Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

>>جميع أستفسارات قسم الـ Blender توضع هنا<<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ،، السلام عليكم مرة أخرى
    لدي مشكل لا أعرف كيف احله
    وهو عند وصولي لهاته المرحلة في درس الأخ محمدطايع


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ



    لاحظ أن نقطتى البدايه و النهايه الآن على خط واحد ( الخط الأزرق ) وبذلك حققنا القاعده اللتى ذكرناها سابقا
    الآن دعنا نطبق الأمر Spin لنرى الكوب اللذى انشأناه
    لاحظ أن الأمر Spin يعتمد على النافذه الحاليه فى اظهار النتائج و عموما طالما استخدمت الكاميرا الأماميه (رقم 1 فى الآله الحاسبه)
    اذا الأمر Spin لابد أن يطبق فى الكاميرا العلويه (رقم 7 فى الآله الحاسبه)
    اضغط على A لإختيار جميع النقاط - قد تحتاج للضغط مرتين ان كان هناك Vertices مختاره بالفعل
    (تأكد من اختيار جميع النقاط وان لونها تحول للأصفر )
    * انتقل الى الكاميرا العلويه
    غير قيمة Degr ( فى المربع الأزرق ) من 90 الى 360 و
    ذلك لتحقيق دوره كامله 360 درجه
    غير قيمة Steps ( فى المربع الأخضر ) الى رقم أعلى وليكن 22
    وبذلك يتكرر المقطع اللذى أنشأناه
    22 مره اثناء دورانه ليعطينا مجسم ناعم
    و أخيرا اضغط على الأمر
    Spin



    انتقل الآن لوضع ال Pres كاميرا ( رقم 0 ) واخرج من ال Edit Mode بالضغط على Tab
    وتجول حول الكوب اللذى صنعته



    مبروك لقد صنعت توا أولى أعمالك بال Blender ^_^
    كما تلاحظ ما زالت التفاصيل قليله بالرغم من استعمالنا رقم
    22 فى خانة Steps



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

    والمشكل هو ما ولنته باللون الأحمر أعلى ( لا تنجح لي الطريقة لكي يصبح لونه رمادي يعني يصبح جسم واضح) ولو أن وضعت الأرقامكما هي ؟؟؟


    +

    عندما اريد تخزين صورة لا أعر فكيف ارجعه لـbender لا،ه عندما اريدتخزينها يقولو لي البرنامج error

    كيف أحوله ل blender ؟؟
    مِنْ قَلْبِ إِعْصَاِرِ كَلِمَاتِنَا الْغَجَرِيَّة ، نُسَائِلُكُمْ أَيُّهَا الْبَشَرْ ؟ لِمَاذَا تُغْرِقُونَ الْكَوْنَ فِي الْكَوَارِثِ وَ الْحُرُوبْ ؟ وَتُدَمِّّرُونَ
    بَيْئَتَنَا الْجَمِيلَة مِنْ بِحَــارٍ وَ وِدْيَانٍ وَ جِبَــالٍ وَ شَجَرْ.. نُنَاشِدُكُمْ بِكُلِّ لُغَاتِ الْعَالَمْ ، أَنْ تَنْسِِجُوا كُلَّ التَّعَابِيــرِ
    الْإِنْسَانِيَّة فِي صَفَحَاتٍ وَرْدِيَّة وَ أَزْهَارٍ رَبِيعِيَّة وَ تَجْعَلُوا لُغَةَ السَّلامْ لُغَةَ كُلِّ الْبَشَــــــــــــــــــــــْر.ْ.؟

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة Moh Taia مشاهدة المشاركة
      نعم اخى مثبت جيدا والبرنامج تعرف عليه
      شكرا لك أخي محمد ^^
      مِنْ قَلْبِ إِعْصَاِرِ كَلِمَاتِنَا الْغَجَرِيَّة ، نُسَائِلُكُمْ أَيُّهَا الْبَشَرْ ؟ لِمَاذَا تُغْرِقُونَ الْكَوْنَ فِي الْكَوَارِثِ وَ الْحُرُوبْ ؟ وَتُدَمِّّرُونَ
      بَيْئَتَنَا الْجَمِيلَة مِنْ بِحَــارٍ وَ وِدْيَانٍ وَ جِبَــالٍ وَ شَجَرْ.. نُنَاشِدُكُمْ بِكُلِّ لُغَاتِ الْعَالَمْ ، أَنْ تَنْسِِجُوا كُلَّ التَّعَابِيــرِ
      الْإِنْسَانِيَّة فِي صَفَحَاتٍ وَرْدِيَّة وَ أَزْهَارٍ رَبِيعِيَّة وَ تَجْعَلُوا لُغَةَ السَّلامْ لُغَةَ كُلِّ الْبَشَــــــــــــــــــــــْر.ْ.؟

      تعليق


      • السلام عليكم

        اخى سعيد
        لكى ترى المجسم رمادى كما فى الصورة اخرج من وضع ال Edit mode فقط بالضغط على Tab
        أيضا هناك درس فيديو فى دروس اللغة العربية لهذه العملية قد يكون اوضح من الصور اذا أردت
        (استخدام اﻷمر Spin )
        يمكنك تحميله من هنا

        بالنسبة للصورة لا أفهم ما تريد عمله بالضبط
        هل تريد تخزين الصورة الناتجة من الريندر لتحتفظ بها على الهارد ؟
        ولماذا تريد ارجاعها للبليندر ثانية ؟
        و ما توفيقي الا بالله


        _________________________________________

        تعليق


        • المشاركة الأصلية بواسطة Moh Taia مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

          اخى سعيد
          لكى ترى المجسم رمادى كما فى الصورة اخرج من وضع ال Edit mode فقط بالضغط على Tab
          أيضا هناك درس فيديو فى دروس اللغة العربية لهذه العملية قد يكون اوضح من الصور اذا أردت
          (استخدام اﻷمر Spin )
          يمكنك تحميله من هنا

          بالنسبة للصورة لا أفهم ما تريد عمله بالضبط
          هل تريد تخزين الصورة الناتجة من الريندر لتحتفظ بها على الهارد ؟
          ولماذا تريد ارجاعها للبليندر ثانية ؟
          السلام عليكم
          نعم أنا أصلا اخرج من الedit mode واقوم بالطريقة لكن لاتنجح
          المهم ساعيد التجربة مرة أخرى لأرى السبب
          +
          بخصوص طلبي الثاني مثلا إنتهيت من عمل الكوب مثلا وأريد تخزين الصورة
          طبقت ما في الوصلة التالية
          ا ــ كيفية حفظ الصوره بهيئة jpg ــ ا

          لكن أنت تطلب في الموضوع القيام بالتالي
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          السلام عليكم

          كيفية حفظ الصوره بهيئة jpg

          بعد عمل Render للعمل الخاص بك
          تأكد أن مؤشر الماوس داخل شاشة العمل ثم اضغط على F3
          أو من قائمة File اختر Save Image



          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          لكن لم أفهم هذه "بعد عمل Render للعمل الخاص بك"


          ؟؟؟
          لأنني عندما أطبق ما قلت بدل من أن تظهر هذه


          تظهر لي رسالةتقول error
          ؟؟؟
          المشكل في كيف أن احوله لرندر

          وشكرا على المساعدة يا أخي في الله ^^
          مِنْ قَلْبِ إِعْصَاِرِ كَلِمَاتِنَا الْغَجَرِيَّة ، نُسَائِلُكُمْ أَيُّهَا الْبَشَرْ ؟ لِمَاذَا تُغْرِقُونَ الْكَوْنَ فِي الْكَوَارِثِ وَ الْحُرُوبْ ؟ وَتُدَمِّّرُونَ
          بَيْئَتَنَا الْجَمِيلَة مِنْ بِحَــارٍ وَ وِدْيَانٍ وَ جِبَــالٍ وَ شَجَرْ.. نُنَاشِدُكُمْ بِكُلِّ لُغَاتِ الْعَالَمْ ، أَنْ تَنْسِِجُوا كُلَّ التَّعَابِيــرِ
          الْإِنْسَانِيَّة فِي صَفَحَاتٍ وَرْدِيَّة وَ أَزْهَارٍ رَبِيعِيَّة وَ تَجْعَلُوا لُغَةَ السَّلامْ لُغَةَ كُلِّ الْبَشَــــــــــــــــــــــْر.ْ.؟

          تعليق


          • آخ سعيد أتبع الخطوات بتأنى قليلا ^_^
            قم بالضغط على F 12 سيظهر لك نافذة الرندر ..
            ستأخذ وقت بعد أن تنتهى طبق ما سبق من حفظ الصورة

            تعليق


            • السلام عليكم

              بالضبط كما ذكر أخى ابن يس F12 سيقوم ببدء عملية الريندر

              وعملية الريندر هى العملية اللتى يقوم فيها جهاز الكمبيوتر بعمل حسابات الخامات واﻹضاءة و ....... اللتى وضعتها فى مشهدك لينتج صورة تستطيع حفظها بعد ذلك
              و ما توفيقي الا بالله


              _________________________________________

              تعليق


              • آها فهمت فهمت الآن
                لأني لم أعلم بالأمر F12

                لأنه في أحد اللحظات ظهر على الماوس مربع أسودوبدا العد التصاعدي لكن لا أعرف ماذا كان يحسب

                جزاكم ال ه خيرا
                مِنْ قَلْبِ إِعْصَاِرِ كَلِمَاتِنَا الْغَجَرِيَّة ، نُسَائِلُكُمْ أَيُّهَا الْبَشَرْ ؟ لِمَاذَا تُغْرِقُونَ الْكَوْنَ فِي الْكَوَارِثِ وَ الْحُرُوبْ ؟ وَتُدَمِّّرُونَ
                بَيْئَتَنَا الْجَمِيلَة مِنْ بِحَــارٍ وَ وِدْيَانٍ وَ جِبَــالٍ وَ شَجَرْ.. نُنَاشِدُكُمْ بِكُلِّ لُغَاتِ الْعَالَمْ ، أَنْ تَنْسِِجُوا كُلَّ التَّعَابِيــرِ
                الْإِنْسَانِيَّة فِي صَفَحَاتٍ وَرْدِيَّة وَ أَزْهَارٍ رَبِيعِيَّة وَ تَجْعَلُوا لُغَةَ السَّلامْ لُغَةَ كُلِّ الْبَشَــــــــــــــــــــــْر.ْ.؟

                تعليق


                • عايز اسال ازاى اخلى السائل شفاف

                  تعليق


                  • عايز اسال ازاى اخلى السائل شفاف
                    من قائمة المتريالس أو f5 فعل Ztransp وعدل قيمة alpha أو A في قائمة متريالز
                    ولمشاهدة الشفافية في نافذة الـ 3d إذهب إلى F7 وفعل transp
                    -------------------
                    لدي سؤال
                    هناك نقاط على بعظ الأزرار في قائمة render layers وموجودة أيضا في نظام الأرمتور !
                    فما عملها ؟؟؟؟ ^_^
                    شكرا

                    تعليق


                    • السلام عليكم

                      أعلم نصف اجابة السؤال فقط ^_^

                      بالنسبة لل Render Layers :

                      سوف تلاحظ أن الزر Combined مفعل افتراضيا
                      ووظيفته عمل ريندر لكل ال Passes الموجودة تحته سواء اخترتها أم لا طالما ال Render layer موصول بال Composite ( فى ال Composite Nodes ) عن طريق Image -> Image ( الوضع اﻹفتراضى )
                      اﻷزرار اللتى تحمل الدائرة يمكن استثناؤها من هذا الريندر
                      عن طريق الضغط على Ctrl ثم كليك على ال Button ليتحول لون الدائرة الى اﻷسمر

                      بالنسبة لل Armature الدوائر تتحول الى اللون اﻷسمر بنفس الطريقة السابقة ولكننى لم أفهم وظيفتها ( ما اللذى تستثنيه ؟؟؟)

                      تحياتى أخى واذا وصلت لشىء أخبرنى
                      و ما توفيقي الا بالله


                      _________________________________________

                      تعليق


                      • السلام عليك
                        أريد الربط بين تصميمين منفصلين
                        وضعت كل تصميم على حده
                        مثلا
                        reed1.blend
                        reed2.blend

                        تعليق


                        • السلام عليك
                          أريد الربط بين تصميمين منفصلين
                          وضعت كل تصميم على حده
                          مثلا
                          reed1.blend
                          reed2.blend
                          إستعمل Append من قائمة file
                          ثم حدد الملف الذي تريد الإستيراد منه و إختر ما تريد إستيرادة سواء عنصر أو scene .
                          --------------------
                          أشكرك أخ محمد على الإجابة و قد جربتها . لو عرفت شيء عن الأرمتور سأخبرك و لكني أعتقد أن له علىقة مع موضوع الجروب أو البروكسي للشخصية .
                          -
                          سبق و سمعت عن skin الجديد و شاهدت فيديو عنا و لكن لم أتابع ماذا حدث و لم أجربه ب الرغم أني حملت النسخة التي تحتوي على التطوير و لم أعرف كيف أستخدمة فما أخر أخبار هذا الأمر .
                          -
                          إريد إن شاء الله إستخدام بلندر في عمل قادم و أريد إستيراد الحركة من موشن بلدر فهل بلندر يستطيع ومتوافق مع موشن بلدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          شكرا سلف

                          تعليق


                          • السلام عليكم

                            مرحبا أخى سمران بالنسبة لنظام ال Skin الجديد
                            سوف أذكر لك تجاربى ﻷنه لا يوجد له Maniual أو دروس - ﻷنه لم يصدر رسميا بالطبع

                            عند بعد اختيار المجسم ثم ال Armature نقوم بعمل parent ومن القائمة نختار Armature
                            ثم من القائمة التالية نختار Create from bone heat بدلا من الطريقة القديمة
                            جرب اﻵن عمل دوران لل Armature سوف تلاحظ أن أماكن اﻹنحناءات تحافظ على شكلها فى النظام الجديد بعكس النظام القديم اللذى كان يلزمه العديد من التعديلات للوصول لنفس النتيجة

                            انظر الصورة التالية :
                            المجسمين متطابقين و ال Armature كذلك - اللذى على اليمين بالنظام الجديد واﻵخر بالقديم بدون أى تعديلات


                            جرب اختيار ال Armature و من النافذة "Armature" فعل زر Quaternion لمزيد من الحفاظ على الحجم فى اﻹنثنائات

                            أيضا بالنسبة لل Armature بتحريك الرأس (Tip) فى ال Edit mode يمكنك تحسين نتائج ال Skining ( سوف ترى نتيجة التحريك بعد اﻹنتقال من ال Edit mode الى ال Pose mode )

                            بالنسبة للبليندر و الموشن بيلدر :
                            البليندر يمكنه ارسال المجسمات و ال Armature عن طريق ال FBX
                            ولكن لا يوجد FBX importer حاليا - يوجد BVH Importer ويمكنه استيراد ال Armature مرة اخرى بالحركة

                            أعتقد ان الموضوع يلزمه بعض التجارب - جرب وأخبرنى بالنتائج واذا واجهتك عقبات يمكننا حلها سويا ان شاء الله

                            تحياتى أخى ^_^
                            و ما توفيقي الا بالله


                            _________________________________________

                            تعليق


                            • شكرا للتوضيح و التفصيل حول skin سأقوم ببعض التجارب .
                              بالنسبة للتصدير الحركة قمت بتجربة التصدير لبرنامج ماكس و النتائج لا بأس في الوقت الحالي .
                              سأبحث في موضوع الموشن بلدر و أرا إن كان يصدر بالحقة bvh (لم يسبق لي وأن إستخدمته بل إقترح على أحد مستخدميه هذا الإقتراح)

                              تعليق


                              • يا جماعة الراجل دة عمل السائل جوة خلاط
                                ازاى بقى
                                http://www.youtube.com/watch?v=T9Fkh...ater%20blender

                                تعليق

                                يعمل...
                                X