أود بدايتا أن أشكر الاخ الحسني علي فكرة موضوع تحدي العشب لأنها حمستني للعودة لتصميمات الماكس بعد غياب أكثر من ستة أشهر كنت خلالها بعيدا عن استخدام البرنامج تماما .
لقد أنجذت هذا العمل عن طريق المراجعة من دروس موقع شبكة المحترفين و لي ملاحظات لمن يريد تكرار العمل
عند استخدام عنصر Hedra لإنشاء الكرة يجب جعل قيمة المعامل P يساوي 0.37 بالتحديد حتي نضمن أن تكون أضلاع الكرة متساوية تماما .
يجب تغيير قيمة سمك المعدل Shell و كذلك قيمة معامل التنعيم MeshSmooth الأول حتي نتخلص علي قدر الإمكان من الفراغات التي بين أوجه الكرة .
ضع عنصر كرةSphere بمركز الكرة التي تصممها و خصص لها أكبر قيمة لنصف القطر بحيث لا تظهر في الإخراج و ذلك لسد ما تبقى من الفجوات بين أوجه الكرة مما يوفر لك الوقت أثناء الإخراج .
استخدم الريندر الإفتراضي في النهاية لعمل صورة لعمق المشهد ( F10>Render Elements>Add>Z-Depth) ثم حدد قيمة Min و Max بناء علي المسافة بين الكاميرا و الكرة و الكاميرا و نهاية يافطة الإعلان علي الترتيب . استخدم الإخراج النهائي مع هذه الصورة في برنامج الفوتوشوب لعمل تأثير عمق المشهد بأستخدام DOF Plug-in .
إجمالي الأوجه بالمشهد 2.7 مليون وجه و تم الإخراج علي جهازي ( AMD Athlone XP 2.4 GHz - RAM 256 MB - Built-in VGA ) في 3 ساعات و 27 دقيقة و لذلك لم استطع ذيادة كمة العشب أو تجربة خامات أخرى.
التعديل الأخير تم بواسطة eng_Adel; 08 / 01 / 2007, 06:44 PM.
ممتاز اخى بجد
لكن هناك ايضا بالعشب احمرار ليس له داعى
وايضا وهناك ايضا اصفرار بالكرة سببته
االصورة الخاصة بالهيدرا
لكن عمل متقن ستتعبنا اصبحت المنافسة
شديده ويتوجب علينا استعمال ميجا مااااااااان
هههههههههههههههههه بالتوفيق للجميع
اين الحسنى ممممممممممم اراه يعمل فى صمت
eng_Adel : تجربتك جميلة جداً لكن تحتاج لتعديل بعض الأشياء البسيطة التي ذكرها الإخوة .. وهناك الإضاءة والإنعكاسات تحتاج إلى إتقان أكثر لتصل إلى نتيجة مذهلة ..
بالتوفيق
Mr.MoHaMeD : ماشاء الله أخي محمد .. تجربتك واقعية .. ولكن تحتاج لمحاكاة التصميم الأصلي ,,
وأيضاً الكرة تحتاج بعض اللمسات لتصبح أكثر جمالاً ..
على العموم كيف عملت العشب بأي طريقة .. ؟ ولو ممكن شرح مفصل إذا تكرمت .. لأني حايس مع العشب
تعليق