Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي المميزات التي تريد اضافتها الى السينما ؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    مممممممممممممممم....
    بخصوص السبلاين...قصدت أنه عند اختيار knife mode يكون هناك Mode يمكن إضافة spline مثلا حرف A لكي يعمل مقطعا في الشكل على شكل حرف A ...."دون استعمال خامة spline"....
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

    تعليق


    • #47
      هل نفذت منكم الاقتراحات ...؟؟؟

      هل ابدأ في الترجمة و الارسال ؟؟؟

      بالتوفيق
      !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

      تعليق


      • #48
        .....
        lol
        أعتقد أن البرنامج كبير و عميق لكي نجد كل شيء ;-)
        بعض الدروس
        http://abdelouahab.4shared.com

        .... à la mémoire de Kazouz

        تعليق


        • #49
          اقتراح: امكانيه حذف أي edge بالضغط المباشر على suppr كما هو الشأن في برامج 3دي الاخرى: الماكس والمودو...
          الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
          ------------
          CineMaya4D

          تعليق


          • #50
            اخي بازي ... يمكنك انت ان تخصص Shortcut لهذا الامر ...

            من Windows و بعدين Layout و بعدين Command and Manager

            اكتب في ال Melt "<<< Name Filter"

            سيظهر لك اثنان اضغط على الثاني و اضغط على الفراغ بتاع ال Shortcut و اضغط على الزر الذي تريده ان ينفذ هذا الامر و في حالتك اضغط على Del او ما تسميه Suppr

            بعدين اضغط على Assign و اختار Yes

            و الان عندما تضغط على زر " Suppr " سوف يقم البرنامج بتنفيذ امر Melt .

            بالتوفيق
            !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

            تعليق


            • #51
              اذا حدثت معك مشاكل يمكنك ان تعيد البرنامج الى اصله بحذف مجلد Prefs الموجود داخل الملف الاصلي للبرنامج

              بالتوفيق
              !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

              تعليق


              • #52
                المشاركة الأصلية بواسطة abdoubb مشاهدة المشاركة
                مممممممممممممممم....
                بخصوص السبلاين...قصدت أنه عند اختيار knife mode يكون هناك Mode يمكن إضافة spline مثلا حرف A لكي يعمل مقطعا في الشكل على شكل حرف A ...."دون استعمال خامة spline"....
                أخي عبد الوهّـــاب هذا سكربت ل Per Anders ، في قطع البوابغونات على شكل spline ، لكن يشترط أن يكون السبلاين أمام المجسّم و ليس قبله. فلا يقطع إن كان السبلاين خلف المجسّم ، و زاوِية القطع تكون perpendicular لزاوِية الكاميرا.
                FindActiveType(doc, op, type)
                {
                while (op)
                {
                if (op->GetBit(BIT_ACTIVE))
                if (op->IsInstanceOf(type)) return op;

                if (op->GetDown())
                {
                op = op->GetDown();
                }
                else
                {
                while (!op->GetNext())
                {
                op = op->GetUp();
                }
                if (op) op = op->GetNext();
                }
                }
                return NULL;
                }

                main(doc, op)
                {
                var data = new(BaseContainer);
                data->SetData(MDATA_CURRENTSTATETOOBJECT_INHERITANCE, TRUE);

                var spline = FindActiveType(doc, doc->GetFirstObject(), Ospline);
                if (spline == NULL) return;
                var poly = FindActiveType(doc, doc->GetFirstObject(), Opolygon);
                if (poly == NULL) return;

                var pspline = spline->GetPrev();
                var uspline = spline->GetUp();
                var ppoly = poly->GetPrev();
                var upoly = poly->GetUp();

                doc->StartUndo();

                var boole =AllocObject(Oboole);
                doc->InsertObject(boole, NULL, NULL);
                if (!boole) return;
                doc->AddUndo(UNDO_NEW, boole);

                var extrude = AllocObject(Oextrude);
                if (!extrude) return;
                doc->InsertObject(extrude, boole, NULL);
                doc->AddUndo(UNDO_NEW, extrude);

                var cam = doc->GetActiveBaseDraw()#BASEDRAW_DATA_CAMERA;
                if (!cam) return;

                var smg = spline->GetMg();
                extrude->SetMg(cam->GetMg());

                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, spline);
                spline->Remove();
                spline->InsertUnder(extrude);

                spline->SetMg(smg);

                extrude#EXTRUDEOBJECT_MOVE:VECTOR_Z = 100000.0;
                extrude#CAP_START = 0;
                extrude#CAP_END = 0;

                boole#BOOLEOBJECT_TYPE = BOOLEOBJECT_TYPE_WITHOUT;
                boole#BOOLEOBJECT_HIGHQUALiTY = TRUE;
                boole#BOOLEOBJECT_HIDE_NEW_EDGES = TRUE;

                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, poly);
                poly->Remove();
                poly->InsertUnder(boole);

                if ( !SendModelingCommand( MCOMMAND_CURRENTSTATETOOBJECT, doc, boole, data, MODIFY_ALL)) return;

                var newobj = doc->GetActiveObject();
                var newchl = newobj->GetDown();

                doc->AddUndo(UNDO_NEW, newobj);
                if (uspline == poly) uspline = newchl;
                if (pspline == poly) pspline = newchl;
                if (upoly == spline || ppoly == spline)
                {
                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, spline);
                spline->Remove();
                doc->InsertObject(spline, uspline, pspline);
                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, newchl);
                newchl->Remove();
                doc->InsertObject(newchl, upoly, ppoly);
                }
                else
                {
                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, newchl);
                newchl->Remove();
                doc->InsertObject(newchl, upoly, ppoly);
                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, spline);
                spline->Remove();
                doc->InsertObject(spline, uspline, pspline);
                }
                doc->AddUndo(UNDO_CHANGE, spline);
                spline->SetMg(smg);

                doc->AddUndo(UNDO_DELETE, poly);
                poly->Remove();
                doc->AddUndo(UNDO_DELETE, extrude);
                extrude->Remove();
                doc->AddUndo(UNDO_DELETE, boole);
                boole->Remove();
                doc->AddUndo(UNDO_DELETE, newobj);
                newobj->Remove();

                doc->EndUndo();
                }
                إستمع إلى أبو موسى الجزائري و هو يقرأ ســورة المطففين
                " وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً "
                سورة النساء 110







                تعليق


                • #53
                  يا جماعة والله ارحمونا شوي صدقوني أنا ما عم بفهم عليكم بهيك أمور كأني عم تحكوا بغير برنامج ..!

                  الله يوصلنا لمستواكم
                  ______________

                  تعليق


                  • #54
                    يااااااااااااااااااا!!!!!!!!!!
                    ما هذا السكربت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                    قررت في السابق أن أتعلم coffee لكن أعتقد أنني يجب أن أتعلم أولا oriented object programming!!!! ما هذااااا!!!!
                    شكرا لك يا خووووو!!!!
                    بعض الدروس
                    http://abdelouahab.4shared.com

                    .... à la mémoire de Kazouz

                    تعليق


                    • #55
                      آآآه!
                      لقد خطرت لي فكرة...
                      أعتقد أنها نفسها بما نه يشترط وضع كامرة خاصة..
                      يمكن استعمال project spline ثم أماكن تقاطع نقاط السبلاين ببوليغون الجسم هي النقاط التي يعملها knife !!!!
                      لكن.....كيف تبرمج lol
                      بعض الدروس
                      http://abdelouahab.4shared.com

                      .... à la mémoire de Kazouz

                      تعليق


                      • #56
                        الحمدلله انهارده استطعت ان اجد بعض الوقت لكي ابدا في الكتابة "" مشغول جدا بلعب GTA San Andreas .... ""

                        و كتبت 3 صفحات و الحمدلله و الملف في المرفقات ... اريد منكم اخواني ان تساعدوني في اكتشاف اي اخطاء املائية او لغوية او تراكيب غير مناسبة او غير صحيحة و هل تستطيع انت القارئ ان تفهم قصدي مباشرة ام لا ؟؟

                        و كمان في كام نقطة كده لسه عاوز اقولكم عليها ::::

                        أن يكون هنالك copy and past للبوليغونات!
                        استاذي يمكنك الذهاب الى القائمة ال Structure و تغيرها الى ال Polygon mode ثم القيام باختيار Copy و عمل Paste بعد ذلك و ذلك من خلال قائمة edit التابعة ل Structure .

                        و لكن يجب بعد ذلك ان تعمل Discoonect لل Polygon الجديد

                        أن يتم إضافة spline path أي طريق بالسبلاين لـpblurp ...أي مقبس thinking particles
                        هل تقصد استاذي ان ال Particles تتبع Spline معين ؟؟ >>> لو كان ده قصدك فاعتقد انه يوجد مثله في ال Content browser .

                        أن يتم إدماج مقبس rib exporter و يتم إخراجه للمستعملين!
                        ما هو هذا المقبس ؟؟

                        أن يتم عمل طريقة لتحويل العدد الهائل من البوليغونات إلى normal map كما هو الحال في مقبس simplemaker pro أو displacement map كما يعمل zbrush....
                        استاذي عبدالوهاب هل جربت Bake Object الموجود تحت قائمة Render ؟؟؟ انا عن نفسي لم اجربه بعد و لكن قولي هل يفي بالغرض ؟؟؟

                        أن يتم تحسين مقبس directX
                        هل تقصد مقبس معين ام تقصد ال DirectX في السينما ؟؟

                        أن يتم تحسين Obj ...يعني الآن "يجب" أن يكون لدينا riptide للتعامل حقيقة مع obj files...
                        ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                        لو يضيفوا flush memory ليحذف عدد cancel مثلا لربح الرام....مثل على برنامج vue و برامج adobe....
                        أعطيك طريقة أخرى...عندما تعمل copy للعديد من الأجسام....بعد عمل past اعمل null object ثم اعمل copy ستربح الرام التي فقدتها عندما عملت copy للأشكال لأن null object المسكين لا يعمل أي شيء




                        ياريت تتعب نفسك كمان شوية و توضحلي الامور ديه

                        انا الملف لسه كاتبه و لسه حراجع عليه تاني ان شاء الله بس ياريت تساعدوني في اكتشاف الاخطاء ... عشان الاخطاء الاملائية و الحجات ديه تصيب القارئ بالملل .

                        بالتوفيق ....
                        !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

                        تعليق


                        • #57
                          أهلا أخي معلم
                          *بالنسبة للمثال فهو مستعمل فيه xpresso ...و كما تعلم....تكسير الرأس مضر بالصحة
                          *بالنسبة لـcopy and paste بما أنه يمكن عملها هكذا...فلم لا وضع طريقة مباشرة تعمل العملين مع بعض ;-)
                          *RIB exporter هو ما يقوم بتصدير العمل إلى الرندرمان...طبعا حسب الشركة هناك العديد من المقابس على الأنترنت لكن فقط المقبس الذي عملوه هو الذي يستطيع تحويل الخامات و الإضاءة و الجسم إلى الرندرمان...
                          *Bake حسب تفسيري الغريب يقوم بعمل رندر داخل الخامة! ... ما قصدته هو نفس عمل برامج النحت...يعني يقوم بطرح عدد البوليغونات للجسم في البداية من العدد الحالي لكي يخرج خامة مثل على zbrush أو mudbox
                          *أقصد directX الخاص مع السينما....هناك مقبس مجاني على الأنترنت يوفر أكثر الخصائص من مقبس المدمج على السينما...لم أجرب لكن أظن أنه لا يقوم بعمل أنميشن!
                          *جرب اعمل جسم معه texture بالـbodypaint اعمل له export ....الملف سيفقد الخامة! السبب لأنه لا يتعرف على ملف MTL الذي يأتي مع ملفات obj ....جرب اعمل export من zbrush مثلا ستلاحظ أنه سيعمل ملفين....افتح ملف mtl ببرنامج notepad مثلا ستجد أن به معلومات عن الخامة ;-)
                          ........
                          و أضيف شيئا....أن يتم تحسين نافذة الرندر حيث هذه المرة يمكن رؤية رندر الأنميشن و أعتقد أن الأحسن التي رأيتها هي نافذة رندر مصير maxwell ....لأن النافذة الحالية لم تغير منذ الإصدار السابع "أو أكثر" ما تم إضافته هي فقط option 32 bits و تعديل الـgamma أو أشياء أخرى...لكن لا يمكن رؤية الأنميشن!
                          بعض الدروس
                          http://abdelouahab.4shared.com

                          .... à la mémoire de Kazouz

                          تعليق


                          • #58
                            ..........
                            لقد قرأت الملف...."طبعا لا يمكنني تصحيحه لأنني لا أتقن جيدا الإنجليزية"...
                            لكن أعتقد أنه لو يتم تلبية الطلبات....سيتم عمل نفس الشيء كما تم عمله مع الإصدار 10.1 لأنه يوجد الكثير من الأشياء التي تم زيادتها إلى درجة أنهم لم يضعوا ماذا عملوا ;-)
                            بعض الدروس
                            http://abdelouahab.4shared.com

                            .... à la mémoire de Kazouz

                            تعليق


                            • #59
                              شكرا اخي عبدالوهاب على التوضيح

                              بس في النقطة بتاعة ان تتبع ال Particles سبلاين فانا لا اتفق معك ... ال Xpresso مع ال particles يمكن ان ينتج حجات فعلا رائعة و ليس لها حدود .. و بصراحة يجب ان يوجد هنالك شئ يدفعنا ان نتعلم ال Xpresso اكثر و نتعمق فيه

                              الملف الجديد في المرفقات ..

                              بالتوفيق
                              !!!! Ian Joyner ROCKS !!!!

                              تعليق


                              • #60
                                اخي معلم... فيه نقطه... اقترح عند حذف مجموعه من البوليغونات ان يكون خيار مع هذا الحذف وهو:
                                هل تريد حذف vertex ايضاً...

                                لاننا كثير ما نلجأ لحذف البوليغونات ... لكن عند التحول الى نظان vertex تظهر نقط البوليغونات المحذوفه ... فيبدو امرا مزعجاً......
                                الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
                                ------------
                                CineMaya4D

                                تعليق

                                يعمل...
                                X