كما قال أخى Relawda لا توجد طريقه مباشرة للحصول على وجه بأكثر من أربعة نقاط ولكن .....
هناك حل أستخدمه احيانا ولكنه يتوقف على الشىء المراد عمله
مثلا عند متابعتى لدرس موديلينج لبرنامج آخر قد يلجأ صاحب الشرح الى عمل أوجه خماسيه أو سداسيه بشكل مؤقت الى أن يحل مشكلة ما ثم يعيد توصيل النقاط ليحصل على أوجه رباعيه مرة أخرى
فى هذه الحاله أنا ازيل الوجهين ( اﻷيمن واﻷيسر فى مجسمك مثلا ) ثم اقطع كما تريد أنت
ثم أكمل وأعيد ترتيب نقاطى وأعيد انشاء اﻷوجه مره أخرى باختيار النقاط الجديده والضغط على F
هى طريقه ملتويه بعض الشىء ولكنها تنفعنى كثيرا
التعديل الأخير تم بواسطة Moh Taia; 28 / 02 / 2007, 05:49 AM.
بالنسبة ل Bevel لوجه واحد هناك Script موجود مع البليندر
اسمه Bevel center تجده فى قائمة Mesh
اختار الوجه اللذى تريده ( أو مجموعة أوجه ) واضغط على زر Bevel فى ال Script
ويمكنك تغيير مقدار ال Bevel بتغيير رقم ال Thickness
بالنسبة ل Bevel لوجه واحد هناك Script موجود مع البليندر
اسمه Bevel center تجده فى قائمة Mesh
اختار الوجه اللذى تريده ( أو مجموعة أوجه ) واضغط على زر Bevel فى ال Script
ويمكنك تغيير مقدار ال Bevel بتغيير رقم ال Thickness
تعليق