سلام 
آسف على التأخر مشغول هالفترة
المهم يبدو ان بعض الأخوة لم يفهم ما هو عمل هذا المصير بالظبط
وأشكر أخي محمد على هذا التوضيح
ويبدو أنني سأتكلم عن موضوع المصيرات
كما سبق ان قال اخونا محمد ان هذا الـIndigo مثل الماكس ويل ، وقد وضح عنهم ^_^ وكيفية طريقتهم في الرندر ، و صحيح انه بطئ جدا ولكن نتائجه قوية.
وأما تجربتي هذه هي تجربة بسيطة ، هناك صور رندر احترافية في ذلك الرابط الذي وضعته.
ولدي تعليق على النوع الثاني الذي تكلم عنه الاخ محمد
النوع الثاني مثل المنتال راي والفيراي واليافاراي إلخ
هم المصيرات التي فيها ميزة الـGlobal Illumination واختصاره GI
هذا الـGI يقوم بعمل حسابات دقيقة ويتحكم بالفوتونات (Photons) ويوجهها وينشرها حسب اعداداتك انت التي تختارها وتضعها
وهذا النوع تكون نتائجه مذهلة للمشاهد المعمارية خاصة.
و الـGlobal Illumination يجمع أكثر الخوارزميات والحسابات المعروفة ،
وهي الـRaytrace و Caustics و Radiosity و Photon Mapping و Ambient Oscillation ... وإلخ
ممكن أن تأتي وتقول لي أنه في البلندر المصير الداخلي توجد كل هذه المميزات ! ...
ولكن اذا تلاحظ أن مصير البلندر لا يمتلك الـPhoton Mapping أو الـPath Tracing ولذلك لا تعتبر من هذا النوع من المصيرات والتي تسمى الـGI كما ذكرنا.
أي بمعنى آخر أنه لا يمكنه أن يقوم بتوزيع الفوتونات والتحكم بها على حساب اعدادات أو قيم.
ولكن ما يميز مصير البلندر هو الـNodes الذي يضيف تستطيع بواسطته ان تغير في الرندر ويصبح أجمل بكثير ، يعني كأنك تقوم بتعديل الرندر بالفوتوشوب لكي يصبح أجمل من حيث الاضاءة والألوان إلخ..
آسف جدا على الإطالة
تحياتي ^_^

آسف على التأخر مشغول هالفترة
المهم يبدو ان بعض الأخوة لم يفهم ما هو عمل هذا المصير بالظبط
وأشكر أخي محمد على هذا التوضيح
ويبدو أنني سأتكلم عن موضوع المصيرات
كما سبق ان قال اخونا محمد ان هذا الـIndigo مثل الماكس ويل ، وقد وضح عنهم ^_^ وكيفية طريقتهم في الرندر ، و صحيح انه بطئ جدا ولكن نتائجه قوية.
وأما تجربتي هذه هي تجربة بسيطة ، هناك صور رندر احترافية في ذلك الرابط الذي وضعته.
ولدي تعليق على النوع الثاني الذي تكلم عنه الاخ محمد
النوع الثاني مثل المنتال راي والفيراي واليافاراي إلخ
هم المصيرات التي فيها ميزة الـGlobal Illumination واختصاره GI
هذا الـGI يقوم بعمل حسابات دقيقة ويتحكم بالفوتونات (Photons) ويوجهها وينشرها حسب اعداداتك انت التي تختارها وتضعها
وهذا النوع تكون نتائجه مذهلة للمشاهد المعمارية خاصة.
و الـGlobal Illumination يجمع أكثر الخوارزميات والحسابات المعروفة ،
وهي الـRaytrace و Caustics و Radiosity و Photon Mapping و Ambient Oscillation ... وإلخ
ممكن أن تأتي وتقول لي أنه في البلندر المصير الداخلي توجد كل هذه المميزات ! ...
ولكن اذا تلاحظ أن مصير البلندر لا يمتلك الـPhoton Mapping أو الـPath Tracing ولذلك لا تعتبر من هذا النوع من المصيرات والتي تسمى الـGI كما ذكرنا.
أي بمعنى آخر أنه لا يمكنه أن يقوم بتوزيع الفوتونات والتحكم بها على حساب اعدادات أو قيم.
ولكن ما يميز مصير البلندر هو الـNodes الذي يضيف تستطيع بواسطته ان تغير في الرندر ويصبح أجمل بكثير ، يعني كأنك تقوم بتعديل الرندر بالفوتوشوب لكي يصبح أجمل من حيث الاضاءة والألوان إلخ..
آسف جدا على الإطالة
تحياتي ^_^
تعليق