الاخ كنان اريد ان اوضح لك الامور في هذه النقاط
اولا : عندما تهاجم شخص مثل الاخ نجيب الفاتح فأنت قد هاجمت اخي الكبير وقدوتي ومعلمي
اذا كنت لا تعلم فالاخ نجيب سخر مجهودات جباره في تعليم الناس وبدون مقابل . واريد ان اذكر لك واحد من هذه الاشياء عندما طلبت منه درس عن تصميم سياره فقام باستضافتي في منزله وقت رجوعه من دوامه في الوقت المفروض فيه ان ينام وجلسنا اكثر من ساعتين وهوا يشرح لي بعض الامور ثم قام بإعطائي درس على سي دي . وانا اذكر هذا المثال لآنه أمر نادر ويندر عن الاعضاء .
انت في الوقت الذي تهاجم فيه أخاك وأخوانك الباقين الذين ذكرتهم بالمتملقين هناك من يقوم بعمل تجارب وهناك من يقوم بعمل دروس وهناك من يقوم بعمل مجله للجرافيك ليستفيد الناس منها وهؤلاء هم الذين ذكرتهم بالمتملقين فقارن نفسك بهم انت تهاجم وهم يخدمون ويتعلمون . وهل تعلم ان كثير من الاعضاء اصابهم الاحباط وقرروا بترك المنتدى بسبب هذه الاشكال من المهاجمات والحروب عليهم وربما سأكون واحد منهم لأنني في الوقت الذي أسخر نفسي من اجل زملائي هناك من يهاجمني فهل هذا ما استحقه.؟
ثانيا عندما انتقد تصميم اي عضو فهنالك ثلاثه انواع من النقد .
اولا اشخاص لا استطيع ان انتقدهم امام الملأ لآنني احترمهم واتعلم منهم واعتبر نقدي لهم هوا قلة احترام فأقوم بنقدهم برساله خاصة او بإتصالي عليهم هاتفيا وقد قمت بهذا الشي مع اشخاص من خارج دولتي.
ثانيا أشخاص بدءو معي وتعلمو معي فهؤلاء اقوم بنقدهم في مواضيع التصميم ويقومون بالتعديل حسب الاخطاء التي ذكرتها .
ثالثا أشخاص لا انتقدهم ولا اهتم بهم فهؤلاء من لا يلتفتون الى نقدي أكثر من مره فلماذا اتعب نفسي معهم وهم لا يقومون بالتعديل اي لا جدوى منهم .
النقطه الثالثه : عندما ذكرت ردودنا التي كتبناها في موضوع الاخ نجيب .
هل قمت بالدخول في عقولنا وقلوبنا وشعرت بأحاسيسنا تجاه التصميم أم انك قرأت أفكارنا حسب مزاجك ؟
ولعلمك وللمره الثانيه اذكرها إعجابي في تصميم الاخ نجيب لا يكمن فقط في الاحساس الرائع الذي أحسسته بل في دراسة التصميم فالاخ نجيب قام بدور احد المحركات الاساسية في التصيير فهل تعرف الـ Gi وماهو دوره ؟؟
عندما تسلط الضوء على أحد المجسمات فأنه يعكس الوان هذا المجسم على بقية الاجسام القريبه منه .ط
والاخ نجيب قام بهذا الدور بدون المحرك Gi وقام بتوزيع الالوان على المجسمات القريبه بنفسه وهنا يكمن المجهود الذي أعجبت فيه والذي أجد صعوبه في عمله .
يا اخ كنان هنالك من يقوم بتصميم مشهد كامل من اجل إخراج صورة جميله ولكن هنالك من يقوم بدراسة جزئية في التصميم واخراجها في مشهد متكامل . مثل تصاميم light studding . والقليل جدا من يقوم بهذه التصاميم لذلك أغلب التصاميم التي أقوم بترشيحها هيا التي تعتمد على دراسة وليست على تقليد .
أما عن الاخ عطشان فهجومي له كان بمثابة عتاب شديد اللهجه لأنني لاحظته بدء يخرج عن المسار المطلوب منه والمفروض عليه وبدء يفكر في امور قد تشتت من تركيزه على الواجبات المفروضه عليه في التصميم ولا أريد لأمور تافهه أن تشغل باله وتصيبه بالاحباط فهو مبتدء واماه مشوار طويل من اجل الاحتراف ولا اريد في يوم من الايام ان يقوم مالفائد من التصميم اذا كان غيري يرشح فهذا كلام لا اسمعه سوى من الاطفال واعتقد ان عطشان ليس بطفل .
اما عن غايتك الاساسيه في عرض أعمالك في الرئيسيه فهذه غاية خاطئة وهيا سبب وقوعك في الخطأ
فالغاية من التصميم هيا أخراج مالديك من قدرات وهبها الله لك وترجمتها . لا انكر أهمية الرئيسية في اضفاف روح الحماس فينا ولكن ليست الرئيسية المقياس الرئيسي لأعمالك المقياس الرئيسي انت تحدده وانت تعرف نفسك وتعرف قدراتك .
ارجوا ان تتنبه مرة أخرى والا ترمي بإتهاماتك علينا فهذا الامر أغضبني كثيرا وجعلني أصاب بالاحباط وفي الوقت الذي كنت اصمم فيه وفي نفس الوقت اقوم بعمل خيري من اجل الناس قمت بإغلاق الجهاز بدون ما احفظ ما قمت به لأن شخصا ما لا يعرفني على حقيقتي قام بقذفي بالتملق .
ومضه
الجمهور الذي يصفق لك لكي تقول ما يريد
هو جمهور لا يحترمك في الحقيقة إنما يحترم نفسه
ويعدك بوقاً له ، فإذا لم يمنحك حق الإختلاف معه
فلا تعتبره ضمن جمهورك .
اولا : عندما تهاجم شخص مثل الاخ نجيب الفاتح فأنت قد هاجمت اخي الكبير وقدوتي ومعلمي
اذا كنت لا تعلم فالاخ نجيب سخر مجهودات جباره في تعليم الناس وبدون مقابل . واريد ان اذكر لك واحد من هذه الاشياء عندما طلبت منه درس عن تصميم سياره فقام باستضافتي في منزله وقت رجوعه من دوامه في الوقت المفروض فيه ان ينام وجلسنا اكثر من ساعتين وهوا يشرح لي بعض الامور ثم قام بإعطائي درس على سي دي . وانا اذكر هذا المثال لآنه أمر نادر ويندر عن الاعضاء .
انت في الوقت الذي تهاجم فيه أخاك وأخوانك الباقين الذين ذكرتهم بالمتملقين هناك من يقوم بعمل تجارب وهناك من يقوم بعمل دروس وهناك من يقوم بعمل مجله للجرافيك ليستفيد الناس منها وهؤلاء هم الذين ذكرتهم بالمتملقين فقارن نفسك بهم انت تهاجم وهم يخدمون ويتعلمون . وهل تعلم ان كثير من الاعضاء اصابهم الاحباط وقرروا بترك المنتدى بسبب هذه الاشكال من المهاجمات والحروب عليهم وربما سأكون واحد منهم لأنني في الوقت الذي أسخر نفسي من اجل زملائي هناك من يهاجمني فهل هذا ما استحقه.؟
ثانيا عندما انتقد تصميم اي عضو فهنالك ثلاثه انواع من النقد .
اولا اشخاص لا استطيع ان انتقدهم امام الملأ لآنني احترمهم واتعلم منهم واعتبر نقدي لهم هوا قلة احترام فأقوم بنقدهم برساله خاصة او بإتصالي عليهم هاتفيا وقد قمت بهذا الشي مع اشخاص من خارج دولتي.
ثانيا أشخاص بدءو معي وتعلمو معي فهؤلاء اقوم بنقدهم في مواضيع التصميم ويقومون بالتعديل حسب الاخطاء التي ذكرتها .
ثالثا أشخاص لا انتقدهم ولا اهتم بهم فهؤلاء من لا يلتفتون الى نقدي أكثر من مره فلماذا اتعب نفسي معهم وهم لا يقومون بالتعديل اي لا جدوى منهم .
النقطه الثالثه : عندما ذكرت ردودنا التي كتبناها في موضوع الاخ نجيب .
هل قمت بالدخول في عقولنا وقلوبنا وشعرت بأحاسيسنا تجاه التصميم أم انك قرأت أفكارنا حسب مزاجك ؟
ولعلمك وللمره الثانيه اذكرها إعجابي في تصميم الاخ نجيب لا يكمن فقط في الاحساس الرائع الذي أحسسته بل في دراسة التصميم فالاخ نجيب قام بدور احد المحركات الاساسية في التصيير فهل تعرف الـ Gi وماهو دوره ؟؟
عندما تسلط الضوء على أحد المجسمات فأنه يعكس الوان هذا المجسم على بقية الاجسام القريبه منه .ط
والاخ نجيب قام بهذا الدور بدون المحرك Gi وقام بتوزيع الالوان على المجسمات القريبه بنفسه وهنا يكمن المجهود الذي أعجبت فيه والذي أجد صعوبه في عمله .
يا اخ كنان هنالك من يقوم بتصميم مشهد كامل من اجل إخراج صورة جميله ولكن هنالك من يقوم بدراسة جزئية في التصميم واخراجها في مشهد متكامل . مثل تصاميم light studding . والقليل جدا من يقوم بهذه التصاميم لذلك أغلب التصاميم التي أقوم بترشيحها هيا التي تعتمد على دراسة وليست على تقليد .
أما عن الاخ عطشان فهجومي له كان بمثابة عتاب شديد اللهجه لأنني لاحظته بدء يخرج عن المسار المطلوب منه والمفروض عليه وبدء يفكر في امور قد تشتت من تركيزه على الواجبات المفروضه عليه في التصميم ولا أريد لأمور تافهه أن تشغل باله وتصيبه بالاحباط فهو مبتدء واماه مشوار طويل من اجل الاحتراف ولا اريد في يوم من الايام ان يقوم مالفائد من التصميم اذا كان غيري يرشح فهذا كلام لا اسمعه سوى من الاطفال واعتقد ان عطشان ليس بطفل .
اما عن غايتك الاساسيه في عرض أعمالك في الرئيسيه فهذه غاية خاطئة وهيا سبب وقوعك في الخطأ
فالغاية من التصميم هيا أخراج مالديك من قدرات وهبها الله لك وترجمتها . لا انكر أهمية الرئيسية في اضفاف روح الحماس فينا ولكن ليست الرئيسية المقياس الرئيسي لأعمالك المقياس الرئيسي انت تحدده وانت تعرف نفسك وتعرف قدراتك .
ارجوا ان تتنبه مرة أخرى والا ترمي بإتهاماتك علينا فهذا الامر أغضبني كثيرا وجعلني أصاب بالاحباط وفي الوقت الذي كنت اصمم فيه وفي نفس الوقت اقوم بعمل خيري من اجل الناس قمت بإغلاق الجهاز بدون ما احفظ ما قمت به لأن شخصا ما لا يعرفني على حقيقتي قام بقذفي بالتملق .
ومضه
الجمهور الذي يصفق لك لكي تقول ما يريد
هو جمهور لا يحترمك في الحقيقة إنما يحترم نفسه
ويعدك بوقاً له ، فإذا لم يمنحك حق الإختلاف معه
فلا تعتبره ضمن جمهورك .
تعليق