أنتبه أخي؛ رب كلمة لايلقي صاحبها لها بالاً ؛ تهوي به في نار جهنم سبعين خريفاً !
القرآن لما يجي في غير موضعة ؛ يصبح في غير موضعه ؛ و لا يصبح قذر ؛ لأن الله تكلّم به !
انتبه أخوي .......
أنا لم أقل " القرآن لما يجي في غير موضعة ؛ يصبح قذر"
بل قلت " إذا قيل اللفظ (حتى لو أتيت به من القرآن الكريم) في غير موضعه قد يصبح قذر ..
أرجو أن لا تقولني ما لم أقله
وكلامي صحيح
مثال ذالك .. (أعتذر من الجميع عن الفظ الذي سأقوله)
إذا قلت لشخص مؤمن محصن حافظ لفرجه "يا زاني" أليست هذه الجملة في قمة القذارة بل هي أكثر من ذلك ففيها حد من حدود الله، حد القذف(ثمانين جلدة)
هل يصح أن أقول أنا أتيت بلفظ "الزاني" من القرآن الكريم
(الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة و الزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك) (النور: من الآية3)
فالله جلى وعلى لم يقل تلك الكلمة للشخص الذي أنا أطلقتها عليه
وأنا أتيت بالكلمة التي قلها جلى وعلى في من يستحقها .. وأطلقتها على من لايستحقها
فأصبح اللفظ في غير موضعه وكانت جملتي أكثر من قذرة
ولذلك أنا أعتبر ذلك من أشد المنكرات
أن يأتي الأخ هشام بكلمة "رويبضة" من الحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن أقوام في آخر الزمان والتي قالها في من يستحقها .. فيأتي الأخ ويطلقها على الأخ Gemologist وكأنه يحكم عليه بذلك الحديث !
تعليق