شكرا أخ محمد سأحمل النسخة و أقوم ب التجريب شكرا ^_^
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
درس لعمل الشعر - نسخة ال Svn
تقليص
X
-
مرحبا أخى سمران - فى انتظار ملاحظاتك ^_^
تعليق
-
شكرا أخ محمد مره ثانية على الدرس قمت بتطبييقه و الأمور تمام ماذلت لم أفهم ما تبقى من خيارات لكن لا عليك الأيام جاية أعتقد أين لن أستخدمه في الوقت القادم سوى للشعر .
أعجبني مرونة النظام الجديد و قدرته على التعامل مع الشعر "لا أزكر أن ماكس كان بهذا الشكل و الإرياحية " .
شكرا
تعليق
-
جميل انه أعجبك أخى سمران
لو أردت معرفة أى شىء يخص الشعر أخبرنى
وان شاء الله سوف أقوم بعمل درس آخر قريبا ﻷوضح المزيد من اﻷدوات بالنسبة للشعر
تحياتى ^_^
تعليق
-
شكرا اخي محمد ... يبدو من الدرس ان نظام الشعر غير معقد مثل نظام النحت ^_^
هذه بعض الأسئلة أتمنى ان لم تكن الميزات موجودة أن تخبر المطورين بها وسامحنا لأنها شوي كثيرة ^_^
كيف يتعامل النظام مع الداينمكس هل لديه اعدادات خاصة له أيضا وهل يوجد Bake للـsimulation؟
هل يمكن انشاء الشعر عن طريق الـUV .. مثلا تعمل Plane ثم تضع عليه UV لصورة سجاد أو صورة ألفا و يقوم بلندر بعمل شعر واكساءه عن طريق المعلومات في صورة الUV.
في الرندر هل يتأثر الشعر بالراديوسيتي أو الظل والإنعكاس؟
هل يعمل الشعر مع الـvertex maps؟
هل يمكن تحريك الـParameters الخاصة بالشعر.. مثلا تحريك طول الشعر أو سماكته؟
تحياتي ^_^(الناس أعداء ما جهلوا)
تعليق
-
السلام عليكم
مرحبا أخى Mafia_
كيف يتعامل النظام مع الداينمكس هل لديه اعدادات خاصة له أيضا وهل يوجد Bake للـsimulation؟
بالنسبة لل Bake البليندر يقوم به بشكل اوتوماتيكى بمهنى أنك عندما تضغط على زر Play سوف يقوم البرنامج أول مرة بعمل Bake ثم عند اعادة العرض سوف يعرض فى الزمن الحقيقى ( مع أخذ امكانيات كارت الشاشة وعدد الشعر فى المشهد بالطبع )
هل يمكن انشاء الشعر عن طريق الـUV .. مثلا تعمل Plane ثم تضع عليه UV لصورة سجاد أو صورة ألفا و يقوم بلندر بعمل شعر واكساءه عن طريق المعلومات في صورة الUV
كما يمكن التحكم فى مكان الشعر عن طريق ال UV كما يمكن التحكم من خلال ال UV فى العديد من اﻷشياء منها
Time - Life - Dens - Size - Length - Kink - Clump وهكذا .......
في الرندر هل يتأثر الشعر بالراديوسيتي أو الظل والإنعكاس؟
أما بالنسبة للضل واﻹنعكاس فنعم ومع كل أنواع الظل المتاحة حاليا أيضا اﻹنعكاس العادى أو ال Blur الجديد
هذه صورة سريعة صنعتها اﻵن توضح لون الشعر من الماتيريال المضاف لل Sphere وتوضح الظل واﻹنعكاس
هل يعمل الشعر مع الـvertex maps؟
هل يمكن تحريك الـParameters الخاصة بالشعر.. مثلا تحريك طول الشعر أو سماكته؟
لذلك أعتقد أن اﻹجابة نعم
تحياتى أخى ^_^
تعليق
-
بارك الله فيكم على هذا الموضوع الرائع .اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
-
ألف شكر
مبدعنا ومشرفنا الجميل الأستاذ / محمد
على الموضوع الجميل والدرس القيم .
والشكر موصول للأستاذ المبدع / سمران
مودتي وتقديري للجميعأستغفر الله عدد ما كان و عدد ما سيكونأستغفر الله عدد الحركات وعدد السكونسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيمالله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا
تعليق
-
درس ممتاز جداً وألف شكر لك أخي Moh Taiaاللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
-
يمكنني أن اقول فقط أنت مبدع للغاية
تعليق
تعليق