السلام عليكم ورحمة الله ..
أكلمك مصري ولا عربية فصحى ..!!
يا اخي العزيز سعد - فأنا أخوك رغما عن أنفك ..!! - الموضوع ابد لم يكن الغرض منه السخرية من النصيحة على الإطلاق .. ولكن ربما نقد توقيت ومكان النصيحة .. إعتراضي هنا على أنه إذا كان "نسر الدين" يريد أن ينصح فلا يكون في الموضوع الذي ينشيء في العضو مشروعه .. لانه ببساطة - 99 % من الاحيان - ستأخذ المنصوح العزة بالاثم - على فرض حرمانية التصميم - ويغيظه أن يكون مخطئا في كل ما فعله .. لاحظ أنك غالبا تقول للشخص مجال عملك كله حرام ..هذا في الوقت الذي يرى هو فيها أراء علماء اخرى تؤيد موقفه .. فبالتالي سيختار الأيسر له .. نحن لسنا أنبياء لكي نتقبل مثل هذا النقد - النصيحة - بهذا الصدر الرحب ..
موضوع أخر .. هو ماذا يفعل الداعية إذا لم يتقبل الشخص النصيحة ... ما اعلمه أن الانبياء لم يتقبلهم اقوامهم من اول مرة ابدا .. ماذا كان فعل الرسول باهل الطائف .. هل أطبق عليهم الأخشبين .. لا طبعا .. لانه من الذكاء الذي يجعله لا يخسر مثل هؤلاء والمحاولة معهم مرة أخرى ..
في حين ترى في المنتديات ... من لا يقبل نصيحتي .. فلأهوي به في نار جهنم .. فرضا ان تصميم الشخصيات حرام .. فهل يساوى المسلم المصلي الصائم الذي كان يستخدم موهبته فيما ظن هو انه خدمة للدين - نيته حسنه وإن كان مخطئا - ..هل يساوى هذا بالكافر والمشرك ... هل هذا عقل .. ؟؟!! .. لكن من ينصحون يفترضون هذا ..بل انه لا يصفه بانه كافر او مشرك فقط - الوصف غالبا ما يكون تورية .. بذكر ايه عن عذاب الكافرين مثلا - بل يصفه بأنه عدو الدين يخطط لهدمه طوال الوقت .. بان يذكر مثلا أيه "يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ..." .. من هذا الذي يريد ان يطفيء نور الله لمجرد انه قام بتصميم شخصية كارتونية ..
أظنك تعلم أن الداعية لابد وأن يكون ذكيا في اختيار الوقت والمناسب للدعوة لشيء ما .. لكي تأتي الدعوة افضل النتائج .. لكن اسلوب "قد فعلت ما علي وهذا شأنهم بأنهم رفضوا " .. لا اظن أن هذا صحيحا .. هل تعرف قصة "المعلم والمشعوذ" ..أظنها توضح كل شيء..
أعتراضي الاخر .. كان على من ينتقون أيها شبهات وايها ليست شبهات .. وما يحبونه يصبح حلالا ..وما لا يهتمون به يصبح شبهات او حراما يجب إتقاءه ..
(أعني بالشبهات هنا .. ما يراه الشخص أنه شبهات ..فلو كل أمر أختلف فيه العلماء إعتبرناه شبهة ..فنحن في ورطة بالتأكيد )
اعني ان كان رأي شخص ما أن يتقي الشبهات فليفعل ذلك في كل اموره .. شخص يتقي الشبهات في الموسيقى وتصميم الشخصيات ولا يتقيها في المشروب الذي يحتمل دخول نسبة من الخمر في مكوناته .. هذا ببساطة لانه لا يصمم ولا يحتاج الموسيقى في شيء .. في حين انه يحب هذا المشروب .. عند اول إختبار بسيط في مشروب غازي يمكن تعويضه بعشرات المشروبات الاخرى .. لم يتقي الشبهات ... ماذا تقول في هذا .. مش بذمتك حاجة تنرفز ..!!!
المهم ... أنا يهمني انك ما تزعلش مني .. صعب جدا أنك تخلي الناس كلها تفكر بنفس الطريقة ..
أكلمك مصري ولا عربية فصحى ..!!

يا اخي العزيز سعد - فأنا أخوك رغما عن أنفك ..!! - الموضوع ابد لم يكن الغرض منه السخرية من النصيحة على الإطلاق .. ولكن ربما نقد توقيت ومكان النصيحة .. إعتراضي هنا على أنه إذا كان "نسر الدين" يريد أن ينصح فلا يكون في الموضوع الذي ينشيء في العضو مشروعه .. لانه ببساطة - 99 % من الاحيان - ستأخذ المنصوح العزة بالاثم - على فرض حرمانية التصميم - ويغيظه أن يكون مخطئا في كل ما فعله .. لاحظ أنك غالبا تقول للشخص مجال عملك كله حرام ..هذا في الوقت الذي يرى هو فيها أراء علماء اخرى تؤيد موقفه .. فبالتالي سيختار الأيسر له .. نحن لسنا أنبياء لكي نتقبل مثل هذا النقد - النصيحة - بهذا الصدر الرحب ..
موضوع أخر .. هو ماذا يفعل الداعية إذا لم يتقبل الشخص النصيحة ... ما اعلمه أن الانبياء لم يتقبلهم اقوامهم من اول مرة ابدا .. ماذا كان فعل الرسول باهل الطائف .. هل أطبق عليهم الأخشبين .. لا طبعا .. لانه من الذكاء الذي يجعله لا يخسر مثل هؤلاء والمحاولة معهم مرة أخرى ..
في حين ترى في المنتديات ... من لا يقبل نصيحتي .. فلأهوي به في نار جهنم .. فرضا ان تصميم الشخصيات حرام .. فهل يساوى المسلم المصلي الصائم الذي كان يستخدم موهبته فيما ظن هو انه خدمة للدين - نيته حسنه وإن كان مخطئا - ..هل يساوى هذا بالكافر والمشرك ... هل هذا عقل .. ؟؟!! .. لكن من ينصحون يفترضون هذا ..بل انه لا يصفه بانه كافر او مشرك فقط - الوصف غالبا ما يكون تورية .. بذكر ايه عن عذاب الكافرين مثلا - بل يصفه بأنه عدو الدين يخطط لهدمه طوال الوقت .. بان يذكر مثلا أيه "يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ..." .. من هذا الذي يريد ان يطفيء نور الله لمجرد انه قام بتصميم شخصية كارتونية ..
أظنك تعلم أن الداعية لابد وأن يكون ذكيا في اختيار الوقت والمناسب للدعوة لشيء ما .. لكي تأتي الدعوة افضل النتائج .. لكن اسلوب "قد فعلت ما علي وهذا شأنهم بأنهم رفضوا " .. لا اظن أن هذا صحيحا .. هل تعرف قصة "المعلم والمشعوذ" ..أظنها توضح كل شيء..
أعتراضي الاخر .. كان على من ينتقون أيها شبهات وايها ليست شبهات .. وما يحبونه يصبح حلالا ..وما لا يهتمون به يصبح شبهات او حراما يجب إتقاءه ..
(أعني بالشبهات هنا .. ما يراه الشخص أنه شبهات ..فلو كل أمر أختلف فيه العلماء إعتبرناه شبهة ..فنحن في ورطة بالتأكيد )
اعني ان كان رأي شخص ما أن يتقي الشبهات فليفعل ذلك في كل اموره .. شخص يتقي الشبهات في الموسيقى وتصميم الشخصيات ولا يتقيها في المشروب الذي يحتمل دخول نسبة من الخمر في مكوناته .. هذا ببساطة لانه لا يصمم ولا يحتاج الموسيقى في شيء .. في حين انه يحب هذا المشروب .. عند اول إختبار بسيط في مشروب غازي يمكن تعويضه بعشرات المشروبات الاخرى .. لم يتقي الشبهات ... ماذا تقول في هذا .. مش بذمتك حاجة تنرفز ..!!!
المهم ... أنا يهمني انك ما تزعلش مني .. صعب جدا أنك تخلي الناس كلها تفكر بنفس الطريقة ..
تعليق