السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد طلب احد الاخوة ترجمة هذا الدرس الخاص بأساسيات عمل غرفة وقياساتها
سم باسم الله وابدأ ......
1 - اذهب الى لوحة التحكم الى قسم Geometry الى قائمة AEC Extended ثم اضغط على snap في الشريط العلوي وهي اشارة المغناطيس وانشأ حائط Wall في المسقط Top مشابه للشكل التالي واختر Weld Point عندما تظهر رسالة في نهاية صنعك للحائط, اضغط بالزر اليمين للماوس ضغطة واحدة فقط واذهب مباشرة الى لوحة التحكم وادخل قيم Width = 10 و Height = 240
2 - الآن سنقوم بانشاء باب للغرفة لذلك اذهب الى قائمة Doors واختر Pivot وارسم الباب كما في الشكل وادخل القيم في لوحة التعديل
Height : 200
Width : 80
Depth : 12
FrameWidth : 5
no panels
3 - حدد الباب وحركه الى المكان الموجود في الصورة وضعه في منتصف الحائط واربطه بالأداة select and link بالحائط وهي موجودة في الشريط العلوي انتقيها وحدد الباب اولا ثم اسحب الى الحائط
عندما تزيد من قيمة open في لوحة التعديل تلاحظ ان الباب يفتح بشكل طبيعي
4 - سنقوم بانشاء النافذة وذلك بالذهاب الى قائمة Windows ثم اختيار Fixed
ثم ادخل القيم التالية :
حرك النافذة في المنتصف وقلل قيمة Depth ( القيمة هنا 11.073 ) واربطها في الحائط بنفس طريقة الباب
من المفترض ان يكون المسقط Perspective
5 - انشأ كاميرا وضعها كما في الشكل واختر القيمة ( stock lenses = 28mm ) من لوحة التعديل وحدد خيار clipping planes ثم اذهب الى قائمة Customize واخترViewport Configuration ثم اذهب الى safe frame tab وحدد show safe frame
الموجودة في الاسفل
6 - لعمل الارضية والسقف أنشأ خط line بطول الحائط من الخارج ثم انتقل الى مستوى العمل على النقاط Vertex واضغط على snap في الاعلى وارسم الخط بعد ذلك اضف Extrude من لوحة التعديل وزد قيمة Amount حتى تغطى مساحة الارضية او السقف ثم بالزر shift من لوحة المفاتيح انسخ نسخة ثانية للسقف
في النهاية اعتذر عن اية قصور في الترجمة وارجو ان تكونوا استفدتم من هذا الدرس المتواضع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
م / وسام حمدان
رابط الدرس الاصلي :
http://www.evermotion.org/tutorials/...asic_interior/
لقد طلب احد الاخوة ترجمة هذا الدرس الخاص بأساسيات عمل غرفة وقياساتها
سم باسم الله وابدأ ......
1 - اذهب الى لوحة التحكم الى قسم Geometry الى قائمة AEC Extended ثم اضغط على snap في الشريط العلوي وهي اشارة المغناطيس وانشأ حائط Wall في المسقط Top مشابه للشكل التالي واختر Weld Point عندما تظهر رسالة في نهاية صنعك للحائط, اضغط بالزر اليمين للماوس ضغطة واحدة فقط واذهب مباشرة الى لوحة التحكم وادخل قيم Width = 10 و Height = 240
2 - الآن سنقوم بانشاء باب للغرفة لذلك اذهب الى قائمة Doors واختر Pivot وارسم الباب كما في الشكل وادخل القيم في لوحة التعديل
Height : 200
Width : 80
Depth : 12
FrameWidth : 5
no panels
3 - حدد الباب وحركه الى المكان الموجود في الصورة وضعه في منتصف الحائط واربطه بالأداة select and link بالحائط وهي موجودة في الشريط العلوي انتقيها وحدد الباب اولا ثم اسحب الى الحائط
عندما تزيد من قيمة open في لوحة التعديل تلاحظ ان الباب يفتح بشكل طبيعي
4 - سنقوم بانشاء النافذة وذلك بالذهاب الى قائمة Windows ثم اختيار Fixed
ثم ادخل القيم التالية :
حرك النافذة في المنتصف وقلل قيمة Depth ( القيمة هنا 11.073 ) واربطها في الحائط بنفس طريقة الباب
من المفترض ان يكون المسقط Perspective
5 - انشأ كاميرا وضعها كما في الشكل واختر القيمة ( stock lenses = 28mm ) من لوحة التعديل وحدد خيار clipping planes ثم اذهب الى قائمة Customize واخترViewport Configuration ثم اذهب الى safe frame tab وحدد show safe frame
الموجودة في الاسفل
6 - لعمل الارضية والسقف أنشأ خط line بطول الحائط من الخارج ثم انتقل الى مستوى العمل على النقاط Vertex واضغط على snap في الاعلى وارسم الخط بعد ذلك اضف Extrude من لوحة التعديل وزد قيمة Amount حتى تغطى مساحة الارضية او السقف ثم بالزر shift من لوحة المفاتيح انسخ نسخة ثانية للسقف
في النهاية اعتذر عن اية قصور في الترجمة وارجو ان تكونوا استفدتم من هذا الدرس المتواضع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
م / وسام حمدان
رابط الدرس الاصلي :
http://www.evermotion.org/tutorials/...asic_interior/
تعليق