السلام عليكم
بعدما خضت مشوار لا بأس به في تعلم المايا وتقنياته في المودلينج ، اصبحت اواجه مشكله حقيقية وهي "عندما أنظر لأي شئ أريد إنشاءه كموديل على المايا ، اقف امام أكثر الأشكال عاجز كيف ابدأه ومن أين ؟
فمثلاً شكل كهذا الموبايل :
فأنا انظر اليه على انه سهل جداً ، ولكني حينما ابدأ في العمل أجد امامي صعوبات وتظهر امامي عوائق كثيرة لم اكن أحسبها ، ويظهر لي اخطأ في المودلينج نفسه بعد ذلك ، فيصيبني الإحباط.
فعلمت انه هناك قواعد يجب مراعاتها قبل إنشاء الشكل ، وقواعد يجب مراعتها ايضاً أثناء العمل في إنشاء الشكل وكيف انظر للأشكال وعلى أي أساس أنظر إليها قبل التنفيذ على المايا.
وهناك نقطة أريد توضيحها:
يوجد في المايا الكثير من تقنيات التشكيل مثل الإكستريود في البوليجون واللـ loft في النيربس وغيرها الكثير ، وعلى العلم اني متقن معظم هذه التقنيات إلا أنني لا استطيع توظيفها جيداً
فلو تكرم علينا بعض الأخوة ممن يتقنون موضوع المودلينج ، أن يستخلصوا لنا بعض القواعد من خلال خبرتهم في العمل بهذا المجال ، وانا اعتقد ان بعض هذه القواعد ستكون بعيدة عن أي برنامج ، وبعضها سيكون مرتبط بالبرنامج ،
وجزاكم الله خيراً
بعدما خضت مشوار لا بأس به في تعلم المايا وتقنياته في المودلينج ، اصبحت اواجه مشكله حقيقية وهي "عندما أنظر لأي شئ أريد إنشاءه كموديل على المايا ، اقف امام أكثر الأشكال عاجز كيف ابدأه ومن أين ؟
فمثلاً شكل كهذا الموبايل :
فأنا انظر اليه على انه سهل جداً ، ولكني حينما ابدأ في العمل أجد امامي صعوبات وتظهر امامي عوائق كثيرة لم اكن أحسبها ، ويظهر لي اخطأ في المودلينج نفسه بعد ذلك ، فيصيبني الإحباط.
فعلمت انه هناك قواعد يجب مراعاتها قبل إنشاء الشكل ، وقواعد يجب مراعتها ايضاً أثناء العمل في إنشاء الشكل وكيف انظر للأشكال وعلى أي أساس أنظر إليها قبل التنفيذ على المايا.
وهناك نقطة أريد توضيحها:
يوجد في المايا الكثير من تقنيات التشكيل مثل الإكستريود في البوليجون واللـ loft في النيربس وغيرها الكثير ، وعلى العلم اني متقن معظم هذه التقنيات إلا أنني لا استطيع توظيفها جيداً
فلو تكرم علينا بعض الأخوة ممن يتقنون موضوع المودلينج ، أن يستخلصوا لنا بعض القواعد من خلال خبرتهم في العمل بهذا المجال ، وانا اعتقد ان بعض هذه القواعد ستكون بعيدة عن أي برنامج ، وبعضها سيكون مرتبط بالبرنامج ،
وجزاكم الله خيراً
تعليق