


تسلم يا كربون .. مشكور على التطبيق ^_^
اول شي قول كيف نربط العضام مع بعضها
بعدين خليه يرتاح
بعدين كيف نربط العضام مع الجسم
بعدين خليه يرتاح
بعدين كيف نربط العضام مع الجسم
1- كيف انشأ نقطة أخرى في الذراع للتحريك منها ؟؟
2- في أي جزء من الدرس تم مطابقةا لعظام مع الذراع وفي أي جزء تم الربط بين العظام او كيف اربط بين مجموعة من العظام ؟؟
3- آسف على كثرة الاسئلة
2- في أي جزء من الدرس تم مطابقةا لعظام مع الذراع وفي أي جزء تم الربط بين العظام او كيف اربط بين مجموعة من العظام ؟؟
3- آسف على كثرة الاسئلة

مع إني ما فهمت المقصود بالضبظ
بس باشرح أشياء عامة عن العظام
1 - العظام في لايت ويف يمكن نسويها بطريقتين :
~ من الـModeler ~
# في المودلر العظام تسمى Skelegons .. وهي تحتاج لكي تتحول لعظام حقيقية في الليآوت .. لذلك إذا قمنا بعمل السكيلغونز في المودلر ، يجب علينا أن نحولها لبونز (Bones) في الليآوت بالضغط على زر Convert Skelegons to Bones كما هو مبين في الدرس السابق.
# لربط العظام مع المجسم المراد تحريكه .. يجب أن تكون تلك العظام في نفس الطبقة (Layer) لذلك المجسم، لكي تكون تلك العظام ملتصقة مع المجسم عندما نصدره لليآوت .
وهذه صورة متحركة للسكيلغونز في المودلر

~ من الليآوت ~
# عندما ننشئ العظام في الليآوت لا نحتاج لتحويلها .. لأنها بونز (Bones) وليست سكيلغونز.
# في الليآوت يجب أن يكون لدينا مجسم على الأقل لعمل البونز .. لأن البونز تنشأ كـChild .. سواء كان المجسم من بوليجنز أو حتى Null .... ولمطابقة العظام على مجسم نستخدم الزر يساوي (=) في الكيبورد أو أحد الأزرار الموجودة في القائمة المخصصة للبونز.
وهذه صورة متحركة للبونز في الليآوت

تعليق