اولا نتعرف على الادوات الازمة لموضوع حركة الكف وباذن الله سوف تساعدك تلك الادوات على تحريك معظم الاشياء
لنبداء بالادوات التي يجب تعلمها اولا باختصار ثم بالتفصيل وهي كالتالي
اولا / العلاقة بين الكائنات بمعنى لوحركت كف اليد فانت مجبر انت تحرك الاصابع ولكن يمكنك تحريك الاصابع دون تحريك الكف وهذه تسمى علاقة الاب بالابناء
وهذا معناه ان كف اليد يعتبر اب للاصابع والاصابع ابناء لكف اليد
ونفهم من ذلك ان الاباء يؤثرون على الابناء ولكن الابناء لا يؤثرون على الاباء الا اذا انت طلبت ذلك منهم باضافة اوامر مو موضوعنا هو الان طبعا
كيف سنبني هذه العلاقة سيتم شرحها باذن الله
ثانيا / معدلات الجلد وهي عدة معدلات تستخدم لربط كف اليد الى صممته مع العظام او الكائنات الى ستصنعها وتمثل العظام وتكون سويت العلاقة فيما بينها (المرحلة الاولى) بمعنى انك لوحركة الاصبع في كائن العظمة ستتحرك المنطقة الي تحيط بهذه العظمة طبعا ليست مهمة الان سنتطرق لها باذن الله
ثالثا استخدام اوامر الحركة لتحريك العظام الي حتبنيها والى حتكون سويت لها معدل تلبيس الى في المرحلة الثانية وحيتحرك معها المجسم الى سويته
الان نبداء بالمرحلة الاولى
العلاقة بين الكائنات
سنكمل فيما بعد باذن الله
ارجو منك اذا كان هناك نقطة تعلمها ان تخبرني لنتجاوزها ولا نضيع الوقت
طبعا الموضوع حياخذ وقت واتمنى من الجميع مشاركتنا لتعم الفائدة
واي احد عنده اضافة ارجو منه وضعها
او صور للما ساذكره
المرحلة الثانية (العلاقة بين الكائنات)
ارسم صندوق مستطيل يمثل احد مفاصل اصبع السبابة ثم اذهب الى hierarchy ثم اضغط على زر Affect Pivot Only
وهذا الزر يعبر عن امكانية تحريك نقطة ارتكاز الكائن
(مثال على نقطة الارتكاز الباب اين يرتكز اكيد في طرفه عند المفاصل غطاء محرك السيارة يرتكز في اطرافه عند الزجاج
كذلك مفاصل الاصبح تخيل العملية)
اسحب نقطة الارتكاز بادات select and move الى نهاية الكائن بعد الانتهاء من ذلك
لا تسى ان تضغط مرة اخرى على زر Affect Pivot Only لكي تنهي عملية تفعيله
الان انسخ كائن الصندوق بحيث يمثل كل من مفاصل الاصبع اي ثلاثة مفاصل
طبعا سيكون الاول هو الاب والذي يليه الى الامام الابن والثالث الى في الاخير يعتبر حفيد
تاكد من انك قد حركة نقطة الارتكاز الى المكان الصحيح (مثال انظر الى اصبعك السبابة لو اردت تحريك المفصل الاول منه سيكون ثابت اين في نهايته
كذلك المفصل الثاني ستكون نقطة ارتكازه في نهايته ) اذا لم تكن مضبوطة ارجع الى الخطوات الاولى وعدله الى المكان الصحيح
بعد الانتهاء من ذلك قم بربط الصندوق الذي في المقدمة بالصندوق الذي قبله والذي يمثل الاب كيف سنفعل ذلك بالاداة slelect and link
وهذه الاداة هي التي ستبني العلاقة بين الكائنات الان اضغط على الصندوق الابن بزر الماوس اليسار وسحب الى الصندوق الاب ستجد المؤشر قد اضاء بلون ابيض وهذا يدل على ان الكائن يمكن ربطه كاب
لتتاكد من ان العملية قد تمت بنجاح قم بتدوير الكائن الاب اذ تحرك معه الصندوق الابن كله تمام ثم قم بتحريك الابن اذا لم يتحرك الاب كله تمام
اما اذا لم تتم عملية الربط
ارجو منك مراجعة ما ذكر سابقا
واذا كله تمام ارجو ارسال صور لتطبيقك حتى نستطيع دمجها مع الشرح
تعليق