Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

>>جميع أستفسارات قسم الـ Blender توضع هنا<<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يعطيك ألف ألف عافية اخوي محمد على الشرح المميز تسلم ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

    تعليق


    • اخي محمد كان عندي سؤال عن عمل النار

      و أنا لدي هذا التيكستشر في هذه الصفحة

      http://www.noctua-graphics.de/english/Tex/fire.htm


      فكيف استعملها ؟؟؟

      و شكرا
      If You Want To Be The Best

      Do Your Best

      تعليق


      • السلام عليكم

        التيكتشر لا يصلح لعمل النيران
        لكن الفكرة اﻷساسية هى استعمال ال particle system ثم اضافة خامة مناسبة
        لمزيد من المعلومات قم بتحميل ملفات النيران الموجودة بهذه الصفحة
        وافتحها فى البليندر و ادرس اسلوب عملها
        واذا واجهتك مشاكل اذكرها هنا

        تحياتى أخى ^_^
        و ما توفيقي الا بالله


        _________________________________________

        تعليق


        • شكرا جزيلا لك اخي محمد على الرد السريع

          و قد قمت بعمل صورة مما تعلمت ((في المرفقات))

          و لدي سؤال آخر لو سمحت

          كيف يمكنني عمل الاضواء كما في هذا الملف ؟

          http://www.zshare.net/download/51140418a6091d/

          او هل يمكنك عمل درس توضيحي للطريقة ((لأني اجد انا هذا امر مهم جدا في الدرس الذي اقوم به لطريقة عمل وجه في البليندر ))

          و شكرا
          If You Want To Be The Best

          Do Your Best

          تعليق


          • هل تقصد توزيع اﻹضاءة على ال Sphere بهذه الطريقة ؟

            - أضف Icosphere الى المشهد ثم اختار نصفها السفلى وامسحه
            - ثم Scale الى أن تضم تحتها المشهد بالكامل ( المجسمات والكاميرا و ....... )
            - بعد ذلك أضف Spot Light من النافذة العلوية ( ويمكنك استخدام ال Lamp أو أى نوع آخر لو أردت )
            - اختار ال Spot Light ثم Shift و المجسم النصف كروى وقم بعمل Parent عن طريق ( Ctrl+P )
            - اختار المجسم النصف كروى واذهب الى Object ومن النافذة المسماة Anim Settings اضغط زر DupliVerts
            سوف يقوم البليندر بتكرار اﻹضائة بنفس الطريقة اللتى تراها فى الملف
            - اذا حدث وكانت اﻹضائة الجديدة بعيدة عن الكرة تأكد أنك مازلت مختار ال Spot الرئيسى و اضغط Alt + O
            ثم كليك بالماوس على النافذة اللتى سوف تظهر

            لا تنسى أنك يمكنك تغيير اعدادات اﻹضاءة فقط من اللمبة اﻷساسية ( سوف تكون فى منتصف اللمبات الجديده وليست ملتصقة بالكرة )
            أيضا خفض ال energy الخاص بها لينخفض لكل اﻷضواء ( مثلا فى الملف اللذى أرفقته 0.035 )

            تحياتى أخى ^_^
            و ما توفيقي الا بالله


            _________________________________________

            تعليق


            • إذا لدي جسمين الأول في وضع الـobject mode والآخر في وضع الـEdit mode كيف اجعل

              الجسمين في وضع الـEdit mode ..
              .............................................................

              Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

              تعليق


              • إذا لدي جسمين الأول في وضع الـobject mode والآخر في وضع الـEdit mode كيف اجعل

                الجسمين في وضع الـEdit mode
                اختار المجسمين فى وضع ال object mode ثم اضغط Ctrl + J

                أو من قائمة Object -> Join Objects
                و ما توفيقي الا بالله


                _________________________________________

                تعليق


                • الله لا يحرمنا منك اخي محمد ..

                  تحياتي..
                  .............................................................

                  Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

                  تعليق


                  • السلام عليكم

                    هل من طريقة لاضافة نقطة بين نقطتين على خط واحد طبعا

                    تعليق


                    • لا يمكن حاليا ﻷن ذلك سوف يكون وجه واحد بخمسة نقاط والبليندر حاليا لا يدعم هذا النوع من المجسمات
                      ( سوف يدعمها غالبا فى افصدار القادم اذا اكتمل مشروع ال N-gons )

                      يوجد طريقة ولكنها ليست سهلة فكرتها فى مسح الوجهين المرتبطين بال Edge ليصبح بمفرده ووقتها ممكن قسمه بلا مشاكل واعادت ترتيب اﻷوجه عن طريق اعادة بناؤها ب F
                      و ما توفيقي الا بالله


                      _________________________________________

                      تعليق


                      • هل هناك درس لعمل يد ببليندر ..

                        آسف على كثرة اسئلتي..
                        .............................................................

                        Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

                        تعليق


                        • مرحبا بك دائما أخى EXPLORE ^_^

                          هناك درس للبليندر هنا

                          كم أنه بالنسبة للموديلينج يمكن تطبيق أى درس ﻷى برنامج آخر حيث أن اﻷوامر لن تختلف فى شىء الا فى بعض المسميات فقط
                          مثلا هناك درس للايت ويف هنا

                          أو ابحث عن اى درس آخر ﻷى برنامج وسوف تستطيع تطبيقه ان شاء الله

                          تحياتى ^_^
                          و ما توفيقي الا بالله


                          _________________________________________

                          تعليق


                          • انا لقيت درس للماكس لكن اظن الطريقة غير في الماكس (( صعبة ))..

                            عموماً مشكووور دائماً وأبداً على ردك السريع والوافي..
                            .............................................................

                            Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

                            تعليق


                            • ما الفرق بين الـlow-Poly و الـhigh-Ploy ؟؟

                              و شكرا
                              If You Want To Be The Best

                              Do Your Best

                              تعليق


                              • ما الفرق بين الـlow-Poly و الـhigh-Ploy ؟؟

                                و شكرا
                                ال Low Poly هو مجسم قليل التفاصيل قليل فى عدد النقاط يستخدم بكثرة فى اﻷلعاب ليستطيع محرك كارت الشاشه أن يقوم بعمل الحسابات بسهولة فى الزمن الحقيقى أثناء اللعب
                                هذه المجسمات تحتوى غالبا على أقل من 2000 وجه او ما يقارب ذلك

                                ال High Poly مجسم كثيف التفاصيل مثلا كالمجسمات اللتى تخرج من برامج النحت مثل ال Zbrush ومثل المجسمات اللتى تنشءها بنفسك وتزيد النقاط لتستطيع زيادة التفاصيل مثل التجاعيد مثلا
                                هذه المجسمات قد يصل عدد اﻷوجه بها الى ملايين

                                تحياتى أخى ^_^
                                و ما توفيقي الا بالله


                                _________________________________________

                                تعليق

                                يعمل...
                                X