السلام عليكم ورحمة الله
بما أنني تعبت نفسياً من الانتظار..
سنتين وأنا أنتظر قدوم الزائر المنتظر (DSL)
قررت أن أجعل الاتصالات يملون من صوتي..
وبدأت معهم قبل شهرين بتكثيف الاتصالات (ساعة إلى ساعتين كل يوم)
إلى أن جاء اليوم المنتظر
واتصل عليّ موظف الاتصالات السعودية، وقال لي أنهم لاحظوا أني مستاء من عدم وجود DSL.... صح النوووم
وقال لي بعد أن شرح لي سالفة الوايرلس: تبغى وايرليس إلى أن يجيك الدور بالـDSL؟
قلت له: أكيد، وش تتوقع؟
قال طيب... خلال أربع أيام (لاحظ الدقة ) بيتصل فني الاتصالات عليك.. إذا كان الحي حقكم فيه جيل ثالث..
وشهر من المعاناة!!
إلى أن جاءت لي فكرة إزعاج شركة الاتصالات و(فرّق تسد)
وصرت أجلس على التلفون من بعد صلاة العصر إلى صلاة العشاء (وموجه المكيف عليّ لأن موظفينهم يرفعون الضغط)..
وأول ما أكلم الموظف أقول له: ممكن تحولني على المشرف؟ لأني أدري إنك ما راح تحل لي المشكلة!!
فيبدأ بمحاولة فهم المشكلة (وعلى فكرة هم يستهبلون ويسوون نفسهم ما يدرون عن الوايرلس.. أو رقم إدارة الوايرلس).. فأنت اضغط عليهم بأنك تريد معرفة رقم إدارة الوايرلس، وإذا قال ما يعرف قول له عطني ايميلهم، مكانهم، حمامة زاجلة، سلحفاة.... أي شي... (وعلى فكرة هو ما يقدر يرد عليك باستهبال زايد لأن المكالمات مسجلة )
أبد، وعقبها بأقل من أسبوع إلا متصل علي مدير 800 الرياض.. يقول لي: المرة الثانية لا تزعجنا وتتبلى عليّ!! ليه تقول للموظفين إني ما أعرف أي شيء عن خدمة الوايرليس؟
طبعاً هو ما يدري إني اتصلت فيه قبلها بأسبوع وجلست أستهبل عليه إلى أن قال إنه ما عنده أي طريقة للاتصال بهم سوى النظام (علينا؟)
الزبدة.. وأول ما سكر السماعة، إلا رقم جوال الفني (من شركة مقاولة)، يقول لي وين بيتكم؟ معاي المودم!!
قلت له: خلك في مكانك وأنا أجي لك.. إنت وينك!! (شكله قال: وش هاللي مو شايف DSL )
والحمدلله، لم يمت بطل الفيلم..
وهذه صورة لسطح المكتب، وسرعة التحميل واضحة:
طبعاً الصورة بعد صلاة الفجر (أوج السرعة) (((حتى لو جابوا لي DSL ما راح أصل لهالسرعة خخخخخخخخ)))
* ملحوظة: فترة العصر هي أسوأ فترة بالتحميل، بطي جداً.. يقارن بسرعة 128 للـDSL
لذا نصيحتي تأخذ الموضوع معهم كأنك مو متحمل الموظف لأنه ما جالس يفهمك!
وتأخذ كلام 907 إلى 800 والعكس!
واشرح له بكل بطء!! ولا تسرع بالشرح، إلين يمل!! وإذا سألك أي شيء عيد له السالفة من البداية عشان يمل منك!
ولا تقبل إذا قال بيتصلون عليك!
وكذلك لا تقبل أي حل ولا تنهي المكالمة معه وأنت راضي عن ما يقدمه لك!
نماذج من تصريفاتهم:
الاتصالات: إحنا أيش مستفيدين من تأخيرك؟
الرد: والله ما أدري ايش مستفيدين، تقدر تسألهم وتعطيني خبر؟
الاتصالات: طيب ممكن تصبر يوم أو اثنين؟ لأنك أمس اتصلت علينا وقال الموظف إنه حول الطلب.
الرد: أنا انتظرت سنتين! وما أقدر أنتظر زيادة.. عطني حل ثاني.. لأن هذا مو حل صحيح! هل تتوقع إن هذا الحل صحيح؟
الاتصالات: عندنا رقم جوالك، وبيتصل عليك المشرف!
الرد: تكفى لا تقول بيتصل عليك.. لأنهم قبل سنتين قالوا لي إنهم بيتصلون عليّ، ولا أحد اتصل! ما عندي استعداد أنتظر المشرف حقكم سنتين!
وهكذا...
الأرقام هي:
907 - خدمة عملاء الهاتف
038428371 - إدارة من 907، تعمل حالياً على مشروع الوايرلس
8002444455 - شكاوى شركة الاتصالات السعودية
014523387 - مشرف في 800
014523251 - مشرف في 800
038915175 - إدارة الوايرليس(قال لي لا تعطي الرقم لأي أحد، بس إنتوا مو أي أحد )
طبعاً كلهم من 8 الصباح إلى 8 المساء عدا 907 24 ساعة (للتسلية آخر الليل)
بالتوفيق
..
بما أنني تعبت نفسياً من الانتظار..
سنتين وأنا أنتظر قدوم الزائر المنتظر (DSL)
قررت أن أجعل الاتصالات يملون من صوتي..
وبدأت معهم قبل شهرين بتكثيف الاتصالات (ساعة إلى ساعتين كل يوم)
إلى أن جاء اليوم المنتظر
واتصل عليّ موظف الاتصالات السعودية، وقال لي أنهم لاحظوا أني مستاء من عدم وجود DSL.... صح النوووم
وقال لي بعد أن شرح لي سالفة الوايرلس: تبغى وايرليس إلى أن يجيك الدور بالـDSL؟
قلت له: أكيد، وش تتوقع؟
قال طيب... خلال أربع أيام (لاحظ الدقة ) بيتصل فني الاتصالات عليك.. إذا كان الحي حقكم فيه جيل ثالث..
وشهر من المعاناة!!
إلى أن جاءت لي فكرة إزعاج شركة الاتصالات و(فرّق تسد)
وصرت أجلس على التلفون من بعد صلاة العصر إلى صلاة العشاء (وموجه المكيف عليّ لأن موظفينهم يرفعون الضغط)..
وأول ما أكلم الموظف أقول له: ممكن تحولني على المشرف؟ لأني أدري إنك ما راح تحل لي المشكلة!!
فيبدأ بمحاولة فهم المشكلة (وعلى فكرة هم يستهبلون ويسوون نفسهم ما يدرون عن الوايرلس.. أو رقم إدارة الوايرلس).. فأنت اضغط عليهم بأنك تريد معرفة رقم إدارة الوايرلس، وإذا قال ما يعرف قول له عطني ايميلهم، مكانهم، حمامة زاجلة، سلحفاة.... أي شي... (وعلى فكرة هو ما يقدر يرد عليك باستهبال زايد لأن المكالمات مسجلة )
أبد، وعقبها بأقل من أسبوع إلا متصل علي مدير 800 الرياض.. يقول لي: المرة الثانية لا تزعجنا وتتبلى عليّ!! ليه تقول للموظفين إني ما أعرف أي شيء عن خدمة الوايرليس؟
طبعاً هو ما يدري إني اتصلت فيه قبلها بأسبوع وجلست أستهبل عليه إلى أن قال إنه ما عنده أي طريقة للاتصال بهم سوى النظام (علينا؟)
الزبدة.. وأول ما سكر السماعة، إلا رقم جوال الفني (من شركة مقاولة)، يقول لي وين بيتكم؟ معاي المودم!!
قلت له: خلك في مكانك وأنا أجي لك.. إنت وينك!! (شكله قال: وش هاللي مو شايف DSL )
والحمدلله، لم يمت بطل الفيلم..
وهذه صورة لسطح المكتب، وسرعة التحميل واضحة:
طبعاً الصورة بعد صلاة الفجر (أوج السرعة) (((حتى لو جابوا لي DSL ما راح أصل لهالسرعة خخخخخخخخ)))
* ملحوظة: فترة العصر هي أسوأ فترة بالتحميل، بطي جداً.. يقارن بسرعة 128 للـDSL
لذا نصيحتي تأخذ الموضوع معهم كأنك مو متحمل الموظف لأنه ما جالس يفهمك!
وتأخذ كلام 907 إلى 800 والعكس!
واشرح له بكل بطء!! ولا تسرع بالشرح، إلين يمل!! وإذا سألك أي شيء عيد له السالفة من البداية عشان يمل منك!
ولا تقبل إذا قال بيتصلون عليك!
وكذلك لا تقبل أي حل ولا تنهي المكالمة معه وأنت راضي عن ما يقدمه لك!
نماذج من تصريفاتهم:
الاتصالات: إحنا أيش مستفيدين من تأخيرك؟
الرد: والله ما أدري ايش مستفيدين، تقدر تسألهم وتعطيني خبر؟
الاتصالات: طيب ممكن تصبر يوم أو اثنين؟ لأنك أمس اتصلت علينا وقال الموظف إنه حول الطلب.
الرد: أنا انتظرت سنتين! وما أقدر أنتظر زيادة.. عطني حل ثاني.. لأن هذا مو حل صحيح! هل تتوقع إن هذا الحل صحيح؟
الاتصالات: عندنا رقم جوالك، وبيتصل عليك المشرف!
الرد: تكفى لا تقول بيتصل عليك.. لأنهم قبل سنتين قالوا لي إنهم بيتصلون عليّ، ولا أحد اتصل! ما عندي استعداد أنتظر المشرف حقكم سنتين!
وهكذا...
الأرقام هي:
907 - خدمة عملاء الهاتف
038428371 - إدارة من 907، تعمل حالياً على مشروع الوايرلس
8002444455 - شكاوى شركة الاتصالات السعودية
014523387 - مشرف في 800
014523251 - مشرف في 800
038915175 - إدارة الوايرليس(قال لي لا تعطي الرقم لأي أحد، بس إنتوا مو أي أحد )
طبعاً كلهم من 8 الصباح إلى 8 المساء عدا 907 24 ساعة (للتسلية آخر الليل)
بالتوفيق
..
تعليق