يعطيك ألف ألف عافية اخوي محمد على الشرح المميز تسلم ..
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
>>جميع أستفسارات قسم الـ Blender توضع هنا<<
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
.............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
-
اخي محمد كان عندي سؤال عن عمل النار
و أنا لدي هذا التيكستشر في هذه الصفحة
http://www.noctua-graphics.de/english/Tex/fire.htm
فكيف استعملها ؟؟؟
و شكراIf You Want To Be The Best
Do Your Best
تعليق
-
السلام عليكم
التيكتشر لا يصلح لعمل النيران
لكن الفكرة اﻷساسية هى استعمال ال particle system ثم اضافة خامة مناسبة
لمزيد من المعلومات قم بتحميل ملفات النيران الموجودة بهذه الصفحة
وافتحها فى البليندر و ادرس اسلوب عملها
واذا واجهتك مشاكل اذكرها هنا
تحياتى أخى ^_^
تعليق
-
شكرا جزيلا لك اخي محمد على الرد السريع
و قد قمت بعمل صورة مما تعلمت ((في المرفقات))
و لدي سؤال آخر لو سمحت
كيف يمكنني عمل الاضواء كما في هذا الملف ؟
http://www.zshare.net/download/51140418a6091d/
او هل يمكنك عمل درس توضيحي للطريقة ((لأني اجد انا هذا امر مهم جدا في الدرس الذي اقوم به لطريقة عمل وجه في البليندر ))
و شكراIf You Want To Be The Best
Do Your Best
تعليق
-
هل تقصد توزيع اﻹضاءة على ال Sphere بهذه الطريقة ؟
- أضف Icosphere الى المشهد ثم اختار نصفها السفلى وامسحه
- ثم Scale الى أن تضم تحتها المشهد بالكامل ( المجسمات والكاميرا و ....... )
- بعد ذلك أضف Spot Light من النافذة العلوية ( ويمكنك استخدام ال Lamp أو أى نوع آخر لو أردت )
- اختار ال Spot Light ثم Shift و المجسم النصف كروى وقم بعمل Parent عن طريق ( Ctrl+P )
- اختار المجسم النصف كروى واذهب الى Object ومن النافذة المسماة Anim Settings اضغط زر DupliVerts
سوف يقوم البليندر بتكرار اﻹضائة بنفس الطريقة اللتى تراها فى الملف
- اذا حدث وكانت اﻹضائة الجديدة بعيدة عن الكرة تأكد أنك مازلت مختار ال Spot الرئيسى و اضغط Alt + O
ثم كليك بالماوس على النافذة اللتى سوف تظهر
لا تنسى أنك يمكنك تغيير اعدادات اﻹضاءة فقط من اللمبة اﻷساسية ( سوف تكون فى منتصف اللمبات الجديده وليست ملتصقة بالكرة )
أيضا خفض ال energy الخاص بها لينخفض لكل اﻷضواء ( مثلا فى الملف اللذى أرفقته 0.035 )
تحياتى أخى ^_^
تعليق
-
إذا لدي جسمين الأول في وضع الـobject mode والآخر في وضع الـEdit mode كيف اجعل
الجسمين في وضع الـEdit mode ...............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
إذا لدي جسمين الأول في وضع الـobject mode والآخر في وضع الـEdit mode كيف اجعل
الجسمين في وضع الـEdit mode
أو من قائمة Object -> Join Objects
تعليق
-
الله لا يحرمنا منك اخي محمد ..
تحياتي...............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
لا يمكن حاليا ﻷن ذلك سوف يكون وجه واحد بخمسة نقاط والبليندر حاليا لا يدعم هذا النوع من المجسمات
( سوف يدعمها غالبا فى افصدار القادم اذا اكتمل مشروع ال N-gons )
يوجد طريقة ولكنها ليست سهلة فكرتها فى مسح الوجهين المرتبطين بال Edge ليصبح بمفرده ووقتها ممكن قسمه بلا مشاكل واعادت ترتيب اﻷوجه عن طريق اعادة بناؤها ب F
تعليق
-
هل هناك درس لعمل يد ببليندر ..
آسف على كثرة اسئلتي...............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
تعليق
-
انا لقيت درس للماكس لكن اظن الطريقة غير في الماكس (( صعبة ))..
عموماً مشكووور دائماً وأبداً على ردك السريع والوافي...............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
ما الفرق بين الـlow-Poly و الـhigh-Ploy ؟؟
و شكرا
هذه المجسمات تحتوى غالبا على أقل من 2000 وجه او ما يقارب ذلك
ال High Poly مجسم كثيف التفاصيل مثلا كالمجسمات اللتى تخرج من برامج النحت مثل ال Zbrush ومثل المجسمات اللتى تنشءها بنفسك وتزيد النقاط لتستطيع زيادة التفاصيل مثل التجاعيد مثلا
هذه المجسمات قد يصل عدد اﻷوجه بها الى ملايين
تحياتى أخى ^_^
تعليق
تعليق