الفرق هو في 25i و 24 p
i=interlace
p=progressive
الافلام السينمائية مصورة ب 24 صورة كلية في الثانية من هنا نلاحظ الفرق بين انسيابية السينما و التلفزيون ....
الكاميرا العادية تلتقط 50 fields (بالفرنسية تسمى trame ) في الثانية كل صورتان متتاليتان توضعان الواحدة على الاخرى فتشكل 25 صورة في الثانية.
الصور السينمائية فيها motion blur اكثر من الصور العادية ...DoF في الكامرات السنمائية اسهل تحكم... و ادق.....
بالنسبة للالوان ...حساسية ملتقط الالوان في كامرات السينما مشها حساسية ملتقطات الديفي او 3 سي سي دي..
و على فكرة cinegamma and newsgamma مش فلتر هي خاصية نجدها في بعض الكميرات hd
cinegamma تعطي صورة تقريبا مثل الفلم
newsgamma تسجل التفاصيل الدقيقة للصور و تنقص الsaturation المتواجدة في العمق الميداني
كل هده الصفات ممكن نجدها في Panasonic AG-HVX200 لكن يبقى سعرها مرتفع بالنسبة لينا
i=interlace
p=progressive
الافلام السينمائية مصورة ب 24 صورة كلية في الثانية من هنا نلاحظ الفرق بين انسيابية السينما و التلفزيون ....
الكاميرا العادية تلتقط 50 fields (بالفرنسية تسمى trame ) في الثانية كل صورتان متتاليتان توضعان الواحدة على الاخرى فتشكل 25 صورة في الثانية.
الصور السينمائية فيها motion blur اكثر من الصور العادية ...DoF في الكامرات السنمائية اسهل تحكم... و ادق.....
بالنسبة للالوان ...حساسية ملتقط الالوان في كامرات السينما مشها حساسية ملتقطات الديفي او 3 سي سي دي..
و على فكرة cinegamma and newsgamma مش فلتر هي خاصية نجدها في بعض الكميرات hd
cinegamma تعطي صورة تقريبا مثل الفلم
newsgamma تسجل التفاصيل الدقيقة للصور و تنقص الsaturation المتواجدة في العمق الميداني
كل هده الصفات ممكن نجدها في Panasonic AG-HVX200 لكن يبقى سعرها مرتفع بالنسبة لينا
تعليق