضافيه تقوم ببعض الوظائف بشكل اسرع
                        سأبداء بطرح مثال ثم تفصيله
                        بفرض انك تعمل في مشهد فيه عدد من اريا لايت
                        وتريد الانتقال بين وضع عالي الجوده ومنخفض الجوده
                        يمكن عمل هذا بالجمله في خصائص اضائه مايا
                        لكن ماذا ان اردنا التعديل بالجمله في خصائص منتال راي !
                        .................................................................................
                        بهذا المثال اخبر مايا اني اريد مجموعه اضائة اريا لايت ان يكون مفعل اريا لايت منتل راي
                        السامبل العالي 64 والمنخفض 32.................................
                        وطبعا يمكن عمل مفاتاح اخر للعكس بقيم منخفضه
                        وبهذه الطريقه يمكن التنقل بين الاعدادات مهما كان عدد العناصر او الاضائه المطلوب تغيرها بضغط واحده
                        بلاد الكوارث
                        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                        مدونتي

                        تعليق


                        • #72
                          al salmo 3lykom
                          i will add few things here so i hope it helps :

                          in render settings ... common tab

                          if you write this line
                          كود:
                          [SIZE="4"]%s/%c/%l[/SIZE]
                          this will create
                          Folder with the Scene
                          Folder with the Camera name
                          File name with the Layer name if you are using render layer
                          If you are not using render layer, this will create file name with Master Layer name

                          and this wil be in images folder, so i thin kit is very usefull if you want to organise your work
                          -------------------------------------------------------------------

                          Change the Pivot is common so to do this
                          press d and hold on and move your pivot and if you want to snape it of course you can do it

                          --------------------------------------------------------------------

                          sometimes you need to scroll your value in the channel Box and you can not because you can not controll it, to do this
                          press in the mainpulate icon 2 times in the top of the channel box, this will make the black circle active so you can press 1 or 2 times to get the speed you want.
                          do not forget to press in the mainpulate icon again


                          Good Luck

                          sorry but the code i add it appera wrong, i tried to fix it by it always like this
                          ok i will put it in attach file
                          التعديل الأخير تم بواسطة mazm; 21 / 08 / 2008, 04:21 AM.
                          لا حول ولا قوة إلا بالله
                          I Do Not Have Arabic Keyboard
                          To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
                          Learn from Doing, not by Dreaming

                          تعليق


                          • #73
                            شكرا لك اخي الكريم
                            لكتابة كود استخدم زر كود من الوضع المتقدم
                            اتمني اضافة مزيد من الملعومات للناس
                            كود:
                            %s/%c/%l
                            بلاد الكوارث
                            حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                            لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                            وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                            وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                            مدونتي

                            تعليق


                            • #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                              شكرا لك اخي الكريم
                              لكتابة كود استخدم زر كود من الوضع المتقدم
                              اتمني اضافة مزيد من الملعومات للناس
                              كود:
                              %s/%c/%l
                              I will do my best to add more
                              thanx
                              لا حول ولا قوة إلا بالله
                              I Do Not Have Arabic Keyboard
                              To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
                              Learn from Doing, not by Dreaming

                              تعليق


                              • #75
                                السلام عليكم.

                                احتاج لأن تجددوا رفع الصور.

                                لأني احتاج للموضوع.
                                مدونتي

                                لاحول ولا قوة إلا بالله

                                تعليق

                                يعمل...
                                X