Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوة الإمام محمد عبد الوهاب ( رجل حارب الخرافة ونصر التوحيد ) رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    بارك الله فيك أخي الكريم .

    بالمناسبة ... سبق و أنشأت موضوعا بعنوان " دعاوى المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب " رحمة الله عليه .

    و انظر ماذا كان جواب أحدهم ... الله المستعان .


    الرابط .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






    تعليق


    • #32
      و هذا موضوع آخر ... بعنوان " الامام محمد بن عبد الوهاب ليس وهابيا "

      الرابط .


      عن أنس رضي الله عنه قال
      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






      تعليق


      • #33
        ALMUHAJEER : أخي المهاجر , التزم أداب الحديث ... ولا تخرج عن نصه ... ان كنت تريد النقاش مع الأخوه , فأهلا وسهلا ... اما ان كنت تريد أثاره المتاعب واللعب على الكلام , فلست أهلا ولا سهلا فالموضوع .

        أحترم عقول الاعضاء وأحترم أرائهم ... ولا تقم بأثارت الفتن بشكل متعمد أو غير متعمد .

        كتابات الأعضاء واسلوب حديث كل عضو يدل عل تفكيره واسلوبه ... فان كان لديك ما تضيفه , فأضفه أو اسكت وتابع

        تحياتي لأهل الموضوع

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك أخي الكريم .

          بالمناسبة ... سبق و أنشأت موضوعا بعنوان " دعاوى المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب " رحمة الله عليه .

          و انظر ماذا كان جواب أحدهم ... الله المستعان .


          الرابط .
          يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله : ( لست ولله الحمد أدعوا إلى مذهب صوفي أو فقيه أو متكلم أو إمام من الأئمة الذين أعظمهم مثل ابن القيم والذهبي وابن كثير وغيرهم ، بل أدعوا إلى الله وحده لا شريك له ، وأدعو إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها أول أمته وآخرهم وأرجوا أني لا أرد الحق إذا أتاني ، بل أشهد الله وملائكته وجميع خلقه إن أتانا منكم كلمة من الحق لأقبلها على الرأس والعين ، ولأضربن الجدار بكل ما خالفها من أقوال أئمتي حاشا رسول الله صلى الله عليه فإنه لا يقول إلا الحق .. ) مؤلفات الشيخ محمد بن عبدالوهاب - القسم الخامس (الرسائل الشخصية ) ص252 .
          نقلته هنا لان مثل هذا الكلام لا يقولوه خصوم الشيخ لطلابهم بل يصورو لهم
          غير ذالك
          واشكرك اخي على المشاركه
          ... ...
          الحرية هي التوحيد ..
          عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
          تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
          وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
          ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

          تعليق


          • #35
            جزاك الله خبر اخي على الموضوع

            تعليق


            • #36
              كثر المتحدثين عن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهّاب...

              وكأنها دعوه تكفيريه ....
              بل ولله الحمد لولا الله ثم دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهّاب لكانت الجزيره مليانة شركيّات وكفريات.....

              محمد بن عبدالوهّاب لم يدعوا لشيئا جديدا بل وجد الأمه على ضلال كبير فجدد دعوة نبيّنا واحيا روح الدين في دواخلنا كما احياها الإسلاميون في كل مكان في الوقت الحالي .... وكلنا نجزل له بالشكر وندعوا له بالرحمه على صدقه واخلاصه ....

              صحيح ان دعوته اعتمدت على القوة السياسية للنشر...ولم يكن هذا نهجه هو رحمه الله بل نهج من اتبعوه ... واعذروني يا اخواني فمن كان يعيش في الصحراء القاسيه فإنه سيتعوّد على الرأي الواحد ومن يتحمس لفكره فإنه سينسف كل الأفكار الأخرى .... وهذا موجود في فكر كل حركه ان هناك متحمسين ...صحيح انه كانت في بعض الأحيان تصدر هناك اغلاطا من اتباعه او منه .... ولكن من منّا لايخطئ ولايعني انه يحمل فكره اسلاميه او همّا اسلاميا انه ملاكا لايخطئ وانه معصوما من الخطأ فرسولنا عليه الصلاة والسلام خير البريّه لم يكن معصوما من الخطأ ..(لاتعمل لي قصة بس خذ لك مثال صورة عبس وتولّى : ) ).....



              استفدت وسأظل مستفيدا من كتب الشيخ ومن شروحاتها وكم درستها وتدارستها مع اخواني ولم تتعارض مع فكري ولا فكر اي حركة اسلامية صحيحه لأنها متفقه تمام الإتفاق لأنها صحيحه ومستمده من دعوة نبينا صلى الله عليه وسلم .....





              للأسف انني قابلت احد الجهله قبل مده فأجابني انت تحمل فكر اخواني يعني تتبع حسن البنا ؟؟؟ قلت له انا احمل الفكر الإخواني فكريا لكن اتبعه ترى حسن البنا توفّى من زمان ياسيدي .... اجابني : لأ قولها انت منت وهّابي ؟؟!!!! قلت له انا مسلم اصلّي واصوم احمل الفكر الإسلامي ومنتمي فكريا لأفكار الحركه الإخوانية .....قالّي ياخي قول منت وهّابي ؟؟؟؟؟؟؟ قلت لو مو وهّابي يعني اكون ايه ؟؟؟؟ قال لو مو وهابي يعني صوفي ولا شيعي ولا ملحد ؟؟؟؟؟
              تعجبت من تقسيمه المخطئ فكيف يقارن مسلم صوفي او مسلم شيعي بالملحد ؟؟؟؟؟؟
              قلت له ياسيدي رحم الله شيخنا محمدبن عبدالوهاب ورحم حسن البنا ورحم جميع المسلمين واصلح لك عقليتك واتمنى منك ان تتفكر في كلامك وانا مسلم احب واعشق الشيخ محمد ....
              فإلى الآن الشخص لم يكلمني بزعم انني لست وهّابيا


              فإذا صدرت بعض الأغلاط من بعض المتحمسين وبعض الجهله فلا نعممها على الكل .... بل ان هناك كثير من يحملون الفكر الإخواني ينسفون جميع الأفكار الأخرى وكذلك في كل فكر وفي داخل كل شخص متحمس بدون علم....



              طوّلت لكن ما اردت قوله واردده دوما

              لايعني ان كل شخص يحمل فكرا اسلاميا انه ملاكا لايخطئ ....ومن منّا لم يخطئ بل نحن مجبولون عالخطأ ... : )



              عامر

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77 مشاهدة المشاركة
                ردودك أخي أكتوم تدل على رجاحة العقل. مااقول هذا لموافقتي إياك لا والله لكن هذا مارأيته فيك من أول ماسجلت. بارك الله فيك
                شكرا لك أخي الكريم

                وليس بالضرورة أن توافقني في كل ما أكتب فأنت أخ كريم إن شاء الله سواء وافقتني أم لا .

                ما أريده دائما أن نكون مهذبين مع بعضنا البعض ومهذبين أيضامع من يختلفوا معنا ،

                والشيخ محمد بن عبد الوهاب اجتهد

                فإن أخطأ فله الأجر وإن أصاب فله أجران وأحسبه إن شاء الله من الذين أصابوا .
                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                FACEBOOK

                تعليق


                • #38
                  أخي الكريم العقرب77

                  في ردي أعلاه أقصد أنك على رؤيا سليمة

                  وأن هنالك من هم غير مهذبين في ردودهم وطبعا لم أقصدك أنت

                  وأنا تفهمت الموضوع جيدا منذ بدايته

                  جزى الله خيرا كل من يدعو إلى الخير

                  ونتن هو من دعى إلى جاهلية وعصبية
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                  لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                  FACEBOOK

                  تعليق


                  • #39
                    يا أخي ..و الله حرام ..لا يجوز ..لا يجوز أن تفتي بما ليس لك به علم.

                    \ أخطأ فله الأجر وإن أصاب فله أجران \

                    هذا حال المسلم أذا أجتهد في الحكم في حال غياب نص شرعي من القرأن أو السنة و لم يجد من يبرع له في الرأي.

                    الأمام أبو حنيفة ولد عام 80 هـ
                    الامام الشافعي ولد عام 150 هـ
                    الامام ابي عبد الله أحمد بن حنبل ولد سنة 164 هـ
                    الامام مالك بن أنس ولد عام 179 هـ

                    كل فتاوي هؤلاء سبقت الوهابية.
                    أنا لن أتحدث عن الحركة الوهابية حفاظاً على مشاعر الأخرين .
                    لكن تاريخ هذه الحركة يتحدث عن نفسه.


                    قال الله تعالى{ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ } النحل-116، قال أبو نضرة رحمه الله تعالى: "لم أزل أخاف الفتيا منذ سمعت آية النحل إلى يومي هذا".

                    وعن أبي هريرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من قال علي ما لم أقل، فليتبوأ بيتاً في جهنم، ومن أفتي بغير علم، كان إثمه على من أفتاه، ومن أشار على أخيه بأمر يعلم الرشد في غيره، فقد خانه)" رواه أبو داود. وعن عبد الرحمن بن أبي ليلى -رحمه الله تعالى- قال: "أدركت في هذا المسجد -أي المسجد النبوي الشريف- مئة وعشرين من الأنصار من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ما منهم من يحدث حديثاً إلا ودَّ أن أخاه كفاه الحديث، ولا يُسأل عن فتيا إلا ودَّ أن أخاه كفاه الفتيا".

                    قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- : "إذا كان عند الرجل الكتب المصنفة، فيها قول رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-، واختلاف الصحابة والتابعين، فلا يجوز أن يعمل بما شاء ويتخير، فيقضي به، ويعمل به، حتى يسأل أهل العلم ما يؤخذ به، فيكون يعمل على أمر صحيح.

                    بعد كل هذا الكلام تقول: إن أخطأ له أجر . و إن أصاب له أجران.

                    هذا حرام لا يجوز الافتاء به.
                    هذا حرام و باطل . و القران و الحديث الشريف هما مرجعي.

                    أطالب بتدخل الادارة و حسم الموضوع.
                    ------------------------

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة eyad-mufti مشاهدة المشاركة
                      يا أخي ..و الله حرام ..لا يجوز ..لا يجوز أن تفتي بما ليس لك به علم.

                      \ أخطأ فله الأجر وإن أصاب فله أجران \

                      هذا حال المسلم أذا أجتهد في الحكم في حال غياب نص شرعي من القرأن أو السنة و لم يجد من يبرع له في الرأي.

                      الأمام أبو حنيفة ولد عام 80 هـ
                      الامام الشافعي ولد عام 150 هـ
                      الامام ابي عبد الله أحمد بن حنبل ولد سنة 164 هـ
                      الامام مالك بن أنس ولد عام 179 هـ

                      كل فتاوي هؤلاء سبقت الوهابية.
                      أنا لن أتحدث عن الحركة الوهابية حفاظاً على مشاعر الأخرين .
                      لكن تاريخ هذه الحركة يتحدث عن نفسه.


                      قال الله تعالى{ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ } النحل-116، قال أبو نضرة رحمه الله تعالى: "لم أزل أخاف الفتيا منذ سمعت آية النحل إلى يومي هذا".

                      وعن أبي هريرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من قال علي ما لم أقل، فليتبوأ بيتاً في جهنم، ومن أفتي بغير علم، كان إثمه على من أفتاه، ومن أشار على أخيه بأمر يعلم الرشد في يره، فقد خانه)" رواه أبو داود. وعن عبد الرحمن بن أبي ليلى -رحمه الله تعالى- قال: "أدركت في هذا المسجد -أي المسجد النبوي الشريف- مئة وعشرين من الأنصار من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ما منهم من يحدث حديثاً إلا ودَّ أن أخاه كفاه الحديث، ولا يُسأل عن فتيا إلا ودَّ أن أخاه كفاه الفتيا".

                      قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- : "إذا كان عند الرجل الكتب المصنفة، فيها قول رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-، واختلاف الصحابة والتابعين، فلا يجوز أن يعمل بما شاء ويتخير، فيقضي به، ويعمل به، حتى يسأل أهل العلم ما يؤخذ به، فيكون يعمل على أمر صحيح.

                      بعد كل هذا الكلام تقول: إن أخطأ له أجر . و إن أصاب له أجران.

                      هذا حرام لا يجوز الافتاء به.
                      هذا حرام و باطل . و القران و الحديث الشريف هما مرجعي.

                      أطالب بتدخل الادارة و حسم الموضوع.
                      أين هذا التاريخ الذى تتكلم عنه ..

                      سألتك سؤالا و لم تجبنى .. هل قرأت كتبه و أخرجت منها التاريخ البشع الذى تتكلم عنه ؟؟

                      أنت سمعت ... لكن هل قرأت بعينيك ؟؟

                      أقرأ له يا صديقى ... ستتأكد إن ما سمعته بهتان فى بهتان ..

                      و قل لى أين أختلف الإمام مع نص صريح للقرآن و السنة ؟؟

                      و لازل سؤالى .. هل قرأت له ؟؟؟

                      أنا متأكد أنها لا .. فأقرأ ثم أحكم .

                      عايزين نختلف بلطف يا عم إياد ^_^
                      بلاش النبرة الحادة

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة eyad-mufti مشاهدة المشاركة
                        يا أخي ..و الله حرام ..لا يجوز ..لا يجوز أن تفتي بما ليس لك به علم.

                        \ أخطأ فله الأجر وإن أصاب فله أجران \

                        هذا حال المسلم أذا أجتهد في الحكم في حال غياب نص شرعي من القرأن أو السنة و لم يجد من يبرع له في الرأي.

                        الأمام أبو حنيفة ولد عام 80 هـ
                        الامام الشافعي ولد عام 150 هـ
                        الامام ابي عبد الله أحمد بن حنبل ولد سنة 164 هـ
                        الامام مالك بن أنس ولد عام 179 هـ

                        كل فتاوي هؤلاء سبقت الوهابية.
                        أنا لن أتحدث عن الحركة الوهابية حفاظاً على مشاعر الأخرين .
                        لكن تاريخ هذه الحركة يتحدث عن نفسه.


                        قال الله تعالى{ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ } النحل-116، قال أبو نضرة رحمه الله تعالى: "لم أزل أخاف الفتيا منذ سمعت آية النحل إلى يومي هذا".

                        وعن أبي هريرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من قال علي ما لم أقل، فليتبوأ بيتاً في جهنم، ومن أفتي بغير علم، كان إثمه على من أفتاه، ومن أشار على أخيه بأمر يعلم الرشد في غيره، فقد خانه)" رواه أبو داود. وعن عبد الرحمن بن أبي ليلى -رحمه الله تعالى- قال: "أدركت في هذا المسجد -أي المسجد النبوي الشريف- مئة وعشرين من الأنصار من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ما منهم من يحدث حديثاً إلا ودَّ أن أخاه كفاه الحديث، ولا يُسأل عن فتيا إلا ودَّ أن أخاه كفاه الفتيا".

                        قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- : "إذا كان عند الرجل الكتب المصنفة، فيها قول رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-، واختلاف الصحابة والتابعين، فلا يجوز أن يعمل بما شاء ويتخير، فيقضي به، ويعمل به، حتى يسأل أهل العلم ما يؤخذ به، فيكون يعمل على أمر صحيح.

                        بعد كل هذا الكلام تقول: إن أخطأ له أجر . و إن أصاب له أجران.

                        هذا حرام لا يجوز الافتاء به.
                        هذا حرام و باطل . و القران و الحديث الشريف هما مرجعي.

                        أطالب بتدخل الادارة و حسم الموضوع.
                        أخي الكريم

                        أنا لم أفتي ولن أناقشك في هذه القضية

                        ولكن أقول لك :

                        ما دمت تعرف كل هذا في الدين فكيف تسول لك نفسك الافتراء على الرجل ؟؟
                        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                        لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                        FACEBOOK

                        تعليق


                        • #42
                          يشهد الله أني لم أفتري عليه .. بل نقلت واقع الحال مع تجنب نقل الكلام الذي يمكن أن يحمل بعض التجريح.

                          أخي أنت أختصاصك فوتوشوب ..لا تحشر نفسك بما ليس لك به علم.

                          اللهم اني أعوذ بك من الكبر و التكبر.
                          ------------------------

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة eyad-mufti مشاهدة المشاركة
                            يشهد الله أني لم أفتري عليه .. بل نقلت واقع الحال مع تجنب نقل الكلام الذي يمكن أن يحمل بعض التجريح.

                            أخي أنت أختصاصك فوتوشوب ..لا تحشر نفسك بما ليس لك به علم.

                            اللهم اني أعوذ بك من الكبر و التكبر.
                            طب معلش يا زعيم ... أنت إختصاصك ماكس ؟؟؟

                            تعليق


                            • #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة eyad-mufti مشاهدة المشاركة
                              يشهد الله أني لم أفتري عليه .. بل نقلت واقع الحال مع تجنب نقل الكلام الذي يمكن أن يحمل بعض التجريح.

                              أخي أنت أختصاصك فوتوشوب ..لا تحشر نفسك بما ليس لك به علم.

                              اللهم اني أعوذ بك من الكبر و التكبر.
                              ههههههههههههههههه
                              عندما افحمك قلت لاتحشر نفسك
                              تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                              على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة eyad-mufti مشاهدة المشاركة
                                يشهد الله أني لم أفتري عليه .. بل نقلت واقع الحال مع تجنب نقل الكلام الذي يمكن أن يحمل بعض التجريح.

                                أخي أنت أختصاصك فوتوشوب ..لا تحشر نفسك بما ليس لك به علم.

                                اللهم اني أعوذ بك من الكبر و التكبر.
                                وهل من يتخصص في الفوتوشوب يجب أن يكون حمار ؟

                                لا يعلم من هو الصالح ومن هو الطالح ؟؟

                                قل لي إذن ما هو تخصصك لأقل لك من أنت ..
                                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                                لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                                FACEBOOK

                                تعليق

                                يعمل...
                                X