Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Low Poly Modeling ... إقتراح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة لوكي لوك مشاهدة المشاركة
    مرحبا شئ جميل يا صديق طاهر يا ليت نقوم انا وانت والبقية بعمل ورشة لتصميم تقنيات لووو بولي لي

    بالنسبة لمجسمك الأصابع بها بوليجونات كثير يمكن الأستغناء عن الكثير منها

    ونفس الشئ للرقبة والوجه

    يوجد من المصممين من لا يستخدم السفير للعين لكم الموديل الذي صمممته اعجبني

    المهم شوف بعض تصاميمي بلوو بولي صورة النينجا الثانية لتوضيح موضع النورمال ماب

    النينجا اخر تصاميمي اما الرجل جاك فهو الشخصية ما قبل الأخيرة
    رائع... تصاميم جميلة... النينجا رهيب

    بالنسبة لملاحظاتك.... كلامك سليم 100%

    اليد ما لاحظت إلا لما خبرتني ... ها ها ها... الرقبة.. حاولت أخفف البوليغون لكن للأسف ما قدرت المشكلة إيه؟... الرقبة والوجه عشان يتعمل تحريك لهم توصلت لإنه عدد البوليغون ده هو أقل عدد ممكن يكون بصرااااااااااااااااحة حاولت كتيير وما توفقت.... ولسه بحاول.

    وياخي ياريت نعمل الورشة... الصراحة في حاجة بسيطة.... بصمم لو بولي قدر ما أقدر لكن الإكساء بعلق فيه شوية.... ودي مشكلة معاي في اللو بولي والهاي بولي.... وهي حاجة مخلياني ما أعرض تصاميم كتيييييرة عندي... لأنه ناقصة إكساء... زي المشهد ده مثلا :





    حالوت أكسيه بعد ما وزعت ال UV للعناصر كلها... لكن ما إتوفقت... وأصلا مش عارف هل كل المشهد عناصر لو بولي ولا في طرق تانية لعمل بعض العناصر...

    عشان كده حبيت يتابع ذوو الخبرة الموضوع ويفيدونا...
    Narrow minded people generalizes characteristic intends
    أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
    Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة oms مشاهدة المشاركة
      هذا مثال على مفهوم اللهاي بولي واللو بولي ..


      لاحظوا الفرق بين المجسمين بعدد الفيرتيكس .


      ده واحد من المحترفين اللي متابعين معانا...

      لكن...

      ده واير أول مرة أشوف زيه... أي برنامج... وكيف بيخرج العمل بالطريقة دي؟؟؟
      Narrow minded people generalizes characteristic intends
      أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
      Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

      تعليق


      • #33
        انت تقصد Edit Poly
        تم ماذا تقصد

        تعليق


        • #34
          لقد فهمت كل شيئ اي ان لتقليل الفيرتيكس نلجأ الى وضع صورة ... هل هذا صحيح .
          الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
          لقاء خاص مع البشمندس احمد
          لقاء مع الاستاذ مصطفى عزازي
          لوحة قديمة
          لوحة ام الايتام
          لوحة حنان الاب
          لوحة الوليمة
          محاولة انجاز فلم كرتوني

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة توفيق عبي مشاهدة المشاركة
            لقد فهمت كل شيئ اي ان لتقليل الفيرتيكس نلجأ الى وضع صورة ... هل هذا صحيح .
            لا ياخي... ومعليش الشباب عندهم تساؤلات كتيرة .... وما في حد بيجيب... ولو في إستطاعتي أجاوب لكنأنا كمان عندي تساؤلات ...

            وعشان مافي إجابة من المحترفين حنتساعد ...

            ياخي إنت تقلل البولي أو الفيرتيكس وتوزعه حسب الطلب خلال التصميم وتستعمل النورمال ماب والإكساء عشان تخبي العيوب وتعوض التفاصيل الناقصة... هذا اللي أنا فاهمه من التصميم بطريقة اللو بولي...

            والله أعلم ...
            Narrow minded people generalizes characteristic intends
            أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
            Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة oms مشاهدة المشاركة
              هذا مثال على مفهوم اللهاي بولي واللو بولي ..


              لاحظوا الفرق بين المجسمين بعدد الفيرتيكس .


              اخى :oms
              السلام عليكم
              تحياتى اليك بصراحه انا اعجبنى شغلك كثيرا
              وشرحك كمان بين عليك محترف فى تخصصك
              ياريت تخصص موضوع لشرح هذه الأوامر من البدايه وعمل دروس فيديو او صور للشرح وتكون مسلسله
              حتى نفهم هذا الموضوع فانى احس كانى القى بى فى وسط البحر لا استطيع الوصول للشط الأخر لا اجد طريقه للرجوع
              فالموضوع هنا متفرق ويعتمد غالبا فى الردود على الممارسين او على الأقل من لديه درايه
              فياريت لاتحرمن من ذلك
              وجزاك الله خيرا

              تعليق


              • #37
                KING-TAHAR
                التصميم قديم لي .. وهو مصنوع ببرنامج الثري دي ستوديوا ماكس .. وبصراحة أنا تعمدت إخراج شكله بطريقة غير عادية على شان أعرف مدى إمكانية جعله Low .

                بعد ما عملت Low نزلت عليه موديفاير MultiRes ... وصار بنفس الشكل اللي تشوفه الآن .

                أغلب التساؤلات موجودة في قسم 3D Game Design في موضوع مثبت وهو ال FAQ الأسئلة المكررة .. يا ريت تشوفوه .

                تعليق


                • #38
                  السلام عليكم........
                  أسامة شو قصدك "بصراحة أنا أكثر شيء أستمتع فيه لما أعمل موديلز لمجسم High وأخليه Low ."
                  يعني منشان تعمل مجسم low بتساويه أول high وبعدين بتعدل عليه ؟؟؟

                  وبالنسبة للأجسام المتحركة ممكن توضح شو وجه الخلاف بينها وبين الأجسم الثابتة........يعني شو هي السطوح الإضافية عادةً.
                  مثلا مجسم لإنسان
                  I Love Nvidia Cg

                  تعليق


                  • #39
                    السلام عليكم

                    سأبد أ قريبا بعمل ورشة ودروس لووو بولي من الصفر

                    بالمناسبة البيئة التي صممت جميلة جدا يا ليت يكون لي حظ في اأكسائها يا طاهر


                    Oms - اسامة - اود ان تشرح لي شئ مهم واتعبني انا لدي كارت جرفكس نيفيديا 400 Mx اريد ان اعرف كيف يمكنني جعلها تساعد في الأضهار Chader في Real Time

                    يا ليت شرح بالصور
                    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                    صفحتي على فايسبوك

                    تعليق


                    • #40
                      بلاك ..
                      مش دائماً ... بس ببعض الأحيان بضطر أعمله High على شان أستخرج النورمال .. بس اللو بيكون من أول وجديد .

                      الأجسام المتحركة لازم تحتوي على Loops بمنطقة الحركة على شان ما يصير أي تشوه .. ومن المثال عليها اللوب الموجودة عند كوع اليد .. ضروري وجوده على شان ما يخرب عند الحركة .

                      400 ^^" .. يا إبني هو لساتوا موجود ؟ أتوقع ما بيدعم شيدر 3

                      تعليق


                      • #41
                        لكن انا تابعت القليل من احدي اسطونات cg academy ولم افهمها جيدا تتحدث عن الشايد لكن لم استوعب لامر جيدا لهذا اريد ان اعرف معلومات عن هذا الأمر منك كذالك اريد طريقة لجعل النورمال ماب بارزة في الفيوبرت يعني في ريل تايم وليس في الرندر .

                        تحياتي يا زعيم
                        مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                        صفحتي على فايسبوك

                        تعليق


                        • #42
                          [B]السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                          انا يا جماعه هحاول اشرح الموضوع علي قدر علمي بتسلسل لاني اري الكثير منكم غير فاهم تماما كمان الاخوة المحترفين بدأو يأخذو جنب ويسألوا بعض علي العموم ان الموضوع غير متسلسل و الناس بدأت تمل انا مع عمل ورشة لو بولي لتعليم هذه التقنية الرائعه
                          الاول صلوا علي النبي
                          يا جماعه الخير الالعاب اللي نلعبها مثل medal of honor ,max payne , call of duty ,need for speed وهكذا كل هذه الالعاب يتم عملها عن طريق البرمجة و محرك الالعاب و لتفاصيل اكثر عن البرمجة ومحركات الالعاب عليكم بموضوعات اخونا اسامة في منبر الجيم ديزاين و ستجدو هناك موضوعات مثبتة يبقي في الالعاب التصاميم يعني الشخصيات و البيئة وخلافه هذه التصميمات الموجودة في اللعبة الغرض الاساسي للمصمم من اجل اخراجها لك لابد ان يكون شكلها واقعي وهنا ندخل عالم real time يعني التصيير الواقعي كيف ذلك عن طريق تقنيات المنذجة العادية يعني نشتغل high poly طيب ايه المشكلة بقي المشكلة ان محرك الالعاب يلتزم بعدد بوليجونز محدد لا يزيد عنه طيب والحل كيف اعطي المشاهد ايحاء real time و اعطيه شخصية high poly محرك الالعاب يلزمني بعدد بولجونز معين
                          مثال قرأت في احد المقالات عن مصمم العاب بتحدث عن محرك الالعاب الذي تستخدمه شركته فيقول ان الشخصيات لابد ان يكون عدد البوليجونز فيها لا يزيد عن 10.000 بوليجون او وجه يعني (مش هتفرق )
                          ويستأنف كلامه قائلا اللعبة فكرتها بنيت علي اساس مجموعه من الكائنات الفضائية تحارب البشر انا لا اذكر اسم اللعبة الان ولكن هذه هي الفكرة وما دمنا نتحدث عن كائنات فضائية يبقي الموضوع يحتاج الي تفاصيل مهولة ... يتحدث عن احد الشخصيات التي قام بتصميمها باستخدام الماكس و المود بوكس
                          ويقول ان الشخصية وصل عدد الاوجه فيها الي 3 ملايين وجه تقريبا تخيلوا
                          والله انت لو صممت مجسم باستخدام اي برنامج نحتي مثل المود بوكس او الزد برش ووصلت عدد الاوجه لاكثر من 100.000 وجه لا اعتقد انك تستطيع استراده مرة اخري للماكس الا لو كنت تملك جهاز خرافي مابالك ب 3 مليون وجه علي العموم يقول انه كان لابد من انقاص عدد الاوجه بقدر المستطاع باستخدام مقبس قمت بالحديث عنه في ردودي الاولي
                          علي العموم وبعيدا عن التطويل اعتقد انكم قد علمت لماذا نستخدم تقنية اللو بولي وذلك لانقاص عدد الاوجه لنستفيد منها في الالعاب دون التأثير علي المحرك وذلك لاننا ملزمين بعدد معين من الاوجه
                          يتبع
                          Edge Loop
                          ...........................
                          ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                          ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                          وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                          ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

                          ........................

                          عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                          يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                          يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                          ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                          عجبى!!

                          ......................................................
                          تأبط شرا

                          تعليق


                          • #43
                            طيب السؤال الان كيف يمكن عمل اللو بولي
                            تقنية اللو بولي هي وسيلة للحصول علي تفاصيل عالية جدا بعدد اوجه محدود
                            طيب المهرب من الموضوع يكون عن طريق الخامات هناك خامات تعطيك هذا الايحاء يعني تعطيك التفاصيل
                            نذكر منها علي سبيل المثال خامتين اساسيتين لا غني عنهم للحصول علي تفاصيل عالية في المجسمات
                            خامة الدفق bump وخامة النورمال ماب normal map وهذه الخامة تعتمد فكرتها في الاساس علي موضوع الشادينج shading ولن نقوم بشرح الشادينج وخلافه ولكن للتبسيط خامة البامب تعتمد في الاساس علي الاضاءة بمعني انها خامة تحتوي علي اللونين الابيض والاسود حيث ان اللون الابيض في الخامة عند سقوط الضؤ عليه يعطيك انطباع او تأثير البروز بينما اللون الاسود يعطيك التأثير العكسي وهو التأثير الغائر (يعني كان هذا المكان الموجود به اللون الاسود بيه حفر)
                            هناك الكثير من التقنيات المتبعه للحصول علي هذه الخامات نذكر مثلا استخدام احد برامج النحت الرقمي مثل المود بوكس او الزد برش (انا اعمل علي الزد برش ) وعمل التفاصيل واستيراد الخامة من هناك في صورة بامب و نورمال ماب
                            يمكن عمل high poly ثم تطبيق multires علي المجسم او optimize ولكن لا انصح بالاخير لانه سئ للغاية
                            كما يمكن عمل high poly ثم ازالة الاوجه التي لن تؤثر في الحركة ولكن هذه الطريقة تعتبر بدائية جدا و تجعلك من البداية للنهاية قلق من زيادة التفاصيل والخوف من ازالة اوجه او loops تتسبب في تشوه المجسم لكن يراعي عند تقليل عدد الاوجه و loops مراعاة الاوجه و اللوب التي تتأثر بالحركة يعني مثلا لا يمكن ازالة اللوب في منطقة الكوع لان ذلك قد يؤثر علي الحركة و يحدث الكثير من التشوهات
                            علي العموم انا حاولت افيد و اعرف الناس ما هو تصميم اللو بولي لو فيه اخطاء ياريت الاخوة المحترفين يعدلوه في الموضوع حتي تعم الفائدة
                            Edge Loop
                            ...........................
                            ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                            ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                            وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                            ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

                            ........................

                            عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                            يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                            يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                            ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                            عجبى!!

                            ......................................................
                            تأبط شرا

                            تعليق


                            • #44
                              لوكي .. الديفيدي اللي إنت بتحكي عنه بيعلمك كيف تكتب شيدر وتشغله ب Viewport الماكس الإفتراضي .. اللي هو أصلاً ReaTime Engine . بس على شان تقدر تستخدم الشيدر وتتعامل مع ال Passes المختلفة لازم يكون عندك كرت شاشة يدعم ذلك .

                              و الله يبارك فيك أخوي rekapidesign كفيت ووفيت ..

                              كلامك سليم .

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة oms مشاهدة المشاركة
                                .

                                و الله يبارك فيك أخوي rekapidesign كفيت ووفيت ..

                                كلامك سليم .
                                [B]الحمد لله خفت من ان اعك و الخبط في موضوع محرك الالعاب نظرا لعدم معرفتي الكافيه للموضوع كنت قد قرأت كام موضوع طبعا ليك يا ريس فأنت مصدري الوحيد في مجال الالعاب و تطويرها ربنا يكرمك يا ريس علي العموم انا في انتظار عمل مسابقة اللو بولي
                                انا خايف انظم المسابقة بنفسي ولا التزم بها نظرا لظروف الامتحانات فعلا يا ريت يا اسامة انت او طاهر تقومو بتنظيم مسابقة في اللو بولي ويسعدني ويشرفني ان اكون اول المشاركين فيها
                                Edge Loop
                                ...........................
                                ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                                ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                                وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                                ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

                                ........................

                                عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                                يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                                يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                                ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                                عجبى!!

                                ......................................................
                                تأبط شرا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X