بالنسبة للسؤال الاول - وهو الاهم - فهذا بالظبط ما كنت أريده...جزاك الله خيرا...
بالنسبة للسؤال الثاني من الواضح أن سؤالي لم يكن واضحا...فكلمة chamfr تستخدم في الماكس وأنا مازلت أستخدمها إلى الان....
إن ما أريده هو ما يقال عنه...تنعيم الحواف الحادة...مثلا مكعب وتريد تنعيم حوافه....أنا لا أتكلم عن الــمكعب بالذات فهناك أمر fillet الذي تستطيع أن تفعل به هذا بسهولة....أنا أتكلم عن جسم بوليجون صنعته بنفسي وليكن طائرة مثلا...وهناك حواف حاده بها أريد تنعيمها...كيف هذا...؟؟...أرجو أن يكون سؤالي واضحا الان....
وبالله عليك لا تتعب نفسك بعمل فيديو...يكفي أن تكتب الخطوات هنا....لا حاجة لفيديو على الإطلاق...
بالنسبة للسؤال الاخر...وهو خاص عند عمل Rig لشخصية...هذه الشخصية مثلا ...

لقد صممتها وقمت بعمل Rig لها تمهيدا لتحريكها حركات بسيطة سأستخدمها في شيء ما...
والان هل ترى اللوجو الذي على الصدر..هذا هو الإسطوانة التي عملت لها bend وأردت تحويلها لبوليجون...وقد تفضلت أنت بالأجابة على السؤال...الان...هذا اللوجو..مع اللثام الذي حول فم الشخصية وأيضا الكاب والحزام حول الوسط....هذه كلها بوليجن منفصلة عن جسم الشخصية الأصلي...المشكلة تحدث عند ربط الشخصية بالعظام (joints or bones ) حيث يتم ربط الجسم الأساسي فقط ... أما باقي الاشياء الاخرى فلا يتم ربطها..هل تفهمني....بمعنى أخر....المشكلة تحدث حينما تكون الشخصية متكونة من أكثر من بوليجون أوبجيكت....أرجو أن أكون واضحا...ومرة أخرى أرجوك لا تتعب نفسك بالفيديو...فقط أكتب الإجابة هنا....
وفقك ربي وبارك فيك...
اترك تعليق: