Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيتين جميله من قائلها(فالاسد اسد والكلاب كلاب)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    تموت الاسد فى الغابات جوعا
    و لحم الضأن يرمى للكلاب
    و ذو جهل ينام على حرير
    و ذو علم ينام على التراب
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    هكــــونا متـــاتا

    تعليق


    • #17
      max-x5
      شكلك حافظها لكن محتاج للقصيده كامله

      كورتكس لا تكبرني

      قولي جد قمة(ههههه)


      لكن بالفعل الاسد اسد والكلاب كلاب
      تم تعديل التوقيع
      لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
      لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

      الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
      (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
      يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

      تعليق


      • #18
        لا تأسفنّ على غدر الرجال لطالما ...... رقصت على جثث الأسـود كلابُ
        لا تحسبنّ برقصـها تعلـو على ...... أسيادها فالاسدُ أسدٌ والكلابُ كلابُ
        تبقى الأسود مخيفةً في أسـرها ........ حتى وإن نبحتْ عليها كـــلابُ

        هكذا يستقيم البيت
        ابو محمد
        قال غاندي:
        سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

        اخرالاعمال :
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة max-x5 مشاهدة المشاركة
          تموت الاسد فى الغابات جوعا
          و لحم الضأن يرمى للكلاب
          و ذو جهل ينام على حرير
          و ذو علم ينام على التراب
          تموت الاسد فى الغابات جوعا
          و لحم الضأن تأكله للكلاب

          هذا هو اللفظ الصحيح للبيت
          ابو محمد
          قال غاندي:
          سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

          اخرالاعمال :
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

          تعليق


          • #20
            هل هو تحقير من شأن الكلاب
            ام من شأن الانسان
            يا جماعه الي مش عاجبه الكلاب يبقي يجيب اسد يحرس له البيت او يحرس له الغنم او السكن
            وما ينساش يلعبه مع العيال في الجنينه
            عجبت لامر الانسان
            بلاد الكوارث
            حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
            لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
            وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
            وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

            مدونتي

            تعليق


            • #21
              آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياصداااااااااااااااااااااااااااااااام
              فعلا الكلاب كلاب((المحتلين)) والاسود اسود((العراق))

              تعليق


              • #22
                توقيعك ممتاز بس ناقص تحذف شارك معنا في حملة هلالنا واحد وامتنا واحد لعام2008 م /1429هــــــ
                لاته خلص وقتها...

                تعليق


                • #23
                  نص الموضوع توقيعك بووووووووو
                  تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                  على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                  تعليق


                  • #24
                    نص الموضوع توقيعك بووووووووو
                    أين ذهب إعتذارك ؟
                    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

                    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة زند الاسى مشاهدة المشاركة
                      اعتقد ان الابيات بها مخالفة شرعية

                      لان بها سب للدهر (الزمن)


                      والله اعلم
                      كلامك صحيح أخي الكريم و أتمنى أن تزيلها من توقيعك أخي قمة .



                      لا تسموا العنب الكرم ، ولا تقولوا : خيبة الدهر ، فإن الله هو الدهر
                      الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6182


                      قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم ، يسب الدهر وأنا الدهر ، بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار
                      الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4826


                      عن أنس رضي الله عنه قال
                      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                      تعليق


                      • #26
                        أعتقد أخوي صقر (و في رواية سعد ) أن المقصود هنا أنه اقتباس المعنى ؛ أو ما يسمّى بتشبيه

                        أعتقد أنه يقصد ما يتم من غدر الناس خلال الدهر و قال ذلك حتّى يستوي البيت ؛

                        شكراً لك
                        فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

                        اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

                        تعليق


                        • #27
                          سؤال:
                          هل الحديث لا تسبوا الوقت فإن الله هو الوقت يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وإذا كان صحيحا, فكيف تفسره؟ فقد أشكل علي هذا الموضوع.

                          الجواب:
                          الحمد لله الإسلام سؤال وجواب
                          الشيخ محمد صالح المنجد


                          الحديث ليس بهذا اللفظ " لا تسبوا الوقت فإن الله هو الوقت " ، وإنما هو بلفظ " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " ( وقد يكون اللفظ المذكور جاء بسبب طريقة ترجمة السؤال ) ، وقد رواه مسلم عن أبي هريرة ( 5827 ) ، وفي لفظ آخر: " لا يسب أحدكم الدهر فإن الله هو الدهر " ، وفي لفظ آخر : " لا يقولن أحدكم يا خيبة الدهر فإن الله هو الدهر " ، وفي لفظ : " قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول يا خيبة الدهر فلا يقولن يا خيبة الدهر فأنا الدهر أقلب الليل والنهار فإذا شئت قبضتهما " .
                          و أما معنى الحديث فقد قال النووي :
                          قالوا: هو مجاز وسببه أن العرب كان شأنها أن تسب الدهر عند النوازل والحوادث والمصائب النازلة بها من موت أو هرم أو تلف مال أو غير ذلك فيقولون " يا خيبة الدهر " ونحو هذا من ألفاظ سب الدهر فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " أي : لا تسبوا فاعل النوازل فإنكم إذا سببتم فاعلها وقع السب على الله تعالى لأنه هو فاعلها ومنزلها ، وأما الدهر الذي هو الزمان فلا فعل له بل هو مخلوق من جملة خلق الله تعالى .
                          ومعنى " فإن الله هو الدهر " أي : فاعل النوازل والحوادث وخالق الكائنات والله أعلم .
                          " شرح مسلم " ( 15 / 3 ) .
                          وينبغي أن يعلم أنه ليس من أسماء الله اسم " الدهر " وإنما نسبته إلى الله تعالى نسبة خلق وتدبير ، أي : أنه خالق الدهر ، بدليل وجود بعض الألفاظ في نفس الحديث تدل على هذا مثل قوله تعالى : " بيدي الأمر أقلِّب ليلَه ونهارَه " فلا يمكن أن يكون في هذا الحديث المقلِّب - بكسر اللام - والمقلَّب - بفتح اللام - واحداً ، وإنما يوجد مقلِّب - بكسر اللام - وهو الله ، ومقلَّب - بفتح اللام - وهو الدهر ، الذي يتصرف الله فيه كيف شاء ومتى شاء .
                          انظر " فتاوى العقيدة " للشيخ ابن عثيمين ( 1 / 163 ) .
                          قال الحافظ ابن كثير - عند قول الله تعالى : { وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر } [ الجاثية / 24 ] - :
                          قال الشافعي وأبو عبيدة وغيرهما في تفسير قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر " كانت العرب في جاهليتها إذا أصابهم شدة أو بلاء أو نكبة قالوا : " يا خيبة الدهر " فيسندون تلك الأفعال إلى الدهر ويسبونه وإنما فاعلها هو الله تعالى فكأنهم إنما سبوا الله عز وجل لأنه فاعل ذلك في الحقيقة فلهذا نهى عن سب الدهر بهذا الاعتبار لأن الله تعالى هو الدهر الذي يصونه ويسندون إليه تلك الأفعال .
                          وهذا أحسن ما قيل في تفسيره ، وهو المراد . والله أعلم
                          " تفسير ابن كثير " ( 4 / 152 ) .
                          وسئل الشيخ ابن عثيمين حفظه الله عن حكم سب الدهر :
                          فأجاب قائلا:
                          سب الدهر ينقسم إلى ثلاثة أقسام .
                          القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .
                          القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .
                          القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .
                          " فتاوى العقيدة " ( 1 / 197 ) .
                          ومن منكرات الألفاظ عند بعض الناس أنه يلعن الساعة أو اليوم الذي حدث فيه الشيء الفلاني ( مما يكرهه ) ونحو ذلك من ألفاظ السّباب فهو يأثم على اللعن والكلام القبيح وثانيا يأثم على لعن ما لا يستحقّ اللعن فما ذنب اليوم والسّاعة ؟ إنْ هي إلا ظروف تقع فيها الحوادث وهي مخلوقة ليس لها تدبير ولا ذنب ، وكذلك فإنّ سبّ الزمن يعود على خالق الزّمن ، فينبغي على المسلم أن ينزّه لسانه عن هذا الفحش والمنكر . والله المستعان .


                          عن أنس رضي الله عنه قال
                          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                          تعليق


                          • #28
                            مكشور أخوي على التوضيح ؛ لكن على ما يبدو أنك ما فهمت كلامي صحّ

                            أنا أقول أن هذا اقتباس ؛ صعب أ،ه يقول ...

                            لاتاسفن على غدر الذين قاموا بغدري لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ

                            يعني هذا مجرّد إقتباس ..طبعاً بعيداً عن سبّ الدهر فأنا لا أقصد شيء إلا توضيح كلامي

                            دمت بودّ

                            شكراً
                            فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

                            اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة cortex مشاهدة المشاركة
                              أعتقد أخوي صقر (و في رواية سعد ) أن المقصود هنا أنه اقتباس المعنى ؛ أو ما يسمّى بتشبيه

                              أعتقد أنه يقصد ما يتم من غدر الناس خلال الدهر و قال ذلك حتّى يستوي البيت ؛

                              شكراً لك
                              أخي الكريم .

                              بما أن الأمر يحتمل الوجهين ... يحتمل أن يكون تشبيها كما يحتمل أن يكون معنى مباشرا .

                              فالأولى اجتناب ذلك بل من الواجب فعله ... لأن المسألة ليست هينة كونها تحمل في وجه لها سبا لذات الله تعالى .

                              العفو ... حياك الله .


                              عن أنس رضي الله عنه قال
                              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                              تعليق


                              • #30
                                المشاركة الأصلية بواسطة cortex مشاهدة المشاركة
                                مكشور أخوي على التوضيح ؛ لكن على ما يبدو أنك ما فهمت كلامي صحّ

                                أنا أقول أن هذا اقتباس ؛ صعب أ،ه يقول ...

                                لاتاسفن على غدر الذين قاموا بغدري لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ

                                يعني هذا مجرّد إقتباس ..طبعاً بعيداً عن سبّ الدهر فأنا لا أقصد شيء إلا توضيح كلامي

                                دمت بودّ

                                شكراً
                                أعذرني فلم أر ردك السابق .

                                لكن ذلك لن يغير من الأمر شيئا فالمسألة يا أخي ليست بالهينة .

                                و إن لم تقتنع فاعرض المسألة على أهل العلم الثقات ... و إن شاء الله يطمئن قلبك .

                                العفو أخي الكريم .


                                عن أنس رضي الله عنه قال
                                : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                                تعليق

                                يعمل...
                                X