أنا مع الاخ 3DStudioR4 فقد نصحني بهذا الموضوع من قبل و كانت النتيجة جيدة أفضل من ذي قبل فقليل من المجهود في البداية في الماكس يوفر عليك الكثير و يعطيك نتائج أفضل بالتعامل مع أي من البرنامجين
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
Combustion
تقليص
X
-
هل هناك LUT Editor في الAE?هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركةلا اعتقد ان هذا يشكل مشكلة حقيقية (بالنسبة لي على الاقل), بالامكان حفظ الAlpha لوحدها في حال ان الPremultiplied سببت مشاكل بالنسبة للBlack Matte, اي ثينك.
تخيل أنه لديك كرة بيضاء و تريد تركيبها على غرفة كلها بيضاء. السواد الواضح من حول الكرة سيبدو غريب جدا و قد تضطر الى قص شيء من حافة الكرة للحصول على نتيجة مقبولة.
تعليق
-
حل هذه المشلكة أخي لزهر إذا كنت قد فهمت المشكل بشكل جيد هو انني اعمل رندر على خلفية بيضاء إذا كانت مثلا الكرة بيضاء أي أنني أغير لون الخلفية في برنامج الثري دي باللون الذي يخدمني ....!!!!سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة طارق مشاهدة المشاركةحل هذه المشلكة أخي لزهر إذا كنت قد فهمت المشكل بشكل جيد هو انني اعمل رندر على خلفية بيضاء إذا كانت مثلا الكرة بيضاء أي أنني أغير لون الخلفية في برنامج الثري دي باللون الذي يخدمني ....!!!!
هناك موضوع طويل على CGTalk و يبدو أن الأمر أعقد بكثير مما نعتقد.
http://forums.cgsociety.org/showthre...8&page=1&pp=15
و حسب فهمي :
الـ Premultiplied أفضل من ناحية الـ Antialiasing
الـ Straight أو الـ Un-Pre-Multiplied تناسب من يعمل على After Effects أكثر من غيره.
المشكلة تظهر أكثر اذا عملت Color Correction.
في حال ما اذا رندرت Premultiplied فضروري تطبق un-muliply أو Devide قبل الـ Color Correction ثم بعدها. و هذا سهل في برامج Shake/Nuke/Fusion و غير موجود في AFX أو Combustion .
تعليق
-
بالفعل خويا لزهر الأمر أعقد مما تصورت
بالرغم من ان لدي فكرة وليدة اللحظةبالنسبة لتغير الخلفية وذلك بوضع نفس الفيديو الذي سنستخدمه لعمل ال incruste عليه ...المهم ربما تكون هذه الفكرة نظريا مقبولة لكن التطبيق لست متأكدا منه
بعيدا عن الموضوع يا لزهر
راني توحشتك أصاحبيسبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
تعليق
-
السلام عليكم اخوانى
بالنسبة الى combustion فرأى الشخصى انة يعد من اقوى البرامج فى المجال
امكانياتة لا يستهان بها ابدا فى مجال فصل الكرومات و تصحيح الألوان بالأضافة الى البارتيكلز
امكانيات التعاون مع برامج الثرى دى خصوصا عند الرندر بصيغة rpf in max & iff in maya
نعم ال fusion رائع ايضا و كلاهما بينة و بين 3d pakges تعاونا بشكل مختلف
بالنسبة فى حالة Float Footage فأن هناك بطأ ملحوظ بالجهاز و هذا البطأ يختفى كلما ذادت امكانيات
الجهاز ال fusion ايضا بة بطأ ملحوظ جدا عند استيراد ملف بصيغة fbx مثلا
و اذا كنت عمل على shake 4.1 على نظام اللينكس مثلا فالأمر مختلف عن العمل على
الأصدار 2.5 على الويندوز (هذا الأصدار عمرة اكثر من ست سنوات )
فمثلا اذا كنت تعمل على
جهاز work station with 2x or 1x dual cor processor & 2or3or4 giga ram
فسوف تلاحظ اختفاء هذا البطء
و هذا ما شاهدتة عند العمل على combustion mac addtion و كان على جهاز ماك برو 2x xeon processor بالأضافة الى 3 جيجا رام
و هذة النوعيات من الأجهزة و السيرفرات هى الموجودة بالقنوات و شركات الدعاية و الأعلان الكبرى
بالنسبة لتأخر الأصدار الجديد من البرنامج فكان بسبب تغير المجموعة القائمة على تطويرة و لكن هناك
بعض التحديثات التى حلت بعض المشاكل بالبرنامج
http://www.anonym.to/?http://usa.aut...linkID=9241498
مثل frame buffer &fonts
تعليق
-
هذه تجربة ..
هذا النص عليه Glow على الأفتر و تم تصدير بقناة ألفا
و وضعت اسفله خلفية في البريميير و كان التصدير بـ matted
و كانت النتيجة .. سواد حول النص
و هنا التصدير كان بـ unmatted
و النتيجة كانت طبيعية و كأن المشروع على الافتر
و هذا ما اكتشفته الآن .. و كنت أريد حل لهذا السواد .. فحمدلله
اتمنى أن يكون واضح-
Could it be you Or do I lose my way
I'm here but Colorblind
-
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة طارق مشاهدة المشاركةبالفعل خويا لزهر الأمر أعقد مما تصورت
بالرغم من ان لدي فكرة وليدة اللحظةبالنسبة لتغير الخلفية وذلك بوضع نفس الفيديو الذي سنستخدمه لعمل ال incruste عليه ...المهم ربما تكون هذه الفكرة نظريا مقبولة لكن التطبيق لست متأكدا منه
بعيدا عن الموضوع يا لزهر
راني توحشتك أصاحبي
تعليق
-
-
I Have Fusion 5 Now.هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.
تعليق
-
الموضوع محلول في ال Fusion, الاخ يبدو ليس لديه اية مشكلة هناك مليون طريقة للتعامل مع الالفا.
هاوايفر, ما زال ال 3d DOF في ال Combustion اقوى, مازلت اجرب مع ان كل الشباب يعملون بنفس الطريقة, لكني عملت Comp RPF على Combustion و Fusion, لاكن صريح و بدون كذب, الFusion اسرع, اقوى, لا مشاكل Pre-multiplied Edges, لكن الDOF به بعض المشاكل, و خاصة اذا كنت تعمل DOF لابجكت قسم منه مثلا امام Opaque Pixels و قسم امام الخلفية Alpha = 0. بعض الNasty Edges تضهر لكن تعامله مع الFloat سريع بشكل غريب.
اضافة: معظم الFusion Tools التي استخدمتها حتى الان, مقابلاتها في الCombustion اقوى منها, لكن لايمكن مقارنة السرعة, ال Fusion اسرع بكثير, يجب على Autodesk ان تحل مشكلة الAlpha في Combustion شيء مزعج فعلا.
ما زال عليي انا ارى Shake, هل هناك نسخة احدث من 2.51 للWindows? لان الاخيرة ترندر بالOpenGL و بطيئة بشكل سخيف.
~sionهل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.
تعليق
تعليق