Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحقوو على الأمة .... ضاعت

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
    قبل أن تقرا كلامي تذكر أنني لا أقصد بعباراتي كل من خالف الموضوع بل البعض منهم.لأن بعضهم إخوة أفاضل ربما تكون زلة لسان منهم أو خطأ فنحن نحسبهم من العقلاء.
    يا جماعة كيف لمسلم أن يبيع الصليب؟
    هذا محرم في شريعتنا، و الذي يريد أن يجادل في هذا الموضوع كانه يريدنا ان نبيع الصليب و نجمة داوود و صور مريم العذراء و المسيح المصلوب -بحسب زعمهم و بحسب ما يرسمونها و يزعمون -، ولم يبقى لهؤلاء إلا أن يشيروا علينا ببيع أصنام اللات و العزى و هبل و مناة ،و سيهنأون أكثر إذا أدخلناها أي بيت مسلم و سمينا أبناءنا باللات و العزى و مناة و هبل. و سيفرحون أكثر إذا لبست بنات المسلمين التعاويذ الشيطانية و رفعن شعارات و رسومات الشياطين إعجاباً.
    فديننا كما حرم علينا أصنام المشركين حرم علينا الصليب و شعارات النصارى.و عيسى عليه السلام سينزل آخر الزمان و يكسر الصليب -هذا إن كان البعض ممن يجادل يؤمن بنزول عيسى عليه السلام أصلاً-.
    و الله المستعان

    رد جميل جدا أخي الكريم


    والأخ دختور يتغى باننا نتبع ثقافة القطيع وهو يصفق لمن يوافقه في هواه

    عجبا للتناقض

    اقول للأخوه ممن يخالفون الرأي الأسلامي توكلوا على الله المنتدى مايبيكم ^^

    تعليق


    • #47
      حذف ارجو حذف الموضوع
      التعديل الأخير تم بواسطة ابو علاوي; 29 / 05 / 2007, 06:30 PM. سبب آخر: حذف
      اني اكبر راس خس اسوي زلاطة

      تعليق


      • #48
        ياجماعة ... أرجو من الأعضاء الهدوء في الرد ...

        أخ ابو علاوي ... كلامك هنا يناقض ما كتبت سابقا ... لماذا ؟؟
        وأعطيني وجهة رايك لحذف الموضوع ....

        أنا اعرف ان الموضوع يحز في نفس اي مسلم غيور ...

        لكن اخواني ... دعونا نتقبل الردود بصدر رحب حتى لا نكون نحن المخطئين ...
        وأرجو من الأخوة الغيورين الرد بكل هدوء لأن لا فائدة من الرد العصبي ...
        لأني أتمنى بقاء الموضوع وطالما بقي الموضوع عرضة للشد العصبي فإنه سيبقى عرضة للاقفال ...

        فأرجو من أخواني ... التمتع بروح المحاورة الهادئة ....

        مشكورين .. وجزاكم الله عني الف خير ...
        (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
        «´¨`.¸.* !! لا إله إلا الله !!*. ¸.´¨`»
        (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

        تعليق


        • #49
          يا اخي بلجون

          هئولاء الأخوه اللذين قصدتهم ليس همهم ابداء رأيهم فحسب

          بل يريدون استفزاز الأغلبيه هنا ويستمتعون بذلك

          بعضهم يكون منهجه طيب ولكن يحب ان يستعمل هذا الأسلوب فقط لأستفزاز الآخرين ولايدري انه يقع في امور عقائديه
          اما البعض فقد اخذ على عاتقه هدم عقيده ويريد زرع في قلوب الصغار وبعض الكبار امور شركيه فيجب ان لانرحب بهم ولا ان نعيرهم اي اهتمام

          كم تكلمنا معهم

          حججهم أقل مايقال عنها حجج اطفال وحتى الأطفال اعقل منهم

          تعليق


          • #50
            أخي عامر ... جزاك الله خيرا على غيرتك للاسلام ...

            الصبر ... الصبر .... الصبر ... مع هؤلاء القوم
            (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
            «´¨`.¸.* !! لا إله إلا الله !!*. ¸.´¨`»
            (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

            تعليق


            • #51
              بلغو الجهات المختصه وانهو هذا الحوار لانه انقلب الي شجار

              تعليق


              • #52
                أنا أظن ... لا إكراه في الدين

                وهذا واضح

                إلا إذا كانت كلمة "إكراه" نسبية ... قهذا يصبح غير واضح ... هل هناك تعبير أدق؟

                لا أحد منكم خطأ ولا واحد صح .. بل ما أراه هو تناقضات بين احترام الديانات الأخرى من جهة واهانتها من جهة أخرى.
                والحل ليس سهلا أبدا فإيجاد فمن يقول بأنني مثلا أحترم الديانة النصرانية ولكن لا أحترم النصارى هو كلام غير منطقي أبدا .. فالديانة هي الناس وليست شيء مستقل بذاته وكلنا نعرف أن الدين هو نهج البشر وليس مادة أو شيء يمسك باليد

                أولا .. ..كيف نحترم دين ونهين قومه.

                ثانيا . المشكلة التي تواجهنا وسبق أن قلتها أن هناك البعض منا لا يحترم غير ديانات ويطالب الديانات الأخرى باحترامه وهذا غير منطقي من جهتهم ولو كان منطقي بالنسبة له شخصيا .... هل يوجد احترام متبادل من جهة واحدة؟

                ثالثا .. الاحترام لا يقبل الحلول الوسطية : اذا كنت لا تحترم شيء فأنت لا تحترمه ولا يوجد "نصف احترام".

                رابعا ... سؤال لمن يجيب عليه يكون بطل : من لا يعرف أن الصليب هو مقدس عند النصارى؟ ومن هؤلاء الذين يعبدون نجمة داوود بالغلط؟؟ أو بالغلط فجأة عبدوا الشيطان؟ ... ما هذا الكلام ومن أين المصدر؟

                خامسا .. الصليب لا يملك طاقة خفية تحول من يراه لنصراني ولا نجمة داوود... (مع التذكير أن النبي داوود من الأنبياء وليس صهيونيا يقتل الفلسطينيين).

                سادسا ... من هم "هؤلاء القوم" الذين تقصدهم يا بلجون؟

                لا تسمحوا ليوم بأن يأتي وتقفون وحدكم في الساحة تقاتلون أشباح .. لا تكن صلبا فتكسر ولا لينا فتعصر ... الله خلق لكم عقول لتستخدموها لا لتقفلونها وتفتحونها للهلع والخوف.

                سؤال أخير : هل من أحد منكم مع فكرة الحوار بين الديانات؟ وإذا الجواب نعم فما هي قاعدة الحوار؟
                نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو علاوي مشاهدة المشاركة
                  اخوان من يكره الصليب يجب ان لا يأكل من بركر كنك وهارديييز ومكدونالد ويجب ان لا يشرب ببسي مفهووم

                  ماشاء الله على هذا الفهم الحادق !!

                  ومن يتكلمون عن ثقافة القطيع .. فأنا صراحة أول مرة أسمع بهذه الثقافة .. لذا يبدو إنهم عايشوها فبحذا لو تحدثوا عن خبراتهم في ذلك ..


                  ويكفي هذا الكلام للرد على من يريد تمييع الدين
                  يا جماعة كيف لمسلم أن يبيع الصليب؟
                  هذا محرم في شريعتنا، و الذي يريد أن يجادل في هذا الموضوع كانه يريدنا ان نبيع الصليب و نجمة داوود و صور مريم العذراء و المسيح المصلوب -بحسب زعمهم و بحسب ما يرسمونها و يزعمون -، ولم يبقى لهؤلاء إلا أن يشيروا علينا ببيع أصنام اللات و العزى و هبل و مناة ،و سيهنأون أكثر إذا أدخلناها أي بيت مسلم و سمينا أبناءنا باللات و العزى و مناة و هبل. و سيفرحون أكثر إذا لبست بنات المسلمين التعاويذ الشيطانية و رفعن شعارات و رسومات الشياطين إعجاباً.
                  فديننا كما حرم علينا أصنام المشركين حرم علينا الصليب و شعارات النصارى.و عيسى عليه السلام سينزل آخر الزمان و يكسر الصليب -هذا إن كان البعض ممن يجادل يؤمن بنزول عيسى عليه السلام أصلاً-.
                  و الله المستعان
                  .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

                  :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

                  تعليق


                  • #54
                    كلام سليم ... أخي أبو صالح (ولعلك فهمت ردي على أبو علاوي )

                    والله يا جماعة ... انا حقيقة اشكر جميع الاخوان ... على هذا التجاوب مع الموضوع ...

                    يارب يا الله دمر من كان سببا في دخول هذا الشي إلى بلاد المسلمين ...
                    ودمر من أيد دخول هذا الشي إلى بلاد المسلمين ....
                    ودمر كل من أراد شرا ببلاد المسلمين ...

                    آمين .. آمين ... آمين
                    (`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
                    «´¨`.¸.* !! لا إله إلا الله !!*. ¸.´¨`»
                    (¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة 3DStudioR4 مشاهدة المشاركة
                      إلا إذا كانت كلمة "إكراه" نسبية ... قهذا يصبح غير واضح ... هل هناك تعبير أدق؟

                      سؤال أخير : هل من أحد منكم مع فكرة الحوار بين الديانات؟ وإذا الجواب نعم فما هي قاعدة الحوار؟
                      شكرا لك أخي

                      كلمة إكراه لا يوجد تعبير أدق منها ليعبر عن مضمونها فهكذا وردت في كلامه تبارك وتعالى

                      للمسلمين الحق في الدفاع عن دينهم من غزوات المنصرين المتنوعة(طب وصليب, اغاثة وصليب , فلم جاذب وصليب, وهكذا) والتي قلبت الفلبين مثلا من أغلبية مسلمة الى أقلية هل هذا حوار
                      تشويه سمعة الاسلام والمسلمين من قبل قيادات الكنائس المختلفة من بروتستانت وكاثوليك وارثذوكس
                      بل الرسوم الدنماركية لماذا خص بها محمد النبي لماذا لانه الرمز (وبحجة الحوار وفتح باب له)
                      لابد أن نقف أمام هذه الهجمة ولو بكلمة تناصح ثم لابد من عداء من يعادينا أما من يعيش بيننا فله حقوق كما عليه واجبات وراجع العهد العمري لنصارى بيت المقدس وتاريخهم

                      ذكرت الحوار وقبل سؤالك عن قاعدة الحوار يجب أن تسأل ما فائدة الحوار
                      وهل أنت مستعد للحوار حقا ؟ .. الأخ الفاضل دختور وضع عدة ردود و شبهات وأفكار ثم ذهب
                      لم يقنعنا منطقا وعقلا (ولن أقول شرعا) لانه تكلم باسم العقل ولم يذكر أنه اقتنع
                      أهكذا الحوار في رأيك
                      عند طرح فكرة ما لابد أن تكون مقنعة ثم لابد من البراهين عليها ان كان الهدف للجميع هو البحث عن الحق وإيصاله

                      شكرا لك
                      وأعتذر من الأخ بلجون

                      تعليق


                      • #56
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        بصراحة انا شايف كلام غريب صدر من بعض الاخوان ...

                        انا اتوقعت انه الكل راح يغار على دينه ووطنه !! لكن للاسف

                        في ناس ما في قلبها ذرة غيرة على ديننا وعاداتنا >_<

                        وجود مثل هذي الاشياء في السعودية يعتبر شي خطير ولازم يوقف عند حده في اسرع وقت

                        ومشكووووووور اخوي بلجون على التنبيه المهم وياريت تسارع في تبليغ الجهات المختصة على الموضوع

                        وأشكر كل من رد ودافع عن دين و عادات المسلمين المجيدة

                        والله يهدي الاخوان الي ما غاروا على الدين والشعب الاسلامي وبناته ..

                        لا حول ولا قوة الا بالله
                        احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي


                        عالمي
                        عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
                        و أعيش
                        mnory-@hotmail.com

                        تعليق


                        • #57
                          المشاركة الأصلية بواسطة Muneer2005 مشاهدة المشاركة
                          ...

                          انا اتوقعت انه الكل راح يغار على دينه ووطنه !! لكن للاسف

                          في ناس ما في قلبها ذرة غيرة على ديننا وعاداتنا >_<

                          وجود مثل هذي الاشياء في السعودية يعتبر شي خطير ولازم يوقف عند حده في اسرع وقت
                          هل وجدت أحد هنا يشجع وجود الصليب في وطننا؟ ولكن لا يمكنني أن أكون عدوا للصليب فأنا ولدت في بيئة كان في مدرستي نصارى ويهود وكانوا أصدقائي وكنا نلعب في حارة واحدة ولم أفكر مرة واحدة وخاصة حين كنا أطفال بانهم "غريزيا" خطيرين علي وعلى وطني .... بل أصلا هم كانوا وطني .

                          الصليب يبعد عن بيتي مسافة أمتار والمسجد أمتار أيضا والكل يعرف أن سوريا تحتوي على 7000 كنيسة ومنها قديم جدا. .. وأنا أحب التاريخ السوري كثيرا ولا يمكنني أن أكره هذه المعابد وحتى لو كنت أنا مسلم فالنصارى ليسوا أعدائي بل جورج بوش وطوني بلير هم أعدائي .. والبابا أيضا لأنه تكلم عني بالسوء وعن رسولي ولكني أفضل منه لهذا لن أتكلم لا عنه ولا عن رسوله وليعتقد مايشاء وليعبد الصليب أو يعبد مايريد .

                          الغيرة : كلنا نغير على ديننا ولكن الفرق هو طريقة التصرف .. وطريقة القطيع (اللاوعي الجمعي علميا) هي الطريقة التي أنت تنتظرها كي تحكم علينا بالإيمان أو بالاشراك .. بالصداقة أو العدوان .. بالنجاح أو الرسوب .. فمن أنت لتحكم هذا؟ ومن أنت لتحاسبني على "مستوى غيرتي"؟
                          نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة abo naser مشاهدة المشاركة
                            شكرا لك أخي

                            كلمة إكراه لا يوجد تعبير أدق منها ليعبر عن مضمونها فهكذا وردت في كلامه تبارك وتعالى

                            للمسلمين الحق في الدفاع عن دينهم من غزوات المنصرين المتنوعة(طب وصليب, اغاثة وصليب , فلم جاذب وصليب, وهكذا) والتي قلبت الفلبين مثلا من أغلبية مسلمة الى أقلية هل هذا حوار
                            تشويه سمعة الاسلام والمسلمين من قبل قيادات الكنائس المختلفة من بروتستانت وكاثوليك وارثذوكس
                            بل الرسوم الدنماركية لماذا خص بها محمد النبي لماذا لانه الرمز (وبحجة الحوار وفتح باب له)
                            لابد أن نقف أمام هذه الهجمة ولو بكلمة تناصح ثم لابد من عداء من يعادينا أما من يعيش بيننا فله حقوق كما عليه واجبات وراجع العهد العمري لنصارى بيت المقدس وتاريخهم

                            ذكرت الحوار وقبل سؤالك عن قاعدة الحوار يجب أن تسأل ما فائدة الحوار
                            وهل أنت مستعد للحوار حقا ؟ .. الأخ الفاضل دختور وضع عدة ردود و شبهات وأفكار ثم ذهب
                            لم يقنعنا منطقا وعقلا (ولن أقول شرعا) لانه تكلم باسم العقل ولم يذكر أنه اقتنع
                            أهكذا الحوار في رأيك
                            عند طرح فكرة ما لابد أن تكون مقنعة ثم لابد من البراهين عليها ان كان الهدف للجميع هو البحث عن الحق وإيصاله

                            شكرا لك
                            وأعتذر من الأخ بلجون

                            الحوار ليس قضية ولا مسألة ولا أحجية كيميائية ولا يحتاج لأدلة وبراهين واثباتات .. ولا الحوار كما يفهمه البعض جدال بين الأديان ليحدد أي منها الصح وأي منها الخطأ وإلا سنرجع لنقطة البداية , والأرض كروية, ومن لا يعرف هذا سيظن أينما كان أنه على قمة العالم .
                            الحوار بين الأديان هو عبارة عن فتح مجال للتتخاطب والتواصل بين الأديان والتواصل يعني مثلا أنني يمكن أن أناقش مسألة معينة مع رجل نصراني بشكل مجرد عن كونه نصراني .. يعني أنني ممكن أن أجلس مع يهودي من أجل حل مشاكل طائفية وعنصرية في المنطقة بدلا من أن أحاول أن أحلها مع أناس من نفس ديني بدون الوصول لشيء.
                            المشاكل الطائفية مثلا مع أخوتنا الشيعة لاتحل من خلال خطابات المساجد التي تدور حول " كم هم بعيدون عنا" ولا " كم هم سيئون" ولا بحلقات ومجالس متخصصة على أعلى المراتب ولكن لا تحتوي أحد منهم... بل تحل عن طريق فتح الحوار ويبدأ الحوار هذا بباب كبير ومهم جدا لا يوجد أي منفذ غيره هو باب "القبول بالآخر" فهنا يجب أن نقبل أن الشخص الآخر موجود للحوار ولا يمكنك أن نحاور شخص غير موجود ولا أن نتواصل مع شخص غير مرغوب فيه .. القبول يتم على صعيد خاص بين الأطراف المتحاورة وعلى صعيد عام بوقف مهازل تشويه صور الأديان والطوائف لبعضها البعض.

                            اذا استطعنا أن نكون نحن الطرف النشيط في الحوار مع الغرب فسوف ننجح نجاحا باهرا (وننتصر عليهم اذا كنت ترى الأمر كمعركة). وأستبعد هذا فنحن من يضع العصا في الدولاب عادة مطالبين المليارات الأخرى أن تكون مثلنا وتصعد لجبلنا.

                            المشكلة الأولى التي تواجهنا في الحوار أن قاعدة الحوار يجب أن تكون مستندة على الأشياء المشتركة بين الأطراف .. لهذا يكون الحوار صحيح وعلى موجة واحدة وعندها فقط يمكن وضع حلول للاختلافات بين الأطراف المتحاورة... والجميل أنه يمكنك دائما إيجاد أشياء مشتركة (بنفس الطريقة التي تمكنك دائما من إيجاد سبب لكره ومعاداة أحدهم).

                            في الحوار يجب تقديم تنازلات (لا أتكلم عن تنازل عن الأرض ولا عن الدين .. بل عن الحقد مثلا) وأول تنازل أراه مثلا هو أن نجلس ونحاور من نعتبرهم أعداءنا لنصل إلى حل .. وارى بجلوسهم معنا أنه يتنازلون أيضا .. بالنسبة لي ولك نحن أفضل منهم ولكن تذكر أنهم ليسوا في خندقنا بل في خندق معاكس.

                            نتيجة الحوار يجب أن ترضي الجميع وليس طرف على حساب آخر ويجب تفهم أن الآخرين لهم حقوق أيضا كحقوقنا تماما فهم لا ينقصون عنا أبدا... بل أراهم أفضل منا في نواحي عديدة منها أنهم يسعون للحوار هذا أكثر منا نحن.

                            أخيرا ملاحظة للجميع :. اذا كنتم لا تريدون الحوار أو ضده فلا تناقشوني فيما كتبت لأنني كتبت عن الحوار بعد الموافقة وليس عن فكرة القبول أو الرفض.
                            نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم...

                            تعليق


                            • #59
                              لست أدري أصلا لم الحوار في مسائل التوحيد و هناك من لا يدري عن عقيدة الولاء و البراء شيئا ثم يأتي ليحدثني عن حبه للنصارى ... ألا فاهنأ بحبهم واعلم أنك ستحشر يوم القيامة مع من أحببت فاختر لنفسك طريقا .

                              أما عن أسطوانة " لا إكراه " ... فهل نفذت نسخ التفسير ... حتى أسمع تفسير علماني لآي الكتاب .

                              وواحد يقول لي أنهم أهله ...

                              ألم يعش اليهود مع خير البرية ... ولم يكن يحبهم ... بل كان يعاملهم بهدي الاسلام ... لكن هديه صلى الله عليه وسلم شوكة في حلوق بني علمان ... لذا فهم يرفضونه و يسعون للنيل منه بشتى الوسائل ... وأنى لهم ذلك .


                              نعم ... وجود الصليب خطر على الأمة سواء في بلاد التوحيد أو في غيرها من بلاد المسلمين ... لأنه يمثل عقيدة التثليت ... شرك صراح ... وتقول لي ما ضره ...

                              ألا تعلم آية تحريم الخمر أنه جاء في لفظها "فاجتنبوه " و هي أبلغ لغة في التحريم من " حرم " ... ولعن الله عز و جل في الخمر عشرة ... هذا في الخمر فما بالك بالتوحيد ؟ ...

                              الله المستعان .


                              عن أنس رضي الله عنه قال
                              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                              تعليق


                              • #60
                                المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
                                لست أدري أصلا لم الحوار في مسائل التوحيد و هناك من لا يدري عن عقيدة الولاء و البراء شيئا ثم يأتي ليحدثني عن حبه للنصارى ... ألا فاهنأ بحبهم واعلم أنك ستحشر يوم القيامة مع من أحببت فاختر لنفسك طريقا .

                                أما عن أسطوانة " لا إكراه " ... فهل نفذت نسخ التفسير ... حتى أسمع تفسير علماني لآي الكتاب .

                                وواحد يقول لي أنهم أهله ...

                                ألم يعش اليهود مع خير البرية ... ولم يكن يحبهم ... بل كان يعاملهم بهدي الاسلام ... لكن هديه صلى الله عليه وسلم شوكة في حلوق بني علمان ... لذا فهم يرفضونه و يسعون للنيل منه بشتى الوسائل ... وأنى لهم ذلك .


                                نعم ... وجود الصليب خطر على الأمة سواء في بلاد التوحيد أو في غيرها من بلاد المسلمين ... لأنه يمثل عقيدة التثليت ... شرك صراح ... وتقول لي ما ضره ...

                                ألا تعلم آية تحريم الخمر أنه جاء في لفظها "فاجتنبوه " و هي أبلغ لغة في التحريم من " حرم " ... ولعن الله عز و جل في الخمر عشرة ... هذا في الخمر فما بالك بالتوحيد ؟ ...

                                الله المستعان .
                                بارك الله فيك أخى الكريم كفيت ووفيت

                                فعلا جاء الوقت للنتجادل فى أمور التوحيد مع ناس لا يفقهوا كلمة الولاء والبراء بل هم بالضد ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم

                                116486 - أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم : متى الساعة يا رسول الله ؟ قال : ( ما أعددت لها ) . قال : ما أعددت لها من كثير صلاة ولا صوم ولا صدقة ، ولكني أحب الله ورسوله ، قال : ( أنت مع من أحببت ) .
                                الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6171

                                تعليق

                                يعمل...
                                X