الى الاخ ابو معاذ اسمع يا اخي نحن تحدثنا كثيرا لكل شخص هنا له وجهة نظر ارجوا ان لم تعجبك ان تحتفظ لرأيك لنفسك او تراسل الاداره اذا اخطأ في حقك شخص ما .. وانا اؤيد الاخ في كلامه وهو لم يخطأ من لم يرغب في الاستمرار في هذا المنتدى فالباقون هم اكفاء وموجودين للمساعده لن يتوقف هذا المنتدى لشخص مهما كان ! والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتك شخص جديد
ماشاف الا موضوعين لي ولا ثلاثه
الحمدلله على كل حال ^_^
سلم لي على اللي جابك هون ^_^
التعديل الأخير تم بواسطة ابوبدر; 16 / 05 / 2007, 10:30 AM.
لم تقل لنا أخونا أبو بدر ماذا نفعل عندما نجد موضوعًا يطرح قضية فقهية فيها آراء مختلفة , هل ندخل ونبين الرأي الآخر أم نبلغ عن الموضوع أم نتركه حتي يسقط للصفحات التالية أم ماذا يجب علينا أن نفعل بالضبط ؟ وهل ستقوم الإدارة بخذف المواضيع الفقهية التي تحتمل آراء تلقائيًا ؟ وإن كان ذلك لماذا مازلت أري بعض هذه المواضيع؟
لم تقل لنا أخونا أبو بدر ماذا نفعل عندما نجد موضوعًا يطرح قضية فقهية فيها آراء مختلفة , هل ندخل ونبين الرأي الآخر أم نبلغ عن الموضوع أم نتركه حتي يسقط للصفحات التالية أم ماذا يجب علينا أن نفعل بالضبط ؟ وهل ستقوم الإدارة بخذف المواضيع الفقهية التي تحتمل آراء تلقائيًا ؟ وإن كان ذلك لماذا
مازلت أري بعض هذه المواضيع؟
بعد إذن أبو بدر وإذن طارح السؤال يأجيب على هذا السؤال
فى حالة الأراء الفقهية لايؤخذ برأى الأعضاء
يعنى هاتكلم عن نفسى فى الفترة الأخيرة وهو إن جأ أحدهم وألقى بفتوه شخصية لاتعرف بين الجمهور فأنا لاأرد عليه ولآ أدخل فى جدال معه أصلا مادام لم يأتى برأى فقهى واضح للعلماء ساعتها يكون الجدال واضح وعلمى وهدفه الأسمى هو الوصول للحق.
فصدقنى كل الخلاف يأتى مع اناس لاتريد أن تعرف الحق بل الخلاف يأتى لكى يثبت أحدنا أنه يفكر احسن من الأخر........
أترانى ممكن أن أحتلف معك فى رأى فقهى لم يختلف عليه علماؤنا من أهل السلف الصالح!!!!!!!!!!!
نعم معظم خلافتنا على أشياء لم يكونوا مختلفيت عليها أصلا ولكننا نحب الإختلاف من أجل الشهرة طبعا إلا من رحم ربى.
حسام مستاء لانه نه لم يقصد الاداره بالعنصريه انما كان يقصد بعض الاعضاء فقط طبعا هذا ليس رأي لكن للامانه قلت اكتب ماقاله حسام
انا شخصيا تعلمت في عملي ان الاخطاء تنسب للمدير دائما
فان لم يفعلها بنفسه حتي لابد ان له دور في حدوثها
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد مدونتي
الأسوأ هو تبني موقف معين بدوافع دينية ورمي المخالفين بأقذع الصفات والتشكيك في دينهم وعقيدتهم ، ثم الطلب من ادارة الموقع تبني وجهة النظر تلك واعلان الحرب على الاعضاء المخالفين ، وهذا بالفعل أمر غير مفهوم
كما ان من غير المستساغ ان يمتد التشكيك للقائمين على المنابر وبأنهم انحرفوا وخرجوا عن النهج القويم لسماحهم لهولاء الخصوم بالكتابة والتعليق ونشر الافكار الكفرية الضالة
فصدقنى كل الخلاف يأتى مع اناس لاتريد أن تعرف الحق بل الخلاف يأتى لكى يثبت أحدنا أنه يفكر احسن من الأخر........
أترانى ممكن أن أحتلف معك فى رأى فقهى لم يختلف عليه علماؤنا من أهل السلف الصالح!!!!!!!!!!!
نعم معظم خلافتنا على أشياء لم يكونوا مختلفيت عليها أصلا ولكننا نحب الإختلاف من أجل الشهرة طبعا إلا من رحم ربى.
مازال السؤال مطروح للأخ أبو بدر , عندما أري ردود مثل الرد المقتبس , هل أرد وأوضح الرأي الآخر؟ أم أبلغ الإدارة عن بوادر جدل وشجار؟ أم أتجاهل الموضوع حتي ينسي؟ وهل ستقوم الإدارة بحذف هذه المواضيع تلقائيًا ؟
واخيراً فإننا نستأذنكم في حذف اي موضوع يخوض في هذه القضايا التي لا طائل من وراءها
تطبيقها العملي كيف سيكون؟
وما هو تعريف المواضيع التي تخوض في القضايا التي لا طائل من ورائها , هل هي المواضيع التي تحوي فتاوي؟ أم المواضيع التي تحوي نقاش حول فتاوي؟ وإذا رأيت موضوع يحوي فتوي يختلف العلماء عليها ( العلماء كلهم وليسوا علماء مذهب أو توجه معين ) هل يجب علي أن أمتنع عن تقديم الرأي الآخر أم أن هذه المواضيع ممنوعة أصلاً؟ وهل إذا فتحت موضوعآ آخر يوضح الرأي الآخر هل يعتبر هذا مخالفة للقوانين؟ وهل إذا أنزلت أنا موضوعًا يحوي فتوي معينة , هل يجب علي الأعضاء الآخرون الإمتناع عن الرد بفتوي مخالفة ؟ وإذا ردوا في موضوعي ماذا يجب علي أن أفعل؟
حسام مستاء لانه نه لم يقصد الاداره بالعنصريه انما كان يقصد بعض الاعضاء فقط
طبعا هذا ليس رأي لكن للامانه قلت اكتب ماقاله حسام
انا شخصيا تعلمت في عملي ان الاخطاء تنسب للمدير دائما
فان لم يفعلها بنفسه حتي لابد ان له دور في حدوثها
حسام من
حسام ماهر ؟؟؟
حسام ماهر رحل ام حسام اخر معلش اصل انا كنت مشغول من فترة ومش واخد بالى من الى حصل
تعليق