Unconfigured Ad Widget

Collapse

Announcement

Collapse
No announcement yet.

آخر الأخبار 23/5/2007

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    صحيح...لكن لا أدري لماذا يجذبني السينما 4 دي...
    المهم...أرجو المعذرة لأنني خرجت عن الموضوع ;-)
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

    Comment


    • #32
      لا ولا يهمك أهم شىء انك تكون مبسوط مع البرنامج الخاص بك
      دى الطريقة الوحيدة الى ممكن تنتج بيها شغل كويس ان شاء الله

      تحياتى ^_^
      و ما توفيقي الا بالله


      _________________________________________

      Comment


      • #33
        لدي أسألة من زمان تدور في بالي

        البلندر قوي في معظم نواحيه ويتطور بسرعة وهذا ما يعجبني

        ولكن أرى نقص في نظام الإكساء و الرندر والبارتكلز
        لست أدري أخي محمد فخبرتك ما شاء الله ممتازة في البلندر .. لذا لو تتفضل تعطينا بعض الأخبار والتفاصيل عن هذه النواحي.


        الأخ abdoubb
        أخبارك ^ ^

        في نظري أفضل شئ أن تستخدم اللينكس مع البلندر .. خاصة انه نزلت النسخة Ubuntu Studio
        المشكلة انه تحتاج لتقسيم الهارد دسك اذا تستخدم برنامج ثاني على الويندوز.. الهارد دسك لدي 40 GB فقط .. ويبدو من توقيعك ان جهازك أيضا متواضع ههه.

        أشكو الحال ههههه
        وآسف جدا على الخروج عن الموضوع
        (الناس أعداء ما جهلوا)

        Comment


        • #34
          مرحبا أخى مافيا ^_^

          نظام البارتيكلز الجديد اللذى يتم تطويره رائع بمعنى الكلمة
          تقريبا ممكن يعمل أى حاجه
          فى هذه الصفحة
          يمكنك ان تتابع عملية التطوير لو أحببت - سوف تجد بأسفل الصفحة التطورات الجديدة بالتواريخ
          وفى آخر الصفحة ملف Txt به التطورات الأقدم اقرأ الموضوع وقولى ايه الأخبار ^_^

          بالنسبة لنظام الإكساء تقصد ال UV ??
          هذا الجزء بالذات البرامج الأخرى بتتفاخر أنها تدعمه الآن
          اذا قرأت UV Unwrap فى أى مكان آخر - مودو مثلا - فالفضل للبليندر ^_^

          بالنسبة للريندر - مين كان يصدق يبقى عندنا SSS هههههههه
          هناك ايضا بعض التطورات اللتى لم تلحق الإصدار السابق

          مثل ال Caustics وهو Fake بالمناسبه يعنى سريع جدا ومناسب للأفلام
          راجع هذا الرابط

          نفس المطور يعمل على تطوير ال Radiosity حاليا وربما ال GI

          وأخيرا هناك مشروعين ل Google لهذا العام من ضمن المشاريع
          ولكن لم يبدأ بهما بعد لذلك لم أضع روابطهما

          Deep Shadow Maps
          و
          Render API

          الأخير سوف يسهل عملية الحاق محركات الريندر الخارجية بالبليندر

          يعنى انتظر Vray و Mental ray و .......... ^_^

          تحياتى أخى ^_^
          و ما توفيقي الا بالله


          _________________________________________

          Comment


          • #35
            نشرة أخبار اليوم ههههههه

            يتم تطوير موديفاير جديد للبليندر يمكنك رؤيته فى هذه الفيديوهات الصغيرة

            هنا و هنا

            لاحظ أن الموديفاير مضاف لل Plane

            الخبر الثانى بدون تعليق ^_^




            تحياتى ^_^
            و ما توفيقي الا بالله


            _________________________________________

            Comment


            • #36
              ما شاء الله اخبار مفرحة

              Comment


              • #37
                أخبار رائعة أخي محمد, و لكن اعتماد هذه التطورات يبقى أمر مشكوك فيه.

                Comment


                • #38
                  مشكووووووور مشكووور أخي محمد

                  بالنسبة لصفحة البارتكلز قرأتها قبل قليل ..... ^ ^
                  شئ رائع ، لم أتوقع كل هذه التطورات والأمر لن يكون سهلا للمبرمج لأنه يعمل Rewrite بالكامل.. وسيضيف مميزات رائعة للتحكم في البارتكلز بدقة بالداينمكس و بالـIpos والخامات أيضا
                  وأشياء كثيرة أخرى لا وقت لذكرها ^_^


                  اعذرني لعدم التفصيل .. كنت أقصد الخامات الـProcedurals ولكنني عرفت الآن أنهم سيطورون هذا الشئ أيضا .. أقوى UV معروف وهو في البلندر ^ ^


                  بالضبط ذلك ما كنت أقصده في الرندر وهو الراديوسيتي أو FG أو GI
                  وجميل اضافة الـCaustics وأتمنى ان يضيفو Pyiscally Based

                  شئ رائع أن يكون لدينا الـAPI أيضا ..

                  والخبر الجديد أعجبني امكانية تعديل البرش بال Curves

                  ارتحت كثيييييرا الآن ... ولا أستطيع أن اتوقع كيف سيكون البلندر بعد سنة أو سنتين من الآن ^ ^
                  فقط ما انتظره هو جهاز جديد (جهاز أحلامي) اضع فيه نسختين ويندوز (لبرنامج واحد فقط تعرفونه )ولينكس Ubuntu Studio ...


                  ولا ادري كيف اشكرك اخي محمد على ردك الطيب
                  تحياتي لك ^_^
                  (الناس أعداء ما جهلوا)

                  Comment


                  • #39
                    اهلا مافيا

                    كيف حالك ؟

                    وين الغيبة ؟

                    وان سمحت كم سؤال على الماشي ؟

                    ما هو API ؟ وما هو Pyiscally Based ؟

                    وشكرا ؟
                    من ظن انه قد علم فقد جهل
                    ومن أمن العقوبة أساء الأدب
                    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

                    Comment


                    • #40
                      اهلا اخوي ستارت ^_^

                      شوية ظروف بس

                      ما اعرفه عن ال API انه يمكن للمطور أن يعمل مقابس أو برامج تستطيع أن تأخذ المعلومات التي تحتاجها من البرنامج لعمل ما هو مطلوب منها .. ولكل شئ API خاص به في البلندر على ما أعتقد.


                      أما ال Pyiscally Based يعني ان الخامات أو الإضاءة والرندر وما يتعلق بهم يعمل على المعادلات الفيزيائية كم هي في الحقيقة .. وهناك الكثير من العلماء القدامى الذين استنتجوا هذه المعادلات الفيزيائية والرياضية للمواد في العالم الحقيقي.. وفي الثري دي المبرمجون يضيفون هذه المعادلات إلى برامجهم لتمكنهم من محاكاة الأشياء كما في الحقيقة .. مثلا تأثير الضوء بالFresnel على الخامات والانعكاس في الثري دي .. لماذا سميت فرسنل .. نسبة إلى العالم الذي استنتج المعادلة و هو هذا


                      آسف الرد خرج عن الموضوع كثيرا فقط للإستفادة .. إذا كانت هناك اسألة خارجية أرجو ارسالها على الخاص


                      تحياتي أخي ^_^
                      (الناس أعداء ما جهلوا)

                      Comment


                      • #41
                        السلام عليكم

                        شكرا أخى مافيا معلومات مفيده

                        آسف الرد خرج عن الموضوع كثيرا فقط للإستفادة .. إذا كانت هناك اسألة خارجية أرجو ارسالها على الخاص
                        لا لا خلينا نستفيد من بعضنا البعض وكله بيصب فى مكان واحد

                        تحياتى ^_^
                        و ما توفيقي الا بالله


                        _________________________________________

                        Comment


                        • #42


                          شكرا اخي محمد ،لطف منك

                          (الناس أعداء ما جهلوا)

                          Comment


                          • #43
                            Originally posted by MAFIA_ View Post
                            اهلا اخوي ستارت ^_^

                            شوية ظروف بس

                            ما اعرفه عن ال API انه يمكن للمطور أن يعمل مقابس أو برامج تستطيع أن تأخذ المعلومات التي تحتاجها من البرنامج لعمل ما هو مطلوب منها .. ولكل شئ API خاص به في البلندر على ما أعتقد.


                            أما ال Pyiscally Based يعني ان الخامات أو الإضاءة والرندر وما يتعلق بهم يعمل على المعادلات الفيزيائية كم هي في الحقيقة .. وهناك الكثير من العلماء القدامى الذين استنتجوا هذه المعادلات الفيزيائية والرياضية للمواد في العالم الحقيقي.. وفي الثري دي المبرمجون يضيفون هذه المعادلات إلى برامجهم لتمكنهم من محاكاة الأشياء كما في الحقيقة .. مثلا تأثير الضوء بالFresnel على الخامات والانعكاس في الثري دي .. لماذا سميت فرسنل .. نسبة إلى العالم الذي استنتج المعادلة و هو هذا


                            آسف الرد خرج عن الموضوع كثيرا فقط للإستفادة .. إذا كانت هناك اسألة خارجية أرجو ارسالها على الخاص


                            تحياتي أخي ^_^
                            أهلا أخي المافيا
                            بالنسبة لجهازي...كما ترى عبارة عن pentium آخر صيحة ... 10 جيجا في الهارد ديسك...مممم....كثييييير
                            بالنسبة لاسم العالم فهو ينطق 'فرينل' يعني" س" لا تنطق...لا أدري لماذا...يعني أعتقد أنه هو صانع المعلم الخاص...معلم فرينل...معلم بفتح الميم...
                            أما fresnel effect فهو عندما ترى الزجاج بزاوية عمودية لا يمكن أن ترى نفسك...لكن عندما تميل عن الخط العمودي للرؤية فإنه يمكن رؤية الأشياء...يعني fresnel effect هو عبارة عن تدرج يدخل فيه transparency و reflexion....على ما أظن
                            بعض الدروس
                            http://abdelouahab.4shared.com

                            .... à la mémoire de Kazouz

                            Comment


                            • #44
                              أهلا أخي المافيا
                              بالنسبة لجهازي...كما ترى عبارة عن pentium آخر صيحة ... 10 جيجا في الهارد ديسك...مممم....كثييييير
                              بالنسبة لاسم العالم فهو ينطق 'فرينل' يعني" س" لا تنطق...لا أدري لماذا...يعني أعتقد أنه هو صانع المعلم الخاص...معلم فرينل...معلم بفتح الميم...
                              أما fresnel effect فهو عندما ترى الزجاج بزاوية عمودية لا يمكن أن ترى نفسك...لكن عندما تميل عن الخط العمودي للرؤية فإنه يمكن رؤية الأشياء...يعني fresnel effect هو عبارة عن تدرج يدخل فيه transparency و reflexion....على ما أظن
                              10 جيجا !!!.. حطمتني بقوة
                              هههههههههه انت شكلك قنووع ما شاء الله عليك ^_^ شئ مهم في الحياة القناعة

                              وما يحتاج تظن في توضيحك للفرينل (مادري الفرنسل على قرائتي ههه) فكلامك صحيح تماما

                              ومثال آخر على ال Physically Based

                              الراديوسيتي الذي يستخدم Monte Carlo .. وأتمنى اضافته للبلندر ولكن عيبه انه بطئ

                              وال Caustics أيضا توجد له معادلات ، وكما الموجود في البلندر حاليا هو Fake يعني ليس حقيقي فقط خدعة أو حركة لكي يظهر في الرندر شئ مماثل لل caustics.

                              الكثير الكثير منها الخامات والداينمكس وأشياء أخرى


                              اخي محمد في أي نسخة سيتم اضافة هذا البرش؟ ... وهل هناك أخبار أخرى عن التطورات لمشروع GSOC

                              تحياتي ^_^
                              (الناس أعداء ما جهلوا)

                              Comment


                              • #45
                                كل مايتم تطويره حاليا سوف يكون موجودا فى النسخة 2.5 ان شاء الله
                                لكن عموما كالعادة قبل موعد صدورها الرسمى بوقت كبير سوف تبدأ الإصدارات التجريبية فى الظهور على النت
                                وبها الخصائص اللتى اكتملت للتجربه من ناحية وللبحث عن ال Bugs من ناحية أخرى

                                يعنى هذا الصيف سوف يكون ممتعا
                                و ما توفيقي الا بالله


                                _________________________________________

                                Comment

                                Working...
                                X