هو في الحقيقة يمكن تحويل السينما 4 دي إلى برنامج قائم على node systeme و ذلك لأن كل شيء يمكن أخذه إلى xpresso ثم يتم التعامل معه...يمكن مثلا تحريك جسم حسب الخامة التي نضعها عليه...طريقة غريبة ;-)
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
الفرق بين مايا و Xsi
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة abdoubb مشاهدة المشاركةالسينما 4 دي ايضا في البداية كان يستعمل particles systeme لكن للأسف كان جد بسيط...إلى أن تم تطوير thinking particles مع الإدصار الثامن بسبب ظهور xpresso الآن يمكن محاكاة أي شيء بالبارتكلز...أما في الإصدار 9.5 فقد تم إضافة pblurp الذي يعمل Morphing خاص حيث يحول جسما إلى آخر عن طريق particles و يمكن ربط ذلك مثلا مع Pyrocluster لعمل Morphing مع قليل من الدخان و النار
هو في الحقيقة يمكن تحويل السينما 4 دي إلى برنامج قائم على node systeme و ذلك لأن كل شيء يمكن أخذه إلى xpresso ثم يتم التعامل معه...يمكن مثلا تحريك جسم حسب الخامة التي نضعها عليه...طريقة غريبة ;-)
سؤال ما هي المشكلة ؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة MAFIA_ مشاهدة المشاركةXsi ليس كل شئ فيه Node Based ... كمثال انظر إلى الـParticles .. ليست بالنودز.
في الماكس يوجد نظام بارتكلز قوي ويعمل بالنودز أيضا.
أما المايا والهوندي .. هما الوحيدان المبنيان بنظام Nodes في الأساس.
Node Based Structure
لكن حسب علمي ان الهوديني هو Layer-Based وكذا 3DS Max, Lightwave, حتى ان Realflow ( المقبس طبعا ) من Layer
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة MAFIA_ مشاهدة المشاركةأما المايا والهوندي .. هما الوحيدان المبنيان بنظام Nodes في الأساس.
Node Based Structure
تعليق
-
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
أخواني الكرام وأحباءنا مستخدمين السينما فور دي اذا بتحبو بنفتح موضوع خاص بين السينما وال xsi أو السينما والمايا لأنو بدء الموضوع يخرج عن نطاقه من بعد اذنكم ياغوالي طبعاً
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ahmadcg مشاهدة المشاركةال SGI هي لاحقة صورة تدعم 8 - 16 - 32 Bit طورت بواسطة Silicon Graphics Image علاقتها ب xsi كعلاقتها بأي برنامج 3d أخر يدعم التعامل معها .
اذا فهمت عليك اختصارها M , لا أعرف ماهي Extrude Matrix في Body Paint اخبرني عنها
... بعني كل برامج 3دي تدعم صيغة SGI ؟ جميلة وغريبة في نفس الوقت !!!!!
بخصوص التويك هي Move Free لـ Vertex في برنامج XSI لكني مع الأسف لم أجدها بحثت عنها داخل البرنامج للأسف لم اوفق في ايجادها.
بخصوص Extrude Matrix اظنها اداة من ادوات Modeling في برنامج C4d على طريقة Polygon اما Nurbs فلا ادري اوجه سؤالي لأصحاب السنما ؟ كيف تعمل Extrude Matrix على طريقة Nurbs
انت لم تفهم سؤالي جيدا سأعيده مع شرح مبسط !!! كيف تعمل Texture في Body Paint على الجزء المعمول فيه Extrude Matrix
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة btahar مشاهدة المشاركةشكرا اخي هل هي تدعم 64 Bits ام لا على فكرة متى اتمكن من العمل على جهاز SGI يقال انه تم تخفيض سعرهم.
... بعني كل برامج 3دي تدعم صيغة SGI ؟ جميلة وغريبة في نفس الوقت !!!!!
بخصوص التويك هي Move Free لـ Vertex في برنامج XSI لكني مع الأسف لم أجدها بحثت عنها داخل البرنامج للأسف لم اوفق في ايجادها.
بخصوص Extrude Matrix اظنها اداة من ادوات Modeling في برنامج C4d على طريقة Polygon اما Nurbs فلا ادري اوجه سؤالي لأصحاب السنما ؟ كيف تعمل Extrude Matrix على طريقة Nurbs
انت لم تفهم سؤالي جيدا سأعيده مع شرح مبسط !!! كيف تعمل Texture في Body Paint على الجزء المعمول فيه Extrude Matrix
- نعم ال tweak اختصارها في xsi هو M حدد المجسم ثم اضغط M وحرك ماتريد في ضغطة واحدة
تعليق
-
البارتكلز في المايا ليس node أما في الهوديني نعم node .
البارتكل بنظام النود
بل يمكن انشائه بالرسم وبشكل مستقل عن القاذافات او معالجات الجزيئا المعروفه في البرامج الاخري
ايضا ممكن التعامل مع النود الخاص به من الجراف كأي شيء له نود
.................................
علي فكره لا يمكن انشاء اي شيء في مايا او استخدام اي امر خارج نظام النود
حتي لو اكسترودبلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ahmadcg مشاهدة المشاركة- لا علاقة للواحق الملفات ب ال 64 bit أو ال 32 bit
- نعم ال tweak اختصارها في xsi هو M حدد المجسم ثم اضغط M وحرك ماتريد في ضغطة واحدة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركةلا اخي احمد
البارتكل بنظام النود
بل يمكن انشائه بالرسم وبشكل مستقل عن القاذافات او معالجات الجزيئا المعروفه في البرامج الاخري
ايضا ممكن التعامل مع النود الخاص به من الجراف كأي شيء له نود
.................................
علي فكره لا يمكن انشاء اي شيء في مايا او استخدام اي امر خارج نظام النود
حتي لو اكسترود
http://www.xsibase.com/forum/index.p...threadid=29523
وهذا الكلام المقتبس :
Maya is under the Hood a node based system.
And the Hypershade is the only "artist" node system in GUI terms...
Everything else has nothing to do with nodebased Interfaces... for an Artist inside Maya!
The Particle system is based on Menus and Menus....and... No NodeGui.... anywhere
A Nodebased Particle equals absulutly not by it self an solid system.
But equals the perfect Gui for Particle Tasks....
That is the Point why Houdini gets more and more popular. Of course it is very stable.
But the Gui is the half success, of the System.
تعليق
-
السلام عليكم
أخواني بما أن الموضوع داخل في ال XSI أريد الاستفسار عن أمر لو تكرمتم
لاحظت في هذه الصفحة من موقع الشركة بانه يمكنك تنزيل البرناج وضغطت على أحد الوصلات ووجدت أنه أيضا بدون تسجيل فلا أدري هل هذه النسخ تجريبية أم كاملة ؟؟ وأي نسخة منهم تنصحوني بتنزيلها لتجريب البرنامج ؟؟
الرابط
http://www.softimage.com/downloads
تحياتي... !!Live Free Or Die ...
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركةلا اخي احمد
البارتكل بنظام النود
بل يمكن انشائه بالرسم وبشكل مستقل عن القاذافات او معالجات الجزيئا المعروفه في البرامج الاخري
ايضا ممكن التعامل مع النود الخاص به من الجراف كأي شيء له نود
.................................
علي فكره لا يمكن انشاء اي شيء في مايا او استخدام اي امر خارج نظام النود
حتي لو اكسترود
تعليق
-
سؤال : ما هو الفرق بين Layer و Node
تعليق
تعليق