اعذرني اخي و لكن استحالة انك تخلص و تتقن كل الدروس في يوم واحد على الاقل تحتاج الى اسبوع او اثنين و تصميم شخصية يحتاج الى خبرة طويلة لأنه في الغالب ما يحتاج الى دروس و لكن بالخبرة التي تكتسبها من الوقت
و انا عندما سألت اخي محمد قال لي هذه النوعية من الدروس تحتاج لوقت كبير للغاية
اعذرني اخي و لكن استحالة انك تخلص و تتقن كل الدروس في يوم واحد على الاقل تحتاج الى اسبوع او اثنين و تصميم شخصية يحتاج الى خبرة طويلة لأنه في الغالب ما يحتاج الى دروس و لكن بالخبرة التي تكتسبها من الوقت
و انا عندما سألت اخي محمد قال لي هذه النوعية من الدروس تحتاج لوقت كبير للغاية
معنى الرسالة ان ال multi res الخاص بخاصية النحت مفعل
هذا خطأ بالطبع لأن هذا النظام لا يقبل تغيير عدد نقاط المجسم
ابحث عنه والغيه أو امسح المجسم الخاص بالسلك وابدأ من البدايه
هناك أكثر من Mode للرؤية من خلال منافذ العرض جرب ال Shade Mode
وبالنسبة للمنافذ ممكن تقسيمهم لأى عدد تريده
فى موضوع دروس الفيديو المثبت هناك درسين عن واجهة الإستخدام
تحت عنوان ( المبادىء + واجهة الإستخدام - Intro )
يوضحا الكثير من هذه الأمور بالتفصيل
راجعهم ولنا عودة ان شاء الله ^_^
أخي Moh Taia أنا نزلت الدرس، فعلا درس أكثر من رائع، أنا حبيت أرد بس لأهنئك على أسلوبك السلس والشامل في الشرح.
ثانيا: سؤالي كان هل يمكن أن أضيف ظلال آنية داخل منفذ الرؤية viewport، أي (real time shadows)، ولم أقصد ال shaded mode، اي لو عندي مكعب وسطح تحته، هل أستطيع أن أرى ظل المكعب مرميا على السطح، وإذا حركت مصدر الإضاءة يتحرك الظل مياشرة في منفذ الرؤية.......إنشاء الله تكون فهمت قصدي
أنا محتاج هذه الخاصية كأسلوب تعليمي للطلاب لمادة معينة.......وشكرا سلفا.
أخي Moh Taia أنا نزلت الدرس، فعلا درس أكثر من رائع، أنا حبيت أرد بس لأهنئك على أسلوبك السلس والشامل في الشرح.
ثانيا: سؤالي كان هل يمكن أن أضيف ظلال آنية داخل منفذ الرؤية viewport، أي (real time shadows)، ولم أقصد ال shaded mode، اي لو عندي مكعب وسطح تحته، هل أستطيع أن أرى ظل المكعب مرميا على السطح، وإذا حركت مصدر الإضاءة يتحرك الظل مياشرة في منفذ الرؤية.......إنشاء الله تكون فهمت قصدي
أنا محتاج هذه الخاصية كأسلوب تعليمي للطلاب لمادة معينة.......وشكرا سلفا.
مرحبا اخى
لا أظن ان هذه الميزة متوفرة حاليا
كان هناك مشروع لتفعيل ال GLSL داخل منافذ العرض وأعتقد ان هذا الموضوع كان جزء منه
لكن منذ فتره لم يتم فيه شىء جديد
السلام عليكم
ال EnvMap هى الطريقة القديمة اللتى كان يستخدمها البليندر لحساب الإنعكاسات
من عيوبها أنها لا تعطى نتائج صحيحه فيزيائيا فى أحوال كثيره وصعبة بعض الشىء فى عملها
تم استبدالها بعد ذلك بال Ray Mirror اللتى تعطى نتائج ممتازة وان كان زمن المحاكاة أكبر بالطبع
السلام عليكم يا اخوانى كان عندى استفسار اردت ان اعرف كيفية عمل مياه مندفعة كما فى النافورة اى مندفعة فى الاعلى و تنساب فى الاسفل؟؟ و ارجوا ان تكون الاجابة بدرس عربى بالصور او فيديو
تعليق