اخي محمد - وجدت ان قلة الانعكاسات تأتي من الاضاءة الرئيسية (بجانب الموديل طبعا) لأنها الوحيدة التي no specular غير مفعل فيها فما رأيك هل الغي تفعيلها لأحد المصادر الاخرى ؟؟
فعل ال Specular دائما فى الإضاءة الرئيسية
لأنها كما يتضح من اسمها المفروض أن تعطينا الإضائة والإنعكاسات والظلال بشكل سليم ومتجانس وهذا سوف يتحقق اذا كانت كل هذه الأشياء آتيه من مصدر اضاءة واحد
الإضاءات الفرعيه واللتى نحاول بها محاكاة توزيع الإضاءة وانكسارات الأشعه وقدومها من أماكن مختلفه كما يحدث فى الطبيعة هى اللتى قد تحتاج لحذف ال Specular منها - طبعا هذه ليست قاعدة وانما حسب حاجة المشهد أو اذا لاحظت أن انعكاسات الضوء أكثر من الازم فى بعض المناطق
- قيمة ال Spec للخامة اللتى اخترتها تحتاج أن تخف قليلا ( من اعدادات الخامة وليس الإضاءة )
وربما ايضا تقليل قيمة ال Hard بعض الشىء
لتعطى الإحساس البلاستيكى بشكل أفضل لأنها حاليا تكاد تتجه نحو المعدنى
شكرا جزيلا لك محمد على التوضيحح ^_^ و سأريك النتيجة قريبا ان شاء الله
و كان عندي سؤال يخص الخلقية , كيف اجعل مثلا مكعب لا يسقط ظلالا على مكعب آخر علما بأني اريد من المكعب الآخر ان يعكس ظلال نفسه (يعني اذا لغيت shadow من الكعب الآخر لم يقوم بعمل اي ظلال و لكني لا اريده ان يعمل ظلال للمكعب الاول فقط!) ؟؟؟ آسف اذا كان السؤال غير واضح
و شكرا لمرورك اخي مستر اكس و ان شاء الله القادم يكون احسن و احسن
اردت ايضا ان اخبركم اني عرفت ماذا سأفعل للخلفية ^_^_^_^_^
السلام عليكم
أخى samurai206 السؤال يحتاج لصورة توضيحية افضل ^_^
بالنسبة للخامة افضل ولكن ما زال هناك مناطق مثل الزناد وما حوله تبدو اللمعة بهم قوية على خامة بلاستيكيه
الجزء الجانبى من ماسورة المسدس - فى الأمام - يبدو جيدا
لذلك حاول تقليل قيمة Hard واللعب فى الإعدادات اكثر ليصبح البقية مثل هذه المنطقة
تعليق