إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
تصميم: مركبة ثلجية
تقليص
X
-
سا سلام على الفن
روعة ما شاالله .... لااازم تكمله وتوديه في قسم عرض ونقد ^_^
وحبيت أخبرك مرة وحدة ان لايت ويف 9.3 نزل
التطورات ماكانت كبيرة بس أكثرها كانت لتقليل الأخطاء
بس فيه تطورات مهمة الحين خامات الزجاج خلاص ما يحتاج الطريقة القديمة .. بس ضع قيمة في خانة الشفافية Transparent وصار عندك زجاج ^_^... وغير النودز بعد .. ما يحتاج إلا نود واحد بس علشان يصير زجاج .
ومثلا تقدر تسوي رندر للخطوط بوليجن وتبين كأنها أنابيب
وبعد عندك خاصية جديدة في الرندر الراديوسيتي وهي Direct illumination
تعرف من وين تنزله صح ؟؟
ولا تنسى تكمل هالتصميم الحلو وتخليه في بيئة ... ;-)(الناس أعداء ما جهلوا)
تعليق
-
اشكرك اخي مافيا على التشجيع
واكيداكمله ولو اعتقدت انه كمل
لأني في البيئات مو هالقد
عندك فكرة عن البيئة ؟؟
واشكرك على التنبيه
ومع الجهاز الجديد صار بأمكاني التجربة
لكن
بس هذه المميزات التي نزلت
يعني بعض التعديلات ؟؟
طيب بعد ايش نزلو معاه
او اضافو عليه
واشكرك مرة ثانية
والأن اروح اكمله
ويمكن اضع النتائج اليوم في الليل
تحياتي
تعليق
-
آسف على التأخير بسبب الأشغال :P
بس بصير عجيب لو تضيف على الصورة موشن بلر وتعدل على خامة الثلج شوي تخليها أفتح
أرضية الثلج يستحسن ان تضيف عليها Displacement.
البارتكلز للثلج عندك يمكن تضيف عدة مصادر بارتكل علشان واحد يكون كجزيئات صغيرة والثاني يكون كتل ثلج دائرية.
شوف هالصورة مثلا
http://www.flickr.com/photo_zoom.gne...8179525&size=l
أو
http://www.flickr.com/photo_zoom.gne...9487265&size=l
أما لسهولة التحكم في البارتكلز عندك الـViper زر F7، يعني ما تحتاج تسوي رندر كل مرة بس تغير في الخصائص وتشوف النتيجة ^_^
واعمل تجارب كثيرة إلى أن تحصل على نتيجة ممتازة
تحياتي(الناس أعداء ما جهلوا)
تعليق
-
مشكور اخوي مافيا
هو كذك انا اظغط على F7 لعرض النتائج بسرعة
وايضا اجرب واجيك
واشكرك على الصورة
بس قلي كيف اعمل خامة الأرض الثلجية
وخاصة ان خامة SSS مو عندي وايضا ما اعرف استخدمها
وايضا ايش هو Displacement
تقصد خامة في النود
ووين اضيف الموشن بلور
واشكرك اخي الكريم ايمن ماكس على المرور
تعليق
-
في شي بالنسبة لخامات المركبة ^_^
من شكلها مو بالنودز.. جرب خامات النودز مثل Delta و Conductor اللي تعطيك خامات معدن كل ما تزيد في الـSpecularity فيهم، وتقدر بعد تستخدم للمقابض أو التروس نفس النودز بس بإضافة الـRoughness مع تفعيل الـReflection Blur في الخانة advance من النود، وهالطريقة تضيف Blur على الانعكاس بس تاخذ وقت في الرندر.
وفي خامة sss جديدة في لايت ويف 9.3 هي Sigma II وغيرها أيضا يوجد Fast Skin.. وعندك بعد نود إضافي تقدر تنزله وهو لعمل خامة الـSSS اسمه Chanlum تقدر تنزله من هالوصلة
http://members.home.nl/mlon/random/LW_ChanLum_Node.zip
وهذا الموضوع عن استخدام ذاك النود للثلج
http://forums.cgsociety.org/showpost...2&postcount=13
http://forums.cgsociety.org/showpost...5&postcount=14
والـDisplacments في لك اختيارين اما نود أو الطريقة العادية القديمة وهي أسهل في رايي.
هالفيديو يشرح عن استخدامه بالنود
ftp://ftp.newtek.com/products/LightW...splacement.avi
أو
ftp://ftp.newtek.com/products/LightW...cement_APS.mov
والطريقة العادية هي تختار مجسم الأرض.. وتروح للـProperties ..
وبعدين عندك الـRender SubPatch هو في الأصل قيمته 3.0
وكل ما تزيه كل ما صار الـDisplacement أنعم وأدق في الرندر
واذا بتضيف الـDisplacement تروح لـDeform
تحصل مكتوب Displacement Map ... اضغط على مربع الـT يطلع لك محرر الطبقات .. ضيف خامات من نوع Procedurals وغير فيهم إلى ان تحصل شكل مناسب للأرض.
أعتقد انه كفاية الحين
واذا في شي بعد لا تتردد
وبالتوفيق(الناس أعداء ما جهلوا)
تعليق
تعليق