إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
تجربة مع السينما 4 دي Hair
تقليص
X
-
تجربة غير جيدة .. ولكن .. ممتازة ..
بالفعل التنسيق رائع خاصة اللمعان .. بالتوفيق---------------------------------
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
---------------------------------
شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
---------------------------------
.. ^_^ ..
تعليق
-
تجربة ممتازة أخوي.. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::
تعليق
-
خوي دختور ..
كيف اطبق الشعر على منطقة معينة من الرأس ؟؟
لاني كل ما اطبق الشعر يطبق على كامل الرأس بما في ذلك الوجه ... فكيف اضبطه ؟؟
وعملك احترافي جدا جدا بنظري
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة Libya82 مشاهدة المشاركةخوي دختور ..
كيف اطبق الشعر على منطقة معينة من الرأس ؟؟
لاني كل ما اطبق الشعر يطبق على كامل الرأس بما في ذلك الوجه ... فكيف اضبطه ؟؟
وعملك احترافي جدا جدا بنظري
ثم add hair فيطبق الشعر على التحديد الذي انت عملته
بالتوفيق انشاء الله
تعليق
-
-
مشكورين على الردود. يتم تحديد الشعر عن طريق اختيار الاوجه Faces للبولي و ثم بعد ذلك تضغط Add hair كماتفضل Star_fox20 بذكره. الصعوبة تكمن في التحكم بالGuides و التي تحدد شكل الشعر فيما بعد، أداة الBrush هي الاساس لكن تحتاج وقت للتعود عليها و هنالك عدد كبير من الادوات الاخرى.
عدد الشعرات التي استخدمتها هي 60000 و لم اغير في باقي الاعدادت، معظم خواص الشعر ( يعني الشكل و اللون) هي داخل الHair Material عندما تعمل شعر سيعمل لك السينما ماتيريال خاصة من خلالها تتحكم بالشعر الذي عملته. هذه هي صورة توضح الاعدادت التي استخدمتها والتي طلبها الاخ aktoom
تعليق
-
مشكورين يا star_fox20 و دختور
ربنا يبارك فيكم
تعليق
-
كما يبدو انه التجربة انتهت بتجارب
هذه بعض الصور وضعتها لتوضح التأثيرات المختلفة التي يمكن الحصول عليها بتغيير القيم في المتيريال، استمتعوا بها
مدة الرندر لكل صورة تتراوح بين 40-59 ثانية لمعالج ديوال كور 2.8 جيجاهيرتز، رام 1 جيجابايت. سريع جدا و لا يأخذ من الرام سوى القليل لانه Post Effect، لكن بها بعض العيوب Limitation لكنها عملية جدا و جودتها ممتازة.
تعليق
-
الصراحة حاليا السينما اتعلمه لقضاء وقت الفراغ ريثما احصل على وظيفة و هو تجربة جديدة و مستمتع بها.
بالنسبة لسؤالك، الكثير يعرف و يقول انه كل البرامج تعمل نفس الاشياء و في النهاية النتيجة تعتمد على المصمم بالدرجة الاولى ليس الا. حسنا هذا جواب صحيح لكن اعطيه 60% فقط.
بالنسبة للسؤال الأول هل هو أسهل ؟ نعم ربما ب50% عن المايا. لكن لمن استعمل المايا لو لم يستعمله مع السينما يقول اين الفرق ؟
المايا معتمد على انه اما انت تعمل Hot box و Floating menu بالضغط بزر الفأرة الايسر بالدرجة الاولى و معتمد على الواجهة و التي تضطرك في كثير من الاحيان إلى فتح نوافذ الEditors للماتيريال مثل الHypershade أو ِAnimation Editors، السينما 4 دي هذه النوافذ هي تقريبا مفتوحة مسبقا و مرتبة في زوايا البرنامج و ما عليك اما اجراء عمليات السحب و الجر أو النقر عليها بدون تدخل، بالنسبة للهوت بوكس فالسينما 4دي به العديد من الخيارات وضعت على شكر اختصارات مسبقة مثلا تضغط U + Z لعمل Melt .
واجهة المايا هي قديمة جدا و لم تتطور منذ الاصدارة 3 من مايا، اذا كنت لا تصدق جرب و لاحظ التغييرات على الواجهة بين الاصدارات المختلفة، عدا التغيير الذي أطرأته اوتودسك بجعل اسماء بعض العمليات مطابقة لها ببرنامج الثري دي ستوديو ماكس في الاصدارة الثامنة. السهولة في السينما هي في الواجهة الممتازة و نقصها في المايا.
بالنسبة لسؤالك الثاني، القوة في الادوات وجدتها مختلفة المايا يوفر لك مجموعة من الادوات و السينما يعطيك مجموعة اخرى لذا لا سبيل لذكر هذا افضل أم ذاك. لكن من الامور التي اعجبتني هي الHyper NURBS و الادوات الاخرى مثل كثرة الPrimitives و كذلك الContent Browser و الذي هو شبيه بحد بعيد بالVisor لمايا.
لكن كمقارنة بين البرنامجين من حيث القوة بشكل عام وجدت ان السينما 4دي هو منافس جدا مع المايا عندك المودلنج هو ممتاز جدا، السينما يوفر لك ادوات عديدة للتحكم بالبولي و كذلك تم دمج البودي باينت 3 دي مع البرنامج لذلك يمكنك عمل تكشترز بكل سهولة خصوصا مع الRay Brush و التي ليس لها نظر مع المايا.
الانيمايشن لا أعرف، لكن قرأت ان الموكا يعمل الكثير لك و هناك Morph Tools و كذلك Body Parts Selection شبيه ببرنامج الMotion Builder لألياس.
المصير عندك الادفانس رندر أحسن من المنتال راي ! هذه لاشك فيها، الاختلافات وجدتها كالتالي:
تستطيع عمل رندر داخل الفيوبورت Editor مباشرة أو لنافذة، السينما 4دي لا يهنق عند عمل رندر و يمكنك متابعة العمل، الرندر يستغل المعالجين بشكل يسمح لكل معالج البدء من مكان معين داخل الرندر و يتجه نحو الاسفل، لديك الPhysical Sky، الرندر لا يضغط على المعالج بNormal Priority و انما Adaptive و يمكنك متابعة السماع للموسيقى او التصفح بدون مشاكل، الRender Passes عمله سهل جدا، السرعة جيدة جدا و الGI ممتاز، هذه بعض الفروقات، مصير مايا الافتراضي هو Crap و الكل ينتظر الڤي راي و الفاينال رندر هو حاليا الاسرع.
نظام الFluids للمايا ليس له مثيل عل السينما4دي، و الMograph للسينما ليس له مثيل على المايا، المايا له نظام فرو و شعر و السينما جامعها و كلاهما ممتاز. الباينت أف أكس هي للمايا كذلك، لكن مقارنة بين البرنامجين بالسعر كذلك ضرورية، المايا انلمتد 7000$ و السينما أكس أل 2500$، المايا كومبليت 2000$ بينما السينما 4دي 800$
يعني اذا كنت تريد اضافات على السينما كنظام موائع مثلا يمكنك شراء الريل فلو ب2400$ و هو أحسن نظام متوفر حاليا و مع ذلك يبقى السينما أرخص، نظام النباتات من Xfrog تستطيع شرائه كمقبس أيضا في حالة احتجت اليه. انا لا اهتم بالFluids بشكل عام و اهتم بالمودلنج + كاراكتر + رندر. نظام البارتكلز ممتاز على الاثنين. و بوجود الموجراف السينما هو الافضل هنا. اعذرني على الاطالة، و هذه وجهة نظر شخصية لا غير.
الحمد لله أن الشعر أعجبك
تعليق
-
سلاام يا نجوم السينما
التصميم جميل جدا ما شاء الله عليك، القصات حلوة بعد .. عندك ذوق
لاااازم تشتغل حلااااق .... هههههه اتغشمر يا خوي :d
دائما تعجبني أعمال السينما وومميزاته خاصة الرندر السريع والشعر
بالتوفيق اخي دختور
والسموحة(الناس أعداء ما جهلوا)
تعليق
تعليق