Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامـــــــــات الساعــــــــ(هل تظهر لكم؟)ــــــــــة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    لا يجوز الخوض في تحديد موعد علامات الساعة بتواريخ بعينها لأن هذا من علم الغيب الذي اختص به الله وحده.
    و الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحدد أياً من علامات الساعة الكبرى بتاريخ.بل حتى أنه كان يضع إحتمال أن يظهر المسيخ الدجال في زمنه و هذا يعني أنه لا يعلم متى موعد ظهوره و لا متى موعد العلامات الكبرى الأخرى.
    و قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
    (لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم ، حتى يبعث فيه رجلاً مني أو من أهل بيتي ، يواطيء اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، يملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجوراً )
    مما يعني أن المهدي المنتظر قد يظهر في آخر يوم من الدنيا و قد يظهر قبلها،فلهذا تحديد تاريخ لظهوره هو من ضرب التكهن بالغيب الذي لا يعلمه إلا الله.
    و الجزم بأن حرب الخليج السابقة هي الحرب التي سيحسر فيها الفرات عن جبل الذهب هي دعوى باطلة و أثبت الزمن بطلانها.
    و الجزم بأن عمر أمة الإسلام مابين 1400 إلى 1500 هو تخرص بالغيب
    فرجاء من الإخوة ألا يخوضوا في مواضيع تحديد ازمان علامات الساعة لأن الصحابة و لا الرسول صلى الله عليه وسلم لم يخوضوا في هذه الأمور.
    الردود على هذا البحث:
    http://shmourad.jeeran.com/H_Islamic.../ameen_100.htm
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...770&series_id=
    روى الإمام مسلم في مقدمة صحيحه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:{سيكون قومٌ}- أو ناسٌ- {يُحدّثونكم بما لم تسمعوا أنتم ولا آباءكم فإياكم وإياهم}.
    و الله أعلم
    صفحتي على انستاجرام
    https://www.instagram.com/9picks

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________


    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
      لا يجوز الخوض في تحديد موعد علامات الساعة بتواريخ بعينها لأن هذا من علم الغيب الذي اختص به الله وحده.


      روى الإمام مسلم في مقدمة صحيحه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:{سيكون قومٌ}- أو ناسٌ- {يُحدّثونكم بما لم تسمعوا أنتم ولا آباءكم فإياكم وإياهم}.
      و الله أعلم
      اخي نجيب عفوا,

      اعود و أكرر و أقول مرة أخرى ان الكاتب ذكر في أول الموضوع و قبل الخوض فيه
      "أحاول من خلال الخوض في هذه المسألة الوصول إلى موعد قيام الساعة لأن الساعة لا يعلمها إلا الله. وقال الله تعالى (أكاد أخفيها) أي أخفي موعدها ولكنه بين علاماتها وعلامات قربها.
      استندت على أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم في المقام الأساسي. وبعض المعلومات العلمية والدنيوية.

      لا أقصد دعوة الناس إلى الإعتكاف في مصلاهم وإنتظار الموت وقيام القيامة وتوقف عجلة الحياة عندهم بل أدعوهم إلى التذكر وأخذ الإحتياط والبداية بحفظ كتاب الله لمن لم يحفظه بعد. والحرص على بناء الثقافة الدينية للأهل والأبناء فهي التي ستبقى للإنسان في دنياه وآخرته. وأخيرا قيامة الإنسان تبدأ عند موته, قد تكون اليوم, وقد تكون غدا."
      و انا لا أعلم هل الخوض في مثل هذه المواضيع او غيرها محرم فعلا ام لا او يجوز ام لا يجوز.. ما أعرفه حقا ان البحث في امور الدنيا و جني ثمار العلم حق من حقوق الانسان... فكيف لأحد غير الله سبحانه و رسوله الكريم ان يحلل و يحرم و يقول يجوز و لا يجوز ؟ هذه امور ليس من الغيب.. لقد ذكرها الله تعلى في كتابه المحفوظ و رسوله في أحاديثه الشريفة و حكى لنا عن يوم القيامة و علامات الساعة و وصف لنا الجنة و النار و يوم البعث... اليست هذه امور من أمور الغيب كذلك؟؟ الا نستطيع ان نلاحظ العلامات التي ذكرت في عالمنا اليوم و نجعلها احدى الامور التي تدفعنا الى العودة الى ديننا و و نستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم عله يصلح حالنا و ذات بيننا؟؟

      السلام عليكم
      _____________________________________________________
      فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

      تعليق


      • #18
        جزاك الله خيرا على هذا البحث القيم ... وجزى الله خيرا كاتبه ..
        بالتوفيق إن شاء الله
        اذكر الله
        my page

        تعليق


        • #19
          السلام عليكم

          وجدت هذا الموضوع في منتديات أخرى (مواقع أخرى)
          و أرفض رفضا تاما عدم وضع إسم الشخص
          لأن غياب كاتبه ليس من باب التواضع، بل هو من باب التهرب من المسؤولية أو من باب إخفاء الشخصيى الحقيقية التي كتبت الموضوع.

          نحن في زمن فتن ، من أكثرها انتشارا تعدد الدجاجلة و المشعوذين و الأعداء الذين ينشرون أكاذيب لإضلال العامة.
          في البحث العلمي خاصة في المجالات الحساسة كالحديث و القرآن و الإجتهادات يتووجب ذكر المصدر و كاتب الموضوع و أسلوبه و لأي جماعة ينتمي وأين درس...
          هذا فرض وليس من باب التواضع أو عدم الإهتمام.

          السبب أن هناك مجموعات إلامية إلحادية وأخرى علمانية وأخرى نصرانية (أعرف شخصيا بعضها)
          تقوم بكتابة مواضيع كاذبة وتنشرها في الأنترنت و تحاول نشرها في الكتب...
          و الهدف إدخال أكبر عدد من الخرافات لزعزعة الإسلام
          فيضل عدد من الناس... ويخرجون ع المنهج القويم

          لقد قرأت في هذا الأسبوع حوالي أربعة مواضيع غير صحيحة ولكن لاقت إعجابا وإقبالا من طرف العامة وأنا خائف جدا
          لأنه وجب وضع حد لهذه الحريات

          ...

          هذا تنبيه

          أحب أن أدرس قضية علامات الساعة ولكن
          ليس لتحديد زمن وقوعها فهذا مستحيل ولدي الدلائل على هذا

          و السلام عليكم
          الحمد لله

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
            اخي نجيب عفوا,
            و انا لا أعلم هل الخوض في مثل هذه المواضيع او غيرها محرم فعلا ام لا او يجوز ام لا يجوز.. ما أعرفه حقا ان البحث في امور الدنيا و جني ثمار العلم حق من حقوق الانسان... فكيف لأحد غير الله سبحانه و رسوله الكريم ان يحلل و يحرم و يقول يجوز و لا يجوز ؟ هذه امور ليس من الغيب.. لقد ذكرها الله تعلى في كتابه المحفوظ و رسوله في أحاديثه الشريفة و حكى لنا عن يوم القيامة و علامات الساعة و وصف لنا الجنة و النار و يوم البعث... اليست هذه امور من أمور الغيب كذلك؟؟ الا نستطيع ان نلاحظ العلامات التي ذكرت في عالمنا اليوم و نجعلها احدى الامور التي تدفعنا الى العودة الى ديننا و و نستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم عله يصلح حالنا و ذات بيننا؟؟

            السلام عليكم
            يا أخي إذا ورد من الرسول صلى الله عليه وسلم أو من صحابته تحديد لتاريخ لقبلنا بهذا أما أن يأتي من شخص مجهول فكما قال الأخ نبيل فهذا في حد ذاته جرح في الموضوع.
            استدل إمام دار الهجرة مالك بن أنس لرفض ما لم يرد عن الرسول و الصحابة قائلاًً: (وما لم يكن يومئذ ديناً فلن يكون اليوم ديناً)
            وبنفس القاعدة حج إمام أهل السنة أحمد بن حنبل المبتدع ابن أبي دؤاد المعتزلي في دعوى خلق القرآن أمام الخليفة الواثق، فقال له الإمام أحمد رحمه الله: ما تقول في القرآن، فقال ابن أبي دؤاد: مخلوق، فقال الإمام أحمد: أهذا شيء علمه النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر والخلفاء الراشدون أم شيء لم يعلموه؟ قال: شيء لم يعلموه، فقال: سبحان الله شيء لم يعلمه النبي صلى الله عليه وسلم وعلمته أنت، فخجل فقال أقلني، قال: المسألة بحالها، قال نعم علموه، فقال الإمام أحمد: علموه ولم يدعوا الناس إليه، قال: نعم، قال: أفلا وسعك ما وسعهم، فحجه.ً
            و نسأل الله الهداية لنا أجمعين
            صفحتي على انستاجرام
            https://www.instagram.com/9picks

            اتقوا النار و لو بشق تمرة

            _______________________

            Taking you to the MAX

            _______________________


            تعليق


            • #21
              آمين

              شكرا لمروركم الكريم و نقاشكم المفيد...

              أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..

              السلام عليكم
              _____________________________________________________
              فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

              تعليق


              • #22
                ضهرت عندنا وكيف لا
                ومنها تجمع اليهود بارض فلسطين
                وفساد الانضمه وانقسامها وفساد الامه الاسلاميه وتكالب امريكا واعوانها علينا

                ويكفي ان نذكر الكاسيات العاريات التي حتى الحجاب لم ينجو منها الا من رحم ربي

                تعليق


                • #23
                  هنا خطأ من كاتب البحث وممكن هى الى عملت المشكله
                  فى فرق بين حصار العراق وحرب العراق
                  بنى كلامة ان الحصار يكون 12 سنة قبل الظهور فى العلامات
                  ولو قلنا ان المقصود مابعد الحرب واحتلال العراق اى باقى 9 سنوات فقط لكى تبدأ العلامات فى الظهور
                  وانا اميل الى هذا بشده
                  اما وضع حدود للعلامات فلا ضرر فيه من وجهه نظرى لان ليس هناك ضرر منها ولا وجود لتحريم ذلك
                  على شرط واحد ان يتبع الرقم والعلم لله
                  وفعلا جهد جبار وعلم واسع ميعملوش الا انسان ذكى جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
                  كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
                  http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
                  تعلم الانجليزية على ضمانتى
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
                  إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
                  أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

                  تعليق


                  • #24
                    اهلا و سهلا و شكرا للتعليق

                    طبعا حرب العراق لم تكن قد بدأت بعد و لم تكن هناك أحداث 11 شتنبر بعد و أنا لم أكتشف الماكس و لا عالم الثري دي بعد... لان البحث اجري سنة 2001 في الاول من شتنبر يعني قبل 10 ايام من أحداث 911
                    _____________________________________________________
                    فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

                    تعليق

                    يعمل...
                    X