السلام عليكم
من كم يوم تم اصدار هذا النود وقمت بتجربته وهو رائع ..
التنزيل من هذه الصفحة http://perso.orange.fr/dpont/plugins/nodes/Shadows.html
ولكن طريقة عمله مختلفة، لأنه نود وليس أداة إضاءة في اللايت ويف
هذه هي اضاءات الـIES








طريقتها :
1- تقوم بانشاء كرة صغيرة جدا في المودلر
2- ثم في الليآوت تضع داخل هذه الكرة التي أنشأتها مصدر ضوء من نوع Point ويفضل جدا أن يكون مصدر الضوء في وسط الكرة ، ويلزم أن تعمل Parent .. بوضع الـParent in place في حالة الـOff ، ثم تقوم بعمل Parent للضوء إلى الكرة والضوء بنفسه سيذهب إلى وسط الكرة.
5- في اعدادات ضوء الPoint قم باختيار intensity Falloff "Inverse Distance^2" مع طول مناسب وذلك يظهر في الرندر اذا كان مناسبا أم لا.
3- تفتح محرر النود، تضيف نود الـIES وهو موجود تحت قائمة DP Kit، يظهر لك وثم تضغط عليه مرتين وتختار أي ملف IES لديك.
4- تقوم بتوصيل النود إلى خانة الـTransparent للنود الآخر.
5- تحرك الكرة التي أنشئتها إلى أي مكان قرب جدار أو داخل مجسم لمصباح مثلا.
ملاحظة : تأكد من أن
Ray Traced Shadows
Ray Traced Transparent
كلهم عليهم صح وهم موجودين في اعدادات الرندر أو من القوائم الجانبية.
وأخيرا قمت بعمل هذا المشهد حيث يمكنكم تجربته ... ولكن عليكم أولا أن تفتحوا النود وتختارو ملف IES من جديد وتجدون هذه الملفات مع تنزيل المقبس ، وهناك أيضا الكثير منها متوفرة على النت.
هذا هو ملف التجربة
ies.rar - 0.06MB
تحياتي ^_^
من كم يوم تم اصدار هذا النود وقمت بتجربته وهو رائع ..
التنزيل من هذه الصفحة http://perso.orange.fr/dpont/plugins/nodes/Shadows.html
ولكن طريقة عمله مختلفة، لأنه نود وليس أداة إضاءة في اللايت ويف
هذه هي اضاءات الـIES









طريقتها :
1- تقوم بانشاء كرة صغيرة جدا في المودلر
2- ثم في الليآوت تضع داخل هذه الكرة التي أنشأتها مصدر ضوء من نوع Point ويفضل جدا أن يكون مصدر الضوء في وسط الكرة ، ويلزم أن تعمل Parent .. بوضع الـParent in place في حالة الـOff ، ثم تقوم بعمل Parent للضوء إلى الكرة والضوء بنفسه سيذهب إلى وسط الكرة.
5- في اعدادات ضوء الPoint قم باختيار intensity Falloff "Inverse Distance^2" مع طول مناسب وذلك يظهر في الرندر اذا كان مناسبا أم لا.
3- تفتح محرر النود، تضيف نود الـIES وهو موجود تحت قائمة DP Kit، يظهر لك وثم تضغط عليه مرتين وتختار أي ملف IES لديك.
4- تقوم بتوصيل النود إلى خانة الـTransparent للنود الآخر.
5- تحرك الكرة التي أنشئتها إلى أي مكان قرب جدار أو داخل مجسم لمصباح مثلا.
ملاحظة : تأكد من أن
Ray Traced Shadows
Ray Traced Transparent
كلهم عليهم صح وهم موجودين في اعدادات الرندر أو من القوائم الجانبية.
وأخيرا قمت بعمل هذا المشهد حيث يمكنكم تجربته ... ولكن عليكم أولا أن تفتحوا النود وتختارو ملف IES من جديد وتجدون هذه الملفات مع تنزيل المقبس ، وهناك أيضا الكثير منها متوفرة على النت.
هذا هو ملف التجربة
ies.rar - 0.06MB
تحياتي ^_^
تعليق