Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى الايمان :: هل انت مؤمن حقا ؟؟؟!!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    وطبعا لا تحاول أن تجد لي من القرآن الكريم أو السنة الشريف تفسيراً لوجودنا فهو سر (ولا ترجع لكتب الديانات والمذاهب الأخرى أيضا) .. فقد خلق الله الكون وهذا ما نعرفه ولكنه لم يقل لنا لماذا ... ولم يقل لنا اذا كنا نحن غاية الكون أم لا ... هل هناك غيرنا ؟
    إن كنت فعلا مؤمن بالله كما تقول و إن قلت أنك فعلا مسلم و مؤمن إيمان قويا غيبيا .....
    فهذا يعنى لى و لأى أحد فى الدنيا مسلم أو غير مسلم أنك تصدق القرآن ....
    فالله الذى خلق الكون و آرسل رسوله محمدا صلى الله عليه و سلم قال فى القرآن " تبارك الذى بيده الملك و هو على كل شئ قدير ....الذى خلق الموت و الحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا "
    و قال الله تعالى " و ما خلقت الجن و الأنس إلا ليعبدون "
    و آيات كثيرة توضح لماذا خلقنا ....
    إن كنت مؤمنا فستصدق و إلا لم تكن فستعيش حيراناااااا....
    و بما أنك تقول إنك مسلم و مؤمن بالقرآن فالقرآن بيناا ....

    تعليق


    • #32
      لو ان الله ظهر فى الدنيا يبقى الطاعه شىء اجبارى بدون خيار

      بالظبط كانك تعطى شخص ورقه اسئله لتختبرة مرفق معها ورقه الاجابه كيف تختبرة اذن

      يجب ان تختبر بان لا تكون مجبرا بل ان تكون مخيرا

      ومن رحمه الله بنا الرسل والانبياء والكتب السماويه هذا شىء من كرم الله عز وجل

      لكن الاصل فى الاختبار ان تعرف الله عز وجل من نفسك بالفطرة كما فعل سيدنا ابراهيم

      عندما تفكر فى خلق الله وعرف الل
      أول سؤال لكم: هل كل المخلوقات التي رأت الله... لم تعصه أبدا.. ام يوجد مخلوقات رأته وعصته؟؟؟

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة Limponi_3d مشاهدة المشاركة
        أول سؤال لكم: هل كل المخلوقات التي رأت الله... لم تعصه أبدا.. ام يوجد مخلوقات رأته وعصته؟؟؟

        لا أستطيع أن أعرف ما معني أن تري المخلوقات الله أصلاً
        http://blog.amr-g.com

        إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

        تعليق


        • #34
          لا أستطيع أن أعرف ما معني أن تري المخلوقات الله أصلاً
          المخلوقات التي تعرف وجود الله... يقينا... فطري او غير فطري... مثل الملائكة

          تعليق


          • #35
            ثم حتي مع الرؤية ( وإن كنت أجدها عسيرة الفهم علي عقلي القاصر ) يبقي لك الخيار أن تعصي أو تطيع , المسألة هنا ليست مسألة رؤية , ولكنها مسألة الإرادة الحرة,

            ثم اعذرني أخي , هل أنت هنا في هذا الموضوع لأنك تبحث عن الحقيقة أم أنك هنا للجدال وكفي؟
            http://blog.amr-g.com

            إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

            تعليق


            • #36
              البحث عن الحقيقة والجدال هم شئ واحد...
              أعتقد انك تقصد البحث عن الحقيقة أم الانكار؟ هكذا أفهم السؤال

              تعليق


              • #37
                البحث عن الحقيقة شئ والجدال شئ آخر ,
                البحث عن الحقيقة يستلزم الجدال في بعض الأحيان , ويستلزم التأمل والتفكير في أحيان أخري ,

                أما الجدال لأجل الجدال وفقط فله هواته , بدون أي تأمل أو بحث عن حقائق
                http://blog.amr-g.com

                إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                تعليق


                • #38
                  أما الجدال لأجل الجدال وفقط فله هواته , بدون أي تأمل أو بحث عن حقائ
                  اعتقد هذا الذي انت تفعله الان... انت تهربت من سؤالي لندخل في متاهات
                  سيدي انا لست من هواة الردود الكثيرة... فأتمني ان ندخل في صلب الموضوع بدون مشاركات كثيرة خارج الموضوع

                  تعليق


                  • #39
                    سؤالك أجبت عليه أخي الكريم , انظر لفوق بضعة شاشات , أما اسئلتي في الصفحة الأولي فقد تجاهلتها أنت كأنها لم تكن موجودة
                    http://blog.amr-g.com

                    إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                    تعليق


                    • #40
                      ماشاء الله.........
                      لم ينقص ولله إلا أن نتحدث عن الذات اللإلهية..............يارجل هناك كتاب للدكتور مصطفى محمد إسمه حوار مع صديقى الملحد إقرأه وأرجوا من كل إخوانى الملتزمين المؤمنين بالله حقا أن يتركوهم وشأنهم لهم رب قادر على هدايتهم إن شاء أو أن يجعلهم من أصحاب الجحيم لآنكم ستحاسبوا على كل كلمة وكل حرف سيكتب فى هذا الموضوع.......
                      فإن كان يريد المناظرة فليتقدم من يستطيع المناظرة بشروطها وقوانينها أما الجدال فاتركوه لآصحاب الأهواء وأصحاب الضلال فليس من سمات المؤمنين

                      أما أخى يوسف فاعذرنى إن كنت أختلف مع المثال لآنى لو كنت مكان الرجل مافعلت حتى أتأكد من الذى تحت قدمى.........لآنه ممكن أن تكون من الشيطان فلسنا أنبياء حتى نفرق بين شيطان سيدنا إبراهيم الذى عرفه حين جاء يوسوس عليه عدم قتل إبنه إسماعيل فقذفه بالحجارة وبين الأمين جبريل الذى نزل على نبينا عليه وعلى الأنبياء جميعا أفضل الصلاة والسلام فى المحراب........
                      وهذا حديث شرح الإيمان وهو حديث جبريل


                      كان أول من قال في القدر في البصرة معبد الجهني ، فانطلقنا حجاجا أنا وحميد بن عبد الرحمن ، فلما قدمنا قلنا : لو لقينا بعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألناه عما يقول هؤلاء القوم في القدر ، قال : فوافقنا عبد الله بن عمر في المسجد ، فاكتنفته أنا وصاحبي : أحدنا عن يمينه والآخر عن شماله ، قال يحيى : فظننت أن صاحبي يكل الكلام إلي ، فقلت : يا أبا عبد الرحمن ! إنه ظهر قبلنا ناس يقرءون القرآن ويعرفون العلم ، يزعمون أن لا قدر ، إنما الأمر أنف ، قال عبد الله : فإذا لقيتم أولئك فأخبروهم أني بريء منهم ، وإنهم مني براء ، والذي يحلف به عبد الله بن عمر لو أن لأحدهم مثل أحد ذهبا فأنفقه ما قبله الله عز وجل منه حتى يؤمن بالقدر كله خيره وشره ، ثم قال : حدثني عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، إذ طلع رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه أثر السفر ولا نعرفه ، حتى جلس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسند ركبته إلى ركبته ، وضع كفيه على فخذيه ، ثم قال : يا محمد ! أخبرني عن الإسلام ، ما الإسلام ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت إن استطعت السبيل ، فقال الرجل : صدقت ، قال عمر : عجبنا له يسأله ويصدقه ، ثم قال : يا محمد ! أخبرني عن الإيمان ، ما الإيمان ؟ فقال : الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر كله خيره وشره ، فقال : صدقت ، فقال : أخبرني عن الإحسان ، فقال : الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ، قال : فحدثني عن الساعة متى الساعة ؟ قال : ما المسئول بأعلم بها من السائل ، قال : فأخبرني عن أمارتها ، قال : أن تلد الأمة ربتها ، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البناء ، ثم انطلق ، فقال عمر رضي الله عنه : فلبثت ثلاثا ، ثم قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عمر ! ما تدري من السائل ، قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : ذاك جبريل عليه السلام أتاكم يعلمكم دينكم
                      الراوي: عمر بن الخطاب - خلاصة الدرجة: ثابت وله شواهد كثيرة - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 10/203

                      تعليق


                      • #41
                        ثم اسمح لي أن أعبر عن استيائي من طريقة حديثك , والتعالي الذي تتعامل به مع الآخرين,

                        أخي الكريم الاحترام هو اساس الحوار , أما أن تظن أنك وحدك علي حق وكل من خالفك هو أبله أحمق لا يستعمل عقله فهذا ليس من أدب الحوار في شئ ,

                        تستطيع أن تحاور أحمق من دون أن تقول له أنت أحمق , هذا يتطلب حنكة وصبر , أما أن يكون سبابك يسبقك فلا تتوقع أن تقنع أي أحد بأي شئ ,

                        والحوار أساسه تبادل الآراء , أن تسأل وأن تجاوب عن الاسئلة , ولا مكان هنا للإملاء والتدريس

                        تحياتي لك
                        http://blog.amr-g.com

                        إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                        تعليق


                        • #42
                          أول سؤال لكم: هل كل المخلوقات التي رأت الله... لم تعصه أبدا.. ام يوجد مخلوقات رأته وعصته؟؟؟
                          طبعا أنت تسأل هذا السؤال...لكي نجيبك بأبليس...ومن ثم تسألنا بعدها السؤال المعهود...!!...وهذه طريقة من يبحث عن جدل لا أن يبحث عن حقيقة...لان هذا السؤال ليس المفروض أن يكون أول سؤال يطرح في موضوع كهذا...ولكنك تستعجل إحراج من يناقشك من وجهة نظرك...!!
                          www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

                          www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

                          follow me

                          تعليق


                          • #43
                            لا لا ... انا لم اتجاهل أسئلتك ابدا... لكن نظرا لضيق الوقت عندي... أفضل انا أبداء بالترتيب...
                            اسف .. اذا جعلتك تفهم هذا المعني.. انا لست مغرورا ولا متكبرا ...
                            لكن انا اريد اجابات قاطعة مثلا ..انا لم أسأل بصيغة ماذا؟؟ .. انا سألتك بصيغة هل ..
                            فأريد ارائنا تبداء بنعم او لا ... حتي نقتصر الطرق... ونتجنب اسائة الفهم لمشاركتنا
                            واعتذر مرة اخري لك

                            تعليق


                            • #44
                              ثم حتي مع الرؤية ( وإن كنت أجدها عسيرة الفهم علي عقلي القاصر ) يبقي لك الخيار أن تعصي أو تطيع , المسألة هنا ليست مسألة رؤية , ولكنها مسألة الإرادة الحرة,
                              إذا لم يكن هذا الرد واضحًا فهذا تفسيره :

                              نعم , توجد مخلوقات تعلم وجود الله يقينًا ومع ذلك تنكر وتعصي

                              وذلك يقع من ضمن المنحة التي منحها إيانا الله واسمها "الإرادة الحرة"
                              http://blog.amr-g.com

                              إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

                              تعليق


                              • #45
                                Limponi_3d السيد المحترم

                                السلام عليكم
                                عندي سوال لك واتمنى ان تجيبني عليه

                                من القائل؟
                                {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ{1} الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ{2} وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ{3} وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ{4} وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ}.

                                ومضه
                                من علامات حب التوحيد
                                أن يكون هو هم المسلم
                                يفرح لما يؤدي إلى استكماله
                                ويحزن إذا رأى ما ينافيه
                                ويسعى جاهداً لنصرته والذود عنه
                                وليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي
                                ولكنه ما وقر في القلب وصدٌقه العمل
                                في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
                                الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
                                لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
                                اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X