المدونة 8
استكمالا لموضوع الفيكتور رندر .. فانا افضل اخراج الكرتون فهل هناك خصائص لا تظهر مع هذا النوع .؟.
في الحقيقة هناك خصائي كُثر لا تظهر .. سأذكرها لك فلكل شئ نقصان .. لكننا ان شاء الله سنذكر لك بعض الحلول للإلتفات
* البمب ماب : لا تظهر
.
*displacement map ( تشبه المب لكن اكثر بروزا ) : لا تظهر
الحل : تحويلها الي بوليجون من Convert>displacement map to polygon .
*fluids : لا تظهر والحل كما سابقتها بالتحويل الي بوليجون .
* image plans : لا تظهر .
* الاضاءة : لا يظهر الا البوينت لايت Point light ... وليس كل الخصائص الخاصه به انما فقط التالي ( مكان الضوء , لونه , emit specular , depth map , الظلال , raytrace shadows ).
*Fur الفرو : لا يظهر .
*multiple UVs :لا تظهر .
*بينت افكتس : لا تظهر الا بالتحويل الي بوليجون .. في حالة وجود شفافية مع الفرشاة فربما لا تظهر بالشكل المتوقع ..
*الجزيئات Particles :لن تظهر .
*تأثيرات الpost render (التي يضيفها الرندر في النهاية ) مثل : motion blur , fog,glow,...الخ ... : كلها لن تظهر .
* shaders : الخامات التالية تظهر بالشكل المطلوب ( lambert , blinn , phong , phongE ) غير ذلك يظهر لكن ربما بشكل غير متوقع .
* textures : حسب عدد المضلعات polygons كلما زاد عددها زادت الكفاءة مع الفيكتور رندر .
استكمالا لموضوع الفيكتور رندر .. فانا افضل اخراج الكرتون فهل هناك خصائص لا تظهر مع هذا النوع .؟.
في الحقيقة هناك خصائي كُثر لا تظهر .. سأذكرها لك فلكل شئ نقصان .. لكننا ان شاء الله سنذكر لك بعض الحلول للإلتفات
* البمب ماب : لا تظهر

*displacement map ( تشبه المب لكن اكثر بروزا ) : لا تظهر
الحل : تحويلها الي بوليجون من Convert>displacement map to polygon .
*fluids : لا تظهر والحل كما سابقتها بالتحويل الي بوليجون .
* image plans : لا تظهر .
* الاضاءة : لا يظهر الا البوينت لايت Point light ... وليس كل الخصائص الخاصه به انما فقط التالي ( مكان الضوء , لونه , emit specular , depth map , الظلال , raytrace shadows ).
*Fur الفرو : لا يظهر .
*multiple UVs :لا تظهر .
*بينت افكتس : لا تظهر الا بالتحويل الي بوليجون .. في حالة وجود شفافية مع الفرشاة فربما لا تظهر بالشكل المتوقع ..
*الجزيئات Particles :لن تظهر .
*تأثيرات الpost render (التي يضيفها الرندر في النهاية ) مثل : motion blur , fog,glow,...الخ ... : كلها لن تظهر .
* shaders : الخامات التالية تظهر بالشكل المطلوب ( lambert , blinn , phong , phongE ) غير ذلك يظهر لكن ربما بشكل غير متوقع .
* textures : حسب عدد المضلعات polygons كلما زاد عددها زادت الكفاءة مع الفيكتور رندر .
تعليق